“دعاء جميل” أفضل دعاء تحصين الأبناء من كل شر وسوء بإذن الله

هذا أفضل دعاء تحصين الأبناء من كل شر وسوء، الأبناء هم أجمل ما في الحياة، وهم هدية من الله تعالى، يمنحهم الآباء كل الحب والحنان، ويخافون عليهم من كل شر وسوء، ويحرصون على أن يكبروا في بيئة صالحة، وأن يحصلوا على أفضل تعليم، وأن يكونوا صالحين لدينهم ووطنهم.

ومن أهم وسائل تحصين الأبناء من الشر والسوء هو الدعاء لهم، فالدعاء سلاح المؤمن، وهو باب من أبواب التوفيق والنجاح، وفي هذا المقال سنقدم بعض الأدعية الجميلة لتحصين الأبناء من كل شر وسوء.

دعاء تحصين الأبناء من كل شر:

اللهم إني أسألك أن تحفظ أبنائي من كل شر وسوء، وأن تحميهم من كل مكروه، وأن تجعلهم في حفظك ورعايتك، وأن ترزقهم الصحة والعافية، والسعادة والنجاح، وأن تجعلهم صالحين لدينهم ووطنهم.

دعاء للأبناء من الحسد:

اللهم إني أعوذ بك من شر كل حاسد، اللهم احفظ أبنائي من شر العين والحسد، واجعلهم في حصنك الحصين، وكنفك الذي لا يرام، وجنتك التي لا يعلم قدرها إلا أنت.

دعاء للأبناء من العين:

اللهم إني أعوذ بك من شر كل عين، اللهم احفظ أبنائي من شر كل عين نظرت إليهم، أو حسدتهم، أو أردتهم بسوء، اللهم اجعلهم في حصنك الحصين، وكنفك الذي لا يرام، وجنتك التي لا يعلم قدرها إلا أنت.

دعاء للأبناء من الأمراض:

اللهم إني أسألك أن تحفظ أبنائي من كل مرض، اللهم اجعلهم في عافيتك التي لا تزول، وصحتك التي لا تنتهي، اللهم اجعلهم في رعايتك التي لا تنتهي، وارزقهم الصحة والعافية.

دعاء للأبناء من الفتن:

اللهم إني أسألك أن تحفظ أبنائي من كل فتنة، اللهم اجعلهم من عبادك الصالحين، الذين لا يرجعون إلى فتنة بعد إذ هداك، اللهم اجعلهم من أهل التقوى والصلاح.

الدعاء من أعظم العبادات، وهو سبب لتفريج الكروب، وقضاء الحوائج، ونيل المطالب، ولذلك يجب على الآباء أن يحرصوا على الدعاء لأبنائهم، وأن يسألوا الله تعالى لهم التوفيق والنجاح، والحفظ من كل شر وسوء.

دعاء جميل لتحصين الأبناء

  1. الدعاء للعلم والحكمة: يمكن أن يكون أفضل دعاء لأولادنا أن يفتح الله أبواب العلم والحكمة أمامهم. فالعلم يضيء الطريق ويمكنهم من تحقيق أهدافهم في الحياة.
  2. الدعاء للنسيان: يتضمن الدعاء أيضًا طلبًا من الله لنسيان أولادنا للأمور السيئة والسلوكيات الضارة، حيث يقول “وذكرهم ما نسوا”.
  3. الدعاء للبركات السماوية والأرضية: نطلب من الله أن يفتح على أولادنا من بركات السماء والأرض، وهذا يشمل الرزق والسعادة والنجاح في حياتهم.
  4. الدعاء للتوجيه والتوجيه: نتضرع إلى الله أن يعلم أولادنا كما علم موسى عليه السلام ويفهمهم كما فهم سليمان عليه السلام. ذلك لأن التوجيه والفهم الصحيحين أمور حيوية لنجاحهم في الحياة.
  5. الدعاء للحكمة والفصل في الخطاب: نسأل الله أن يمنح أولادنا حكمة لقمان وفصل الخطاب، حيث يتعلمون كيفية التفكير السليم واتخاذ القرارات الحكيمة.
  6. التفكير في مستقبلهم: يجب أن نفكر دائمًا في مستقبل أولادنا ونسعى لتوجيههم نحو الاختيارات الصحيحة والطريق الناجح.
  7. الحفاظ على الأخلاق والقيم: يمكن أن يكون الدعاء أيضًا للحفاظ على الأخلاق والقيم الصالحة، حيث يمكن لهذه القيم أن تساعد أولادنا في التفوق في مجتمعهم.
  8. الدعاء للصحة والسلامة: وأخيرًا، يمكننا أن نطلب من الله الحفاظ على صحة وسلامة أولادنا، حيث يكونون دائمًا في حمايته ورعايته.

