You dont have javascript enabled! Please enable it!

أشاراه إدارة المرور السعودية بوزارة الداخلية على ضرورة دخول المواطن رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1444، أو استعلام برقم السجل، ومعرفة قيمة الغرامة على المركبة واتباع طريقة السداد عبر رابط وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية. حيث تعد خدمة الاستعلام عن مخالفة مرورية للسيارات وطرق الاستعلام عنها أحد أفضل الخدمات في بالمملكة التي تختص بمالكي السيارات.

وسوف نوضح لكم في هذا المقال، كافة التفاصيل عن رابط استعلام عن مخالفات ساهر برقم اللوحة 1444 عبر أبشر المرور وكذلك طرق الاستعلام عن مخالفات السيارات بالسعودية، وأيضا نضح لكم جدول تفصيلي عن قيمة المخالفة والغرامة المالية المطلوب سدادها لجميع أنواع المخالفات المرتكبة.

المخالفات المرورية السعودية 1444

بالإضافة إلى معرفة المدة المحددة للسداد، وكذلك كيفية تقديم اعتراض على مخالفة مرورية بالسعودية، سواء كان ذلك برقم الهوية أو رقم السجل المدني، وتفاصيل حالة السيارة عبر رسالة نصية على الهاتف.

المخالفات المرورية السعودية 1444، وطرق الاستعلام عنها عن طريق رابط أبشر الإلكتروني لمالكي السيارات في المملكة العربية السعودية. حيث تقدم حكومة المملكة مجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة بجميع قطاعات الدولة. وذلك لتسهيل وتيسير طلب الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444.

تقسيط المخالفة بحسب قانون المرور الجديد 2022-1444

تم تعديل المادة 75 من قانون المخالفات المرورية بالمرسوم الملكي رقم (م / 115) وتاريخ 5/12/1439 هـ

ينص تعديل المادة 75 على أنه إذا كانت الفترة المنصوص عليها للاعتراض على المخالفات وفقًا لأحكام الفقرة 1 من هذه المادة قد انقضت دون اعتراض. ، أو إذا رفضت المحكمة المختصة اعتراض المتعدي، أو إذا صدر حكم بالتعديل مقدار الغرامة الناتجة عن المخالفة المسجلة بحقه، ثم يجب على المخالف دفع الغرامة خلال مدة لا تتجاوز (15) يومًا، ويمكن للمخالف أن يقدم، خلال هذه المادة، طلبًا لمنحه مدة لا تزيد عن (90) بدفع الغرامة.

وتضمن الإصلاح إمكانية تقسيم دفع قيمة الغرامة المرورية إلى أقساط للمخالفة، كما يجوز تخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبة لا تتجاوز (25٪) من الحد الأدنى لقيمتها، في وفقا للقواعد التي يضعها وزير الداخلية السعودية بالاتفاق مع وزير المالية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية 1444

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية 1444

عن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة للسيارة في المملكة العربية السعودية أو رقم السجل المدني. نوضح لك عزيزي زائر موقع “شوف نيوز”، كافة التفاصيل التي يجتاحها مالكو السيارات بالمملكة، بخصوص الاستعلام عن مخالفاتهم المرورية.

حيث تعمل قطاعات الدولة بالحكومة السعودية على تخفيف العبء على المواطنين بالمملكة. من خلال تطوير منظومة التعاملات المرورية، وذلك عن طريق التكنولوجيا الرقمية الإلكترونية الحديثة.

هذا ولقد قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بنشر رابط الاستعلام عن المخالفات المروية 1444. حيث تقدم هذه الخدمة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للتحقق من جميع المخالفات المرورية الخاصة بهم أو عائلاتهم أو إذا كان عليهم كفالة عاملة وافد.

حيث يمكنك من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية، استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو رقم السجل مجانا بدون أي رسوم استعلامية من خلال الموقع الرسمي.

سوف نضح لكم رابط وخطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444. وذلك للمواطنين أو المقيمين والوافدين بالمملكة أو عائلاتهم. لكن دعونا أولا نعرف على طريقة معرفة المخالفات المرورية لمالكوا السيارة بالسعودية لعام 2022.

رقم الاستعلام على المخالفات المرورية السعودية

رقم الاستعلام على المخالفات المرورية السعودية 1444

لتسهيل معرفة كم مخالفة مرورية على سيارتك، ولتخفيف الأعباء والزحام على المواطنين بالمملكة العربية السعودية، فلد خصصت وزارة الداخلية السعودية رقم الاستعلام على المخالفات المرورية 1444. وذلك عن طريق الجوال.

حيث يمكنك الاتصال على الرقم (989)، لطلب استعلام عن مخالفة، وبعد أن يرد الهاتف الآلي قم بالضغط على رقم (1) إذا كنت تريد الاستفسار عن مخالفة سيارة، تابع أيضا واضغط مرة أخرى رقم (1)، كي يتم الاستعلام عن مخالفة مرورية للسائق.

بعد ذلك تقوم بإضافة رقم السجل الخاص بكم أو رقم الهوية الوطنية السعودية، ثم قم بالضغط على زر الجوال بالشكل عل شكل شباك ( # ). كما يمكنك استخدام رقم الاستعلام عن المخالفة المرورية عن طريق رقم أخر أرضي مباشر السعودية وهو (1292888).

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1444

وزارة الداخلية السعودية بالمملكة العربية السعودية بدأت في تيسير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين، ومن أبرز تلك التسهيلات واليسيرات هي رابط موقع الوزارة الداخلية الرسمي، وذلك للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1444.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1444

وذلك بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين والمقيمين بالمملكة أثناء استخراج رخص القيادة أو استعلام عن مخالفة سيارة برقم اللوحة أو رقم الهوية لعام 1444. لذلك من خلال الخطوات التالية يمكنك معرفة طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1444 تابع التالي:

  • أولا ابدأ بالدخول إلي رابط أبشر للاستعلام عن المخالفات المرورية التابع لوزارة الداخلية السعودية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة بيانات الحساب في الجهة اليمنى من الموقع للاستعلامات إلكترونيا.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444.
  • قم بإدخال رقم اللوحة أو رقم الهوية وتأكد أن البيانات مدخلة بشكل صحيح.
  • الآن اكتب رمز التأكيد الظاهر أسفل الشاشة.
  • ثم اضغط على كلمة استعلام مخالفات.
  • أخيرا سوف يتم عرض كافة التفاصيل المتعلقة ببيانات المخالفات المرورية 1444 للسيارة أو السائق.

حيث تتضمن صفحة البيانات جدول يوضح رقم المخالفة، وكذلك رقم اللوحة، ونوع وماركة السيارة على حسب رقم اللوحة، وأيضا زمن وتاريخ حدوث المخالفة.

أيضا يتضمن تقرير الاستعلام على سرعة السيارة بالإضافة إلى حد السرعة المسموح بها في الشارع ذات الواقعة، وكذلك نوع المخالفة السيارة وطرازها، وقيمة الغرامة الواجب سدادها في النهاية الطلب.

طريقة معرفة مخالفة السيارة برقم الهوية 1444

الجدير بالذكر أن حكومة المملكة العربية السعوديةـ تسعى بشكل ملحوظ إلى تحويل جميع الخدمات التي تقدمها للمواطنين أو الوافدين والمقيمين بالمملكة، إلي خدمات إلكترونية، وذلك بصورة شاملة لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث في جميع قطاعات الدولة.

الخلاصة

في خلاصة الأمر ونهاية مقال اليوم، ننصح دائما أصحاب السيارات بالمملكة باتباع الشروط المرورية واحترام قوانين وزارة الداخلية السعودية، وذلك بالحد من السرعة أثناء القيادة، وأيضا للأحد من الحوادث المرورية حفاظا على أمن وأرواح المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

قدمنا لكم زوارنا الكرام من خلال هذا المقال على موقع “شوف نيوز” تفاصيل وخطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444 برقم اللوحة في المملكة العربية السعودية.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية وإذا أردتم متابعة المزيد من الأخبار يمكنكم الاشتراك معنا مجانا في نظام التنبيهات الخاص بنا أو عن طريق الانضمام إلى القائمة البريدية ونحن نتشرف بتقديم لكم كل ما هو جديد.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!