You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

أفضل 7 نصائح غذائية للتخلص من الوزن الزائد تناسب مجموعة كبيرة من الأشخاص وليس لها أضرار جانبية ضارة فهي ليست أنظمة قاسية تسبب ضرر على متبعيها وكذلك لا تحتاج إلى ميزانية عالية كما أنها تتناسب مع فئات عمرية متعددة.

الحصول على وزن مثالي حلم يراود الجميع من منا لا يحلم بالحصول على جسم متناسق ورشيق يتيح له ارتداء الملابس التي يفضلها ولا تجبره على استخدام قياسات خاصة تابع معنا السطور التالية للتعرف على أهم نصائح التغذية وأفضل 7 نصائح غذائية للتخلص من الوزن الزائد كما سبق وتعرفنا على أفضل 7 نصائح للتخلص من النحافة خلال وقت قصير.

أفضل 7 نصائح غذائية للتخلص من الوزن الزائد

أفضل 7 نصائح غذائية للتخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون المتراكمة بالجسم وخلاصة خبرات ملايين الأشخاص بعد تجارب متعددة للقضاء على السمنة:

أفضل 7 نصائح غذائية

  • تناول الماء بمقدار 3 لتر يوميًا، الماء هو سر الحياة كما أنه يمنح جسمك الترطيب الذي تحتاجه وخاصة في فصل الصيف فجسم الانسان مكون من ثلثيه ماء ومع دورة الحياة اليومية الطبيعية يفقد الجسم نسبة كبيرة من الماء المُخزن داخله مما يجعله في حاجة للمزيد من الماء لذلك ضع زجاجة مياه بجوارك دائمًا وتناول الماء كثيرًا فله فوائد عديدة حيث أنه يمنحك أيضًا شعور بامتلاء معدتك مما يجعلك لا تشعر بالجوع لفترات طويلة الأمر الذي يجعل الجسم يستمد طاقته من المخزون وهو بدوره يؤدي إلى التخلص من الكتلة الدهنية المخزنة داخل جسمك.
  • احصل على قسط كاف من النوم وهو ما يقارب 7:9 ساعات من النوم المتواصل في الليل حيث أن الجسم يحتاج إلى ساعات نوم كافية تساعده على الراحة من أجل اكتساب طاقة تساعده للقيام بالمهام اليومية المعتادة في اليوم التالي كما أن الجسم يُفرز هرمونات أثناء النوم ليلًا حيث أن الشمس توقف افراز هذه الهرمونات وعلى رأسها هرمون الميلاتونين والمسؤول عن تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم كما أنه يقي الانسان من عدة أمراض خطيرة مثل السرطان والزهايمر وغيرها من الأمراض التي نحن في غنى عنها لذلك حافظ على عدد ساعات مناسب في الليل.
  • احرص على تناول الفواكه والخضروات بصورتها الطبيعية فالخضروات والفواكه غنية بالألياف التي تعمل على تسهيل عملية الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي كما أنها تقلل من الشعور بالإمساك وتقلل من اضطرابات المعدة وتساهم بصورة فعالة في التخلص من الكرش.
  • تجنب تناول المأكولات المقلية حيث أن الطعام المقلي غني بكميات كبيرة من الكوليسترول الذي نعلم جميعًا خطورته والأضرار التي يسببها على الصحة لذلك تناول الطعام مشويًا أفضل من قليه أو إذا كان الأمر لابد منه استخدم كمية قليلة من الزيت ويُفضل استخدام زيت الزيتون لأنه صحي.
  • مارس الرياضة كل يوم اليوم به 24 ساعة لذلك لا مانع من تخصيص نصف ساعة يوميًا لممارسة الرياضة فهي لن تدمر جدولك اليومي بل على العكس فهي تمنحك النشاط لإكمال باقي يومك حيث تعمل الرياضة على إفراز هرمون السعادة كما تساعد في تقوية عضلة القلب وخفض نسبة الدهون في الجسم وتساهم بشكل فعال في تحسين عملية الهضم.
  • حاول قدر المُستطاع تجنب السموم البيضاء الثلاثة والتي مع الأسف نتناولها جميعًا وبكميات كبيرة وهي السكر والملح والدقيق الأبيض ويمكن استبدال السكر الأبيض بالسكر الدايت أو عسل النحل والدقيق نستبدله بدقيق الشوفان كما أن الملح يمكن استبداله بالتوابل ذات النكهات مثل الفلف الأسود والبابريكا والقرفة والحبهان المطحون.
  • أخيرًا وليس أخرًا اجعل هذه النقاط اسلوب حياة ولا تتبعها فقط للتخلص من بضع جرامات زائدة فهي نصائح ذهبية للحفاظ على صحة جسمك وصحتك النفسية والذهنية وتستطيع من خلال اتباع أفضل 7 نصائح غذائية للتخلص من الوزن الزائد بسهولة.

أفكار رائعة للتغلب على الجوع الليلي

أفكار رائعة للتغلب على الجوع الليلي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • حاول أن تنام مبكرًا حيث أن السهر يجعلك تشعر بالجوع لذلك إذا ذهبت للنوم مبكرًا لن تشعر بالجوع الليلي.
  • إذا شعرت بالجوع تناول كوبان من الماء فقد يكون شعورك بالجوع شعور كاذب وتناولك للماء سوف يقضي على شعور الجوع لأنك قُمت بالفعل بملأ المعدة.
  • تناول الدهون الصحية بين الوجبات فهي تمنحك شعور بالشبع لفترات طويلة وأفض الدهون الصحية التي يمكنك تناولها بين الوجبات هي المكسرات كمية بحجم قبضة اليد.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يسبب شراهة كبيرة لتناول الطعام مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • مارس هواية تحبها فهذا الأمر من شأنه جعل حالتك النفسية أفضل ويجعلك أيضًا لا تقضي وقت فراغك في تناول الطعام.
  • لا تتناول طعامك أمام التفاز أو أثناء انشغالك بأي عمل فهذا الأمر من شأنه جعلك تتناول كميات أكبر من الطعام دون أن تشعر ولن تستطيع أن تحسب كمية الطعام التي قمت بتناولها.
  • حاول تقليل كمية الطعام التي تتناولها عن المعتاد بصورة تدريجية.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023
error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات