You dont have javascript enabled! Please enable it!

نشرت الإدارة العامة للجوازات السعودية متطلبات سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة، والتي تضمنت مدة الإقامة وتاريخ صلاحية الجواز، وشاركت المديرية ملصقًا مع متطلبات سفر المواطنين السعوديين للخارج عبر حسابها الرسمي على تويتر .

والذي تضمن أن يكون تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى الدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر إلى دول أخرى، وأن يكون رقم الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

شروط سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة

الجوازات السعودية شروط سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة 2022
سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة

وضحت الجوازات السعودية للمواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة شروط ومتطلبات خاصة، ومن أبرزها التالي:

  • أن يكون متبقي علي تاريخ انتهاء جواز السفر أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى الدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر إلى دول أخرى ، مع ملاحظة أنه يجب أن يظل أكثر من 3 أشهر من تاريخ انتهاء الهوية الوطنية أثناء السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي الخليجي ، لافتا إلى أن الهوية الوطنية في (أبشر – توكلنا) لا تسمح للأفراد بالسفر خارج المملكة.
  • ضرورة إحضار البطاقة الأصلية ، موضحًا أن سجل الأسرة هي مستند مؤيد للمُعالين داخل المملكة ولا يسمح لحاملها بالسفر أيضًا إلى دول الخليج.
  • يجب استيفاء المتطلبات الصحية للمواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة ، متمثلة في تلقي ثلاث جرعات، أو في حالة عدم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية ، باستثناء الفئات المستبعدة كما هو مبين في توكلنا.
  • بالنسبة للفئة العمرية 16-12 عام فقد  يلزم جرعتين، بينما تتطلب الفئة العمرية أقل من 12 عامًا تأمين بوليصة ضد Covid-19.

الدول الممنوع سفر السعوديين إليها

الجوازات السعودية شروط سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة 2022

نوضح الدول التي تم منع السعوديون من السفر أليها بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، والتي تم الإعلان عنها بالتزامن مع مستجدات بشأن التنقل داخل وخارج المملكة ، في محاولة للتغلب بشكل دائم على احتمالات الإصابة بالوباء الذي يصيب الدولة.

  • إندونيسيا / الكونغو الديمقراطية / اليمن / روسيا البيضاء.
  • أثيوبيا / تركيا / لبنان / فنزويلا / أرمينيا / فيتنام.
  • إيران / أفغانستان / الصومال/ ليبيا / سوريا / الهند.

وبحسب ما ذكرته المديرية العامة للجوازات وشددت التنبيه له، فإن الهوية الوطنية في “أبشر – توكلنا” لا تسمح بالسفر خارج المملكة وتشترط أصل البطاقة والسجل العائلي ، وكذلك وثيقة إثبات المعالين داخل المملكة ، ولا تسمح لحاملها بالسفر إلى خارج المملكة. السفر إلي دول الخليج.

وبحسب تطبيق “توكلنا” ، فإن الالتزام بالمتطلبات الصحية للمواطنين الراغبين في سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة يشمل تلقي ثلاث جرعات ، أو في حالة مرور ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية ، باستثناء الفئات المستبعدة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!