You dont have javascript enabled! Please enable it!

المتسائلين عن موعد التسجيل في الحج 1443 نفرد لكم هذه المساحة؛ لمعرفة كل ما يتعلق بمناسك الحج بدأ بالسؤال المتكرر لدى الراغبين في اللحاق بموسم الحج .

عن متى موعد التسجيل في الحج 1443 وذلك وفق ما أقرته وزارة الحج والعمرة لحجاج الداخل و الخارج؛ حيث يجري التنظيم على قدم وساق من قبل القائمين على أمر الحج .

و كما لمسنا ذلك من المملكة خلال السنوات الفائتة٬ حيث تعمل جاهدة لإتمام مناسك الحج على ضمان سلامة الحجاج٬ و على أقل قدر من الخسائر لذلك وضعت شروط يجب استيفائها في المتقدمين للحج؛ كما سهلت التسجيل الإلكتروني و سننظر ذلك في الأسطر القادمة .

متى موعد التسجيل في الحج 1443 ؟

موعد التسجيل في الحج 1443
موعد التسجيل في الحج 1443

بناء على قرب موسم الحج فقد أوضحت وزارة الحج و العمرة٬ موعد التسجيل في الحج 1443 المحدد بدئة؛ في يوم 13 ذو القعدة القادم إذ تفصلنا منه سويعات عديدة .

فعلى الراغبين في إتمام شعائر الحج لهذا العام التأهب و الاستعداد لتسجيل أنفسهم ضمن الملتحقين؛ فيتوجب عليهم في المقام الأول التأكد من تطابقهم مع الشروط الموضوعة للحج هذا العام٬ و من ثم الإقدام على التسجيل في ذات الموعد المحدد .

شروط التسجيل في الحج  1443 حج الداخل

من منطلق حديثنا عن موعد التسجيل في الحج 1443 لابد من ذكر شروط تسجيل الحج المحددة؛ من قبل وزارة الحج و العمرة و ذلك تجنبا لحدوث إزدحام خصوصا مع ظروف جائحة كورونا٬ و يتم القبول للحجاج بناء على تلك الشروط والتي تشمل :

  • أن يتراوح عمر المتقدم للحج بين 18- 65 عام .
  • يأتي  اعتماد الأولوية لمن لم  يقم بتأدية مناسك الحج من قبل .
  • أن يكون المتقدم للحج مقيم بالسعودية سواء كان سعودي أو من المقيمين .
  • ضرورة حصول المتقدم على التطعيم من فيروس كورونا .
  • ضرورة تعافي المتقدم للحج من أي أمراض مزمنة .
موعد التسجيل في الحج 1443
موعد التسجيل في الحج 1443

رابط التسجيل في الحج 1443

وفق معطيات الحج وما يترتب عليه فإن موعد التسجيل في الحج 1443 يتم بإتباع رابط التسجيل في الحج؛ و المعني بة حجاج الداخل و هو http://haj.gov.sa كما أوضحته وزارة الحج و العمرة السعودية .

حيث يتم التسجيل الكترونيا لحجاج الداخل عبر الرابط المبين مسبقا سواء كانوا مقيمين أو أبناء البلد؛ و يجب علي المتقدم لأداء شعائر الحج التأكد من استيفائه لشروط حج الداخل كما تم تبيان ذلك في الأسطر السابقة .

ختاما قد بينا لك موعد التسجيل في الحج 1443 موضوع الحديث٬ و شروط حج الداخل٬ و رابط التسجيل في الحج؛ إذا كان ذلك مفيدا لك شاركة مع غيرك لتعم الفائدة .

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!