خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444 في 5 جقائق

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444، يبحث العديد من أولياء الأمور ، رجال ونساء ، في المملكة العربية السعودية مؤخرًا عن خطوات لتسجيل طلاب الصف الأول من خلال نظام نور 1444.

وذلك لتسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية السعودية ، وهذا يتماشى مع وزارة المملكة العربية السعودية . إعلان التعليم عن تاريخ بدء تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444. والمقرر أن تبدأ اليوم الأحد 8 مايو 2022 م الموافق 7 شوال 1443 هـ. في هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بتسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد.

بدأ تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1444

كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor ، خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444 في 5 جقائق
كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في وقت سابق ، وتحديداً في 5 أبريل ، موعد تسجيل طلاب الصف الأول وكذلك أطفال رياض الأطفال عبر نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444 هـ.

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل للمدارس الخاصة والمدارس الدولية والأجنبية ، وكذلك المدارس الخاصة التي تطبق برامج دولية ، ستكون خلال الفترة ما بين 09-16-1443 هـ ، وحتى تعلن هذه المدارس عن كفاية أو انتهاء فترة التسجيل. مصطلح. تاريخ القيد وهو 3-17-1444 هـ.

بينما يكون موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444 للمدارس الحكومية خلال الفترة من 7-10-1443 هـ إلى 17-3-1444 هـ ، أو إعلان المدارس عن سداد شواغرها.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول من خلال نظام نور 1444

يمكن للوالدين فقط ولا أحد غيرهم تسجيل أبنائهم ، طلاب الصف الأول ، من خلال حسابهم في نظام نور ، باتباع سلسلة من الخطوات البسيطة المفصلة أدناه:

  • في البداية ، يجب على المعلم الانتقال إلى الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني بالضغط هنا.
  • بعد ذلك ، يجب على المعلم الذي لديه حساب من خلال نظام نور إكمال عملية تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة
  • المرور بالإضافة إلى رمز التحقق ، ولكن إذا لم يكن لدى المعلم حساب ، فيجب عليه إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر من خلال نظام نور ، يحتاج المستخدم إلى اختيار أيقونة “تسجيل طالب جديد“.
  • أدخل جميع بيانات الطالب الجديد مع مراعاة أنه مكتوب بشكل صحيح.
  • في هذه الخطوة يجب على المدرس اختيار الفصل الذي ستلتحق به الطالبة بالإضافة إلى اختيار اسم المدرسة التي ترغب في الالتحاق بها.
  • بالضغط على خيار الموافقة والتأكيد على إدخال جميع البيانات المتعلقة بالطالب بشكل صحيح ، ثم الضغط على “تسجيل”.

بعد ذلك ، ستنتقل إلى نافذة جديدة تحتوي على جميع البيانات والوثائق اللازمة للذهاب إلى المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد لإتمام عملية التسجيل.

شروط تسجيل طلاب الصف الأول بنظام نور 1444

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444 في 5 جقائق
خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444 في 5 جقائق

بعد التعرف على خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور 1444، لم نغفل أن نلاحظ أن وزارة التعليم السعودية قد وضعت مجموعة من الشروط التي يجب على الطلاب الجدد استيفائها حتى يتم قبولهم في العام الدراسي الجديد  1444 هـ وهي كالتالي:

يجب أن يكون عمر المتقدم 6 سنوات أو أقل لمدة ثلاثة أشهر في بداية  التقويم الدراسي 1444 الفصل الدراسي الجديد.
يجب أن تكون الطالبة حاصلة على شهادة روضة أطفال معتمدة تؤكد إتمامها للفصل الدراسي الثاني.
يجب أن يكون نموذج الطلب مصحوبًا بتوصيات من معلمة رياض الأطفال تؤكد أن الطفل لديه القدرة على المشاركة في فصول الطفولة المبكرة.