كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor

كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor
كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor

كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 10 دقائق ، نظام نور للتسجيل 1444 ، فتح التسجيل اعتبارًا من صباح اليوم من خلال رابط نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال.

حيث يسعى العديد من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ إجراءات لتسجيل طلاب الصف الأول بعد إعلان وزارة التعليم السعودية فتح التسجيل إلكترونيًا عبر نظام نور.

تسجيل الأبناء في الصف الأول الابتدائي جاء ليتزامن مع بدء التقويم الدراسي 1444، فقد صرحت الوزارة عن بدء استقبال طلبات الطلاب رسميًا إلكترونيات من خلال نظام نور 1444.

وذلك لتلافي الازدحام داخل المدارس بالإضافة إلى تسهيلها أثناء التطبيق ويصبح الأمر أكثر تنظيماً ، ونظام نور هو البوابة الأولى للتعلم الإلكتروني أو التعلم عن بعد في المملكة والذي تم وضعه في مكان من قبل وزارة التعليم مع اندلاع تفشي جائحة كورونا.

تسجيل الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1444

كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor
كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor

أستعد العديد من الطلاب في المملكة للعودة للدراسة في المدارس والجامعات لاستئناف الفصل الدراسي الثالث بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، حيث أعلنت وزارة التعليم أنه سيبدأ في الساعات الأولى من صباح الأحد 8 مايو 2022 الموافق 7 شوال 1443، وذلك لاستقبال طلبات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية لحين ملء الشواغر أو انتهاء إجراءات التقديم في 17 ربيع الأول 1444 والموافق 13 أكتوبر 2022.

العمر المسموح به لتسجيل الصف الأول الابتدائي

يتم تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور الإلكتروني وذلك وفق عدد من الشروط التي حددتها الوزارة والتي سنراجعها معكم على النحو التالي:

  • أولاً، الحد الأدنى لسن القبول في الصف الأول الابتدائي هو أن لا يقل عمر الطالب عن 5 سنوات وتسعة أشهر عند بدء التسجيل، أي 6 سنوات أو أقل بحوالي 90 يومًا.
  • أما في حالة عدم بلوغ الطالب السن المذكور أعلاه ، يجب عليه تقديم شهادة تثبت