عاجل مواعيد اختبار التحصيلي 1443 ورابط التسجيل في قياس

مواعيد اختبار التحصيلي  1443 له أهمية كبيرة للغاية في المملكة العربية السعودية، حيث أن ذلك الاختبارات من الضروري اجتيازها حتى يتأهل الشخص المتقدم للمرحلة الثانية وهيئة التقويم والتدريب في المملكة العربية السعودية من الجهات المسؤولة عن التسجيل للاختبار التحصيلي ويتم تحديد موعد التقديم لطلبات التسجيل.

حيث أن الكثير من الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية يبحثون بشكل متكرر عن موعد التقدم باختبار قياس التحصيلي، والتي من المقرر أن يبدأ بيوم 11 ذو القعدة 1443هـ الموافق 10 يونيو الجاري بعاد 2022م، والاختبارات سوف تستمر لمدة 10 أيام متتالية، وبهذا يكون قد تم الانتهاء من الاختبارات التحصيلية 1443 بيوم 21 ذو القعدة 1443 الموافق 20 يونيو 2022، وسوف يتم أداء الاختبارات التحصيلية باللغتين العربية والإنجليزية. وبهذا التقرير سوف نوضح لكم متي الموعد الخاص بالاختبار التحصيلي 1443.

مواعيد اختبار التحصيلي 1443

مواعيد اختبار التحصيلي 1443
مواعيد اختبار التحصيلي 1443

تهتم المملكة العربية السعودية بالأنظمة التعليمية ويتم وضعها بالدرجة الأولى والاختبار التحصيلي من أهم الأدوات التي تستخدم للقياس والتقويم، من أجل التعرف على قدرات وإمكانيات الطلاب ونقاط القوة والضعف.

والعمل على التغذية الراجعة، وذلك حتى أن يستطيع الطلاب من الاجتهاد في الاختبارات التحصيلية وأصبح متوفر لهم أن يقوموا بالتسجيل في الجامعة، لهذه المرحلة الثانية المتأهل لها ذلك الطلاب، ويكون ذلك الاختبار يتم تحت إشراف مراكز القياس.

عدد أسئلة اختبار التحصيلي الورقي

مواعيد اختبار التحصيلي 1443
مواعيد اختبار التحصيلي 1443

تكون مدة الاختبار التحصيلي وفق هيئة التعليم والتدريب المركز الوطني قياس نحو ساعتين وخمس دقائق، ويكون الاختبار مقسم لنحو خمس أقسام، وسوف يتم تخصيص 25 دقيقة لكل قسم، ويكون عدد الأسئلة للاختبار التحصيلي نحو 110 سؤال بالتقريب، وعلى أن يتم الاختبار بناءً على ذلك القواعد:ـ

  • في البداية كافة الأسئلة الاختبار التحصيلي من متعدد.
  • أيضًا ممنوع بشكل نهائي استخدام الآلات الحاسبة.
  • لا يوجد أي قوانين مدونة.

رابط وخطوات التسجيل للاختبار التحصيلي الدراسي الورقي للطالبات 1443

مواعيد اختبار التحصيلي 1443
مواعيد اختبار التحصيلي 1443

كما وضحنا لكم في السابق البدء في التسجيل اليوم لكافة طلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية عن طريق رابط التسجيل باختبار القدرات المركز الوطني قياس السعودية فقط واتباع هذه الخطوات الأتية:ـ

  • يتم الدخول على موقع تسجيل اختبارات المركز الوطني قياس.
  • إضافة رقم السجل المدني الخاص بالطالب ومن ثم إضافة كلمة المرور.
  • كما أنه من الضروري الموافقة على أنك لست روبوت.
  • النقر على خانة تسجيل الدخول.
  • إضافة جميع البيانات المتعلقة بالطالب بطريقة صحيحة.
  • بالنهاية النقر على خانة تسجيل حتى يتم حفظ وتسجيل الطلب.