You dont have javascript enabled! Please enable it!

من اكثر الأسئلة شيوعاً في المملكة العربية السعودية متي تطلع نتيجة اختبار القدرات الورقي للفترة الثانية، للمهارات الورقية لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم السعودية الموافقة علي تقيم طلاب الثانوية العامة لأداء اختبار القدرات المعرفية للعام 1443.

من الجدير بالذكر أن اختبارات القدرات الورقية هو المتمم لمرحلة التسجيل في الجامعات السعودية، وذلك لإكمال الدراسة في الجامعية بمختلف التخصصات، ويتم ذلك بناءً علي معاير نتيجة اختبار القدرات الورقي، ومن خلال موقع شوف نيوز نقدم موعد إعلان نتيجة اختبار القدرات الورقي للفترة الثانية  وخطوات الاستعلام الإلكتروني.

متي تطلع نتيجة اختبار القدرات الورقي للفترة الثانية 1443

متي تطلع نتيجة اختبار القدرات الورقي للفترة الثانية 1443

نتيجة اختبار القدرات الورقية يتم أعلانها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث يتم اجراء الاختبارات المعرفية لطلاب وطالبات الثانوية العامة علي فترات مختلفة خلال العام الدراسي 1443، وعند نهاية الأخبار باليوم الأخير يتم تصحيح الأوراق الكترونيًا.

وتعمل الجهات المختصة بهيئة تقويم التعليم والتدريب؛ علي فحص ألأوراق والإعلان عن موعد استخراج نتيجة اختبار القدرات الورقية، وكشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر صفحتها الرسمية بتويتر موعد إعلان نتيجة اختبار القدرات الورقية؛ لتكون متاحة عبر المركز الوطني للقياس، أو الرابط الرسمي لهيئة تقويم التعليم في يوم الخميس الموافق 26 مايو 2022.

رابط نتيجة اختبار القدرات الورقي 1443

متي تطلع نتيجة اختبار القدرات الورقي للفترة الثانية 1443

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي على تويت، تاريخ إعلان نتائج الفترة الثانية لاختبار القدرات الورقية، كما كشفت عن موعد التسجيل في اختبارات القدرات المعرفية، ووضحت طريقة استخراج النتيجة وذلك من خلال اتباع التالي:

  • تسجيل الدخول إلي بوابة المركز الوطني للقياس.
  • تسجيل الدخول من خلال بيانات العميل الاسم وكلمة المرور.
  • تسجيل الدخول إلى خدمات النتائج.
  • اختر الاختبار الذي تريد الاستعلام عنه.
  • ثم تحدد نتائج الكلمة ثم نتائج اختبار ورقة الكفاءة العام.
  • اكتب رقم تعريف الطالب.
  • انقر فوق أيقونة العرض، وسوف تظهر نتيجة الاختبار علي الفور.

 نتائج القدرات الورقي 1443

بعد أن ينهي الطالب اختبار القدرات العامة  يتم تصحيح الاختبارات تلقائيًا وبدقة عالية، ثم يقوم الخبراء المختصين بتحليل النتائج ومراجعتها وتصحيحها تلقائيًا في مقر هيئة تقويم التعليم وتستغرق هذه العملية حوالي ثلاثة أو أربعة أسابيع، وذلك بعد الانتهاء من أداء اخر اختبار.

وبعد ذلك تعلن النتائج وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد نجاح أو رسوب في هذا الاختبار، ولكن يحصل الطلاب على درجات أعلى من 100 ويحملون بعض المهارات في الجامعات والكليات التي يتقدم لها الطالب.

وستقوم هيئة التعليم والتدريب بإرسال أعلى الدرجات التي حصل عليها الطالب إلي بوابة قياس حتي يتم التحقق مما إذا كان الطالب قد قام بأداء الاختبار أكثر من مرة أم لا، ويتم استخراج نتيجة اختبار القدرات الورقي من خلال بوابة قياس.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!