خـبر عــاجـل

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الدورة (24) دفعة شهر رجب – فبراير 2023

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الدورة (24) دفعة شهر رجب – فبراير 2023
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444 من الأمور التي يرغب في التعرف عليه العديد من الأفراد من محدودي الدخل داخل أراضي المملكة وذلك بعد الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444.

وتُعد واحدة من أهم جهات الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين من محدودي الدخل من أجل مستوى معيشة أفضل وتوفير أساسيات المعيشة التي تضمن حياة كريمة لتلك الأُسر وسوف نتعرف عبر السطور التالية على موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور فبراير

كما نعلم جميعًا يبدأ موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور في اليوم الأول من كل شهر ميلادي وقد تم صرف مبلغ الضمان الاجتماعي شهر رجب 1444 في يوم 1 من شهر فبراير 2023 ويهدف إيداع دفعة الضمان الاجتماعي إلى سد احتياجات اليتامى والمساكين والمحتاجين من كبار السن وكذلك السيدات والأرامل وقد كان الدعم في بدايته يأتي في صورة مبالغ مالية لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر المحتاجة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الدورة (23) دفعة شهر رجب - فبراير 2023
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الدورة (23) دفعة شهر رجب – فبراير 2023

ومع تطور النظام الاجتماعي المطور الجديد بدأ العمل على توفير دورات تدريبية للأسر المشاركة في البرنامج من اجل تدريبهم للتأهل لخوض سوق العمل وإكسابهم الخبرات التي توفر لهم القدرة على العمل وكسب رزقهم والهدف من النظام العمل على تنمية مواهب الشباب وتنمية قدراتهم والنهوض بمستقبل المملكة ضمن رؤية 2030.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 وفقًا لما حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي كالتالي:

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

  • يجب على المتقدم أن يكون حامل للجنسية السعودية.
  • يُستثنى من هذا الشرط زوجة أو أرملة المواطن السعودي والتي تحمل جنسية أخرى أو أبناء الطلقة أو الأرملة السعودية والمتزوجة من شخص غير سعودي.
  • أن يكون المتقدم مُقيم داخل أراضي المملكة.
  • أن يكون المتقدم لا يمتلك على أي سجلات تجارية أو وثائق عقارية لأراضي أو منازل.
  • أن يكون المتقدم يحصل على دخل شهري 1100 ريال سعودي أو أقل من ذلك وألا يزيد دخله الشهري عن هذا المبلغ.
  • في حالة أن تكون المتقدمة سيدة يجب أن تكون لها واحدة من الحالتين إما أن تكون أرملة أو ليس لديها عائل يتولى الإنفاق عليها مثل والدها أو شقيقها.
  • يجب على المتقدم ألا يكون من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أن تلك الفئة لها نوع آخر من الدعم.
  • يجب ألا يكون المتقدم يقطن في أحد دور الرعاية.

في حالة وجود أي خلل في واحد من الشروط السابقة يتم رفض طلب التسجيل ولا يتم الحصول على الدعم.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444

قدمنا لكم عبر السطور التالية موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444 وكيفية تقديم طلبات التسجيل كذلك سلطنا الضوء على شروط التسجيل التي حددتها وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية وسوف نقدم لكم كل ما يتعلق بالضمان الاجتماعي من موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444 وشروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 وكذلك رابط التسجيل عبر موقعنا شوف نيوز.