You dont have javascript enabled! Please enable it!

إعلان اختبارات نافس الوطنية بمشاركة 500 ألف طالب وطالبة، حيث تستعد المملكة للمرة الأولى في تاريخها من خلال التعاون بين هيئة تقويم التعليم والتدريب ووزارة التعليم،  لتنفيذ أحد أهم برامج التقويم الوطنية لجميع المدارس  وهو برنامج نافس. والجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم اعلنت 9برامج  معتمدة  بجامعة طيبة  ، من خلال المقال التالي إعلان اختبارات نافس الوطنية بمشاركة 500 ألف طالب وطالبة سوف نلقي الضوء حول البرنامج وأهم اهدافه وآلية تنفيذه فتابعونا.

إعلان اختبارات نافس الوطنية بمشاركة 500 ألف طالب وطالبة

إعلان اختبارات نافس الوطنية بمشاركة 500 ألف طالب وطالبةخلال الأيام القليلة القادمة سوف تقام اختبارات نافس الوطنية والتي تعتبر أحد مسارات برنامج التقويم الوطني الذي تستعد له المملكة بالتعاون بين  هيئة تقويم التعليم والتدريب مع وزارة التعليم، بحيث يتم تطبيق هذه الاختبارات على 20 ألف مدرسة تتوزع بين المراحل المتوسطة والابتدائية لكلا الجنسين بنين وبنات والتي تستهدف تقريباً 500 ألف طالبة وطالب.

أهداف تنفيذ اختبارات نافس الوطنية

برنامج اختبارات نافس الوطنية من المقرر أن يقام بشكل سنوي، وذلك لتحقيق عدد من الأهداف:

  •  التحقق من مستوى تحصيل الطلاب العلمي وقياس المخرجات خاصة في مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة.
  • توفير العديد من البيانات الدقيقة لدعم وتسهيل المهام على صناع القرار.
  • تشجيع الطلاب وتحفيزهم على التميز وبث روح التنافس الإيجابية بين الطلاب والمدارس وكذلك المكاتب وأيضا إدارات التعليم المختلفة.
  • دعم برنامج تنمية القدرات من خلال الحصول على مؤشرات الأداء والمؤشرات التعليمية لتحقيق رؤية 2030.
  • تقوية ودعم التنسيق بين الجهات المختلفة وخاصة وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب لتحقيق رؤية 2030.
  • تطوير التعليم لتحقيق الكفاءة وخلق بيئة إيجابية للتنافس.
  • الحصول على بيئة تعليم متميزة.

الآلية التي يتم بها تنفيذ اختبارات نافس الوطنية

اعلان اختبارات نافس الوطنية بمشاركة 500ألف طالب وطالبة
وفقا لنظام التعليم المتبع عالميا، سيتم إجراء  اختبارات نافس الوطنية سنوياً قبل انتهاء العام الدراسي، ومن المقرر أن يتم تنفيذ اختبار  واحد  لجميع طلاب المملكة تشمل الاختبارات القراءة وكذلك الرياضيات والعلوم وذلك لمرحلة الصف الثالث المتوسط وكذلك السادس الابتدائي.

موعد اختبارات نافس الوطنية 1443

من المقرر أن تتم الاختبارات لفئة محددة يتم اختيارها  من الصف الثالث المتوسط خلال الفترة من 6 إلى 9 /11/ 1443هـ الموافق 5 إلى 8 /2022/6م، من مدارس المملكة المتوسطة والابتدائية بجميع فئاتها الحكومية والأهلية والعالمية.

بينما الصف السادس الابتدائي والثالث الابتدائي فإن الاختبارات سوف تقام خلال الفترة من 10 إلى 15 / 11 / 1443هـ الموافق 9 إلى 14 /6/ 2022م، ومن المقرر أن تقام اختبارات موحدة للصف الثالث الابتدائي في القراءة والرياضيات فقط ، مع تطبيق عدد من الاستبيانات للطلبة المختارة من العينة لكل مدرسة، بالإضافة إلى مديري المدارس وكذلك المعلمين وعدد من أولياء الأمور.

الخاتمة

عرضنا لكم النقاط الأساسية حول إعلان اختبارات نافس الوطنية بمشاركة 500 ألف طالب وطالبة وكذلك موعد إجراء الاختبارات وآلية التنفيذ ، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بمزيد من التوفيق والنجاح.

 

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!