رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2022 المدارس الحكومية

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2022 المدارس الحكومية يبحث عنه آلاف من أولياء الأمور في الساعات الأخيرة وذلك بعد أن تم الإعلان عن بدأ تلقي الطلبات حيث خصصت وزارة التربية والتعليم موقع الكتروني من أجل تسجيل بيانات الطلبة الجدد.

يمكن أن يتعرف أولياء الأمور على كافة الأوراق المطلوبة من أجل التقديم وكذلك موعد تلقي الطلبات بالإضافة إلى معرفة توقيت انتهاء التقديم لدخول الصف الأول الابتدائي في العام الدراسي 2022/2023 ونترككم الأن مع رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2022.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2022

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2022 والذي قدمته وزارة التربية والتعليم من أجل تلقي الطلبات والذي يضم العديد من الخدمات التعليمية الأخرى والتي يحتاج إليها آلاف الطلبة والطالبات وأولياء الأمور وقد تم تخصيص عملية التقديم الالكتروني من أجل تيسير الأمر على أولياء الأمور وتجنب الزحام والتكدس في المدارس في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد.

خطوات التقديم الإلكتروني الصف الأول الابتدائي

خطوات التقديم الإلكتروني الصف الأول الابتدائي بسيطة وسهلة للغاية فقط اتبع الخطوات التالية:

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2022

  • ادخل على الموقع الرسمي وزارة التربية والتعليم.
  • اختيار نوع التعليم للطالب من الخيارات المتاحة في الموقع والتي تشمل تعليم حكومي وقومي وتجريبي ورسمي.
  • تدوين كافة بيانات الطالب والتي تشمل الاسم وتاريخ الميلاد والرقم القومي وسن الطالب في الأول من اكتوبر.
  • كتابة بيانات ولي الأمر بالكامل.
  • اختيار 3 مدارس وفقًا للتوزيع الجغرافي الأقرب لعنوان سكن الطالب.
  • تحميل جميع الأوراق المطلوبة والمذكورة على الموقع وإرفاقها مع ملف تقديم الطالب.

الخطوة التالية هي انتظار النتائج قبول الطالب في المدارس التي تم تدوين أسمائها في ملف التقديم وهنا يكون على ولي الأمر أن يقوم بتقديم ملف ورقي يضم نفس الأوراق التي تم تحميلها في التقديم الالكتروني ويجب أن تكون الأوراق كلها أصلية وليست صور ويجب إرفاق صور شخصية للطالب مع الملف.

موعد انتهاء التقديم الإلكتروني الصف الأول الابتدائي 2022

موعد انتهاء التقديم الالكتروني الصف الأول الابتدائي 2022 كما حددته وزارة التربية والتعليم يكون مع انتهاء شهر يونيو الحالي حيث يستمر التقديم من اليوم الموافق الأول من شهر يونيو ويستمر حتى نهاية الشهر.