باختصار، هذا الدعاء يعكس تطلعاتنا لأولادنا في المملكة العربية السعودية، ونأمل أن يكونوا دائمًا تحت حماية الله ويحققون النجاح والسعادة في حياتهم.

دعاء مكتوب للأبناء والبنات

– «اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك».

-«اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية».

-«اللهم ارزقهم المعلّم الصالح، والصُحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلّق بمن دُونك، واجعلهم ممّن تحبّهم ويحبّونك».

-«اللهم ارزقهم حُبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبهم إلى حُبّك. اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته».

-«اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار».

دعاء للأبناء
دعاء للأبناء

اللهم إنك وهبت لي ((اسم الطفل)) من غير حول مني ولا قوة فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة.

اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر.

اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض.

اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم.

اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.

اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين ، احفظهم من الشيطان الرجيم.

ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار و التوكل عليك يا قادر يا جبار.

ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان ، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك ياكريم يا منان.

ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي.

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

أفضل دعاء للأبناء للتحصين والحماية

دعاء للأبناء من أجل الاستيداع

دعاء للأبناء
دعاء للأبناء

إلهي استودعتك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فأحفظهم بحفظك.

دعاء للأبناء طويل

هنا "دعاء لابنك وبنتك" أفضل دعاء للأبناء للتحصين والحفظ من كل سوء بإذن الله
دعاء للأبناء

اللهم إنك وهبت لي (وقل أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقاً ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم، ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين، إلهي استودعتك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك”.

اللهم بارك لي في اولادي وابعد الضر عنهم ووفقهم لطاعتك، وارزقني برهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم، ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض، إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم اني اسالك قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظاً في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلهم من أوليائك وخاصيتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولأخوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اغفر ذنوبهم، اللهم طهر قلوبهم، للهم جعلهم من حراس الدين ومن الذاكرين والمذكورين، والطف بهم، اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك، ومبلغين عن رسولك صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونور ابصارهم، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين اخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم اللهم اجعلهم ممن تواضع لك، اللهم فرح بهم نبيك المختار، واعلِ بهم المنار، واهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح عليهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفهم بحلالك عن حرامك، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم رفقاء السوء يا الله، اللهم سلمهم من العلل والآفات والاوبئة، اللهم سلمهم من شر الاشرار أناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم يا غفار … والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.

ما هي أهمية هذا الدعاء للأبناء؟

إن هذا الدعاء يعزز الدعم الروحي والمعنوي لأولادنا ويساعدهم في تحقيق أهدافهم.

هل هناك أوقات محددة لقراءة هذا الدعاء؟

يمكن قراءة هذا الدعاء في أي وقت مناسب، ولكن الليل قد يكون وقتًا خاصًا للدعاء والتفكير.

كيف يمكن تعزيز تأثير هذا الدعاء؟

يمكن تعزيز تأثير الدعاء بتكراره بانتظام وبإيمان صادق بأن الله سيستجيب له.

هل هناك دعاء آخر مفيد للأبناء؟

بالتأكيد، هناك العديد من الأدعية والأذكار التي يمكن قراءتها لحفظ ورعاية الأبناء، وهذا يعتمد على الاحتياجات الشخصية والاعتقادات.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث ذكرنا فيه دعاء للأبناء ليدعي به الآباء لأبنائهم، للمزيد تابعونا على موقع شوف نيو.