خـبر عــاجـل

عاجل رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 العراق

عاجل رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 العراق

نتائج السادس الابتدائي 2022 للدور الأول في العراق اهم يبحث عنه جميع الطلاب والطالبات في الفترة الحالية كذلك أولياء الأمور في جميع المحافظات بالعراق.

حيث إن وزير التربية والتعليم الدكتور علي حامد مخلف صرح ان المعلمين قد  انتهوا من عمليات التصحيح ومراقبة الأداء ومراجعة الدراجات لجميع الطلاب في كافة المحافظات.

ويتم رفع النتائج على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم استعدادا لكي يستعلم عنها جميع الطلاب، وسوف نعرض خلال الفقرات التالية كيفية الاستعلام عنها من خلال الرابط الرسمي الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم العراقية.

 رابط نتائج السادس الابتدائي

عاجل رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 العراق
رابط نتائج السادس الابتدائي

وزارة التربية والتعليم العراقية أصدرت نتائج الدور الأول للسادس الابتدائي في كافة المحافظات المختلفة. وذلك الإلكترونيات لكي تساعد الطلاب وأولياء الأمور.

أيضا في معرفتها بسهولة دون الحاجة إلى الخروج من المنزل والذهاب إلى المدارس فإن الاستعلام الكترونيا، يوفر وقت وجهد الطلاب كما أنه يعد من أحد استخدام الأساليب الحديثة والتكنولوجيا في التعليم.

وهذا ما تحرص عليه وزارة التربية والتعليم العراقية. لذلك يمكن للطلاب الحصول على درجاتهم من خلال خطوات بسيطة عن طريق الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية.

كيفية الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2022 العراق

رابط نتائج السادس الابتدائي
رابط نتائج السادس الابتدائي

بعد الانتهاء من مرحلة الامتحانات لجميع الطلاب في الصف السادس والتي كانت منذ 15 يوم تقريبا فإن الطلاب يترقبون ظهور النتائج خلال الفترة القليلة القادمة، كما أعلنت وزارة التعليم عن رابط نتائج السادس الابتدائي وأكدت أنها سوف يتم رفعها الكترونيا لجميع الطلاب من خلال اتباع الخطوات التالية

  •  التوجه إلى الرابط الرسمي لوزارة التعليم في العراق
  • ثم يختار الطالب المحافظة التابع لها
  • ثم يختار نتائج الطلاب السادس الابتدائي 2022 الدور الاول
  •  ثم يدخل جميع البيانات المطلوبة منهم مثل الاسم ورقم الجلوس
  •  يتأكد الطالب من جميع المعلومات السابقة
  • ثم يتم الضغط على عرض النتائج
    وبهذه الخطوات يستطيع الطلاب معرفة النتائج بشكل تفصيلي في المواد الدراسية التي قامت الطالب بأدائها في الفترات الماضية بالإضافة إلى المجموع الكلي في هذه المواد والنسبة المئوية التي حصل عليها الطالب والتقدير الخاص به في جميع المواد ويمكن أن يحمل النتائج pdf من خلال الموقع ويقوم بطباعتها أو تحميلها على الهاتف الخاص به.