وزارة الحج والعمرة .. طريقة استخراج تصريح دخول مكة المكرمة 2022

تصريح دخول مكة 1443 للمنشآت والمقيمين، حيث بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية خلال موسم حج 1443، بتلقي طلبات إصدار تصاريح دخول مكة إلكترونياً للمقيمين من عاملات المنازل والعاملين في المنشآت العاملة داخل مكة وحاملي تأشيرات “العمل الموسمي”، والمقاولين مع تلك المرافق المسجلة في نظام أجير.

ومن خلال ذلك نوضح الرابط الخاص باستقبال إصدار تصاريح دخول مكة وخطوات الحجز الكترونيًا وذلك من خلال منصة أبشر وبوابة مقيم لكافة المؤسسات. وقد نوهت الإدارة العامة للجوازات أن إصدار تصاريح دخول مكة متاحة فقط خلال موسم الحج.

تصريح دخول مكة 1443 للمنشآت والمقيمين

طريقة استخراج تصريح دخول مكة المكرمة 2022

من المشار أليه انه تصميم هذه الخدمة لمساعدة المستفيدين على توفير الوقت والجهد، وهي متوفرة عبر منصة أبشر للأفراد للحصول على تصاريح العمالة المنزلية، وعبر بوابة “مقيم” الإلكترونية لجميع المنشآت بما في ذلك المسجلة برقم (700).

جميع الجهات الرسمية في المملكة على استعداد تام لاستقبال الحجاج، ومن بين هذه الاستعدادات استقبال تصاريح دخول مكة للمقيمين العاملين في مكة والمقيمين خارج مكة. جاءت هذه الخدمة الكترونيًا لتسهيل الوصول للخدمة.

خطوات إصدار تصريح دخول مكة 1443 للمنشآت

طريقة استخراج تصريح دخول مكة المكرمة 2022

الجوازات السعودية أعلنت عبر صفحتها الرسمية خطوات إصدار تصريح دخول مكة 1443 للمنشآت علي النحو التالي:

  • تسجيل الدخول إلي بوابة مقيم من خلال الرابط التالي.
  • من القائمة الرئيسة يجب الضغط علي اختيار طلبات التصريح.
  • الآن قم بإضافة تصريح، وتدوين البيانات.
  • يجب إضافة المرفقات المطلوبة.
  • أخيراً قم بالضغط على تقديم طلب.

إصدار تصريح دخول مكة للعمالة المنزلية

 طريقة استخراج تصريح دخول مكة المكرمة 2022

خصصت الجوازات السعودية رابط إلكترونيين لإصدار تصاريح دخول مكة المكرمة خلال موسم الحج للعمالة المنزلية وذلك من خلال

رابط منصة ابشر لإصدار تصاريح دخول مكة للعمالة المنزلية.

اشتراطات السفر خارج السعودية 2022

بالإضافة إلي ما سبق ذكره فقد أفادت تقارير أن الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية قامت بتحديث الاشتراطات الخاصة بالمسافرين خارج المملكة العربية السعودية استجابة للظروف والتطورات العالمية لوباء كورونا، والتي جاءت على النحو التالي:

  • أولاً ، عند السفر إلى الدول العربية ، يجب أن يكون تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر أكثر من 3 أشهر ، ويجب أن يكون أكثر من 6 أشهر عند السفر إلى دول أخرى.
  • ثانيًا ، عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي ، يكون أمام بطاقة الهوية الوطنية أكثر من ثلاثة أشهر حتى انتهاء صلاحيتها.
  • ثالثًا ، أكدت الجوازات أن الامتثال للاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة يشمل تلقي ثلاث جرعات، أو في حالة مرور ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية، باستثناء الفئات المستبعدة بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، وتتطلب الفئة العمرية من (16) سنة إلى (12) سنة جرعتين ، بينما تتطلب الفئة العمرية الأقل من (12) سنة جرعة واحدة.

هذا وأوضحت المديرية أن الهوية الوطنية في (أبشر – توكلنا) لا تسمح بالسفر خارج المملك، وأنه يجب إحضار أصل البطاقة والسجل العائلي ووثيقة تثبت المعالين داخل المملكة ، وأن ذلك غير ممكن. السماح لحاملها بالسفر إلى دول الخليج.