You dont have javascript enabled! Please enable it!

أقوى 3 أعشاب للقضاء على الأرق العنوان في حد ذاته يجذب العديد من الأشخاص من منا لا يعاني من الأرق واضطرابات النوم ومن منا لم بعاني فترات طويلة من خلل في الساعة البيولوجية وعدم القدرة على النوم ليلًا أنت الأن في المكان المناسب.

عدم القدرة على النوم تسبب العديد من المشاكل الصحية من أهمها الصداع المستمر والعصبية وضعف التركيز ناهيك عن القدرة على العمل أو التواصل مع الأخرين لذلك نُقدم لك عبر هذا المقال أقوى 3 أعشاب للقضاء على الأرق مع توضيح للمشاكل الصحية التي يسببها الأرق وأفضل النصائح لتنعم بنوم عميق.

أقوى 3 أعشاب للقضاء على الأرق

 

ما هو الأرق وما هي أسبابه؟

ما هو الأرق وما هي أسبابه؟ الأرق في حد ذاته هو اضطراب في عملية النوم وعدم القدرة على النوم المتواصل بالشكل الطبيعي الذي يحتاجه الإنسان حيث يعاني الإنسان من عدم القدرة على النوم والاستيقاظ المتكرر مما يؤثر بشكل سلبي على الحالة الصحية والمزاجية لهذا الشخص.

فالإنسان يحتاج إلى النوم من أجل إعادة نشاطه لممارسة المهام اليومية وتقريبًا يحتاج الجسم إلى فترة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات متواصلة من النوم بشكل يومي وأسباب الأرق قد تكون عضوية أو نفسية عضوية مثل الشعور بالألم أو تناول بعض الأدوية والعقاقير التي تحتوي على مادة الكافيين والتي تًعد واحدة من أكثر المواد المنبهة انتشارًا.

وقد يكون الأرق راجع لسبب نفسي مثل الشعور بالقلق والتوتر بسبب أمر ما يقلقه مثل الأرق الذي يصيب بعض الطلبة في فترة الامتحانات أو قبل البدء في عمل جديد وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى عدم القدرة على النوم بشكل منتظم.

أقوى 3 أعشاب للقضاء على الأرق

أقوى 3 أعشاب للقضاء على الأرق والمساعدة على الاسترخاء والنوم العميق هي:

أقوى 3 أعشاب للقضاء على الأرق

  • جذور الناردين: وهي عشبة طبيعية تساعد على الشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب مما يساهم بدوره على النوم لساعات طويلة ويتم تناولها في صورة مشروب عشبي مثل الشاي ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل لتقوية التأثير.
  • البابونج: يُعد واحد من أكثر الأعشاب انتشارًا للعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء كما أنه يساعد في التقليل من الشعور بالاكتئاب ويعمل على تصفية الذهن ويتم تناوله أيضًا في صورة مشروب عشبي مثل الشاي.
  • البنفسج: يتميز بلون جذاب ورائحة لا يمكن مقاومتها ويمكن استخدام البنفسج من خلال رائحته فرائحة البنفسج تمنح شعور للإنسان بالسكينة والاطمئنان لذلك استنشاق القليل من زيت البنفسج يساعدك بصورة فعالة على النوم والتخلص من اضطرابات النوم.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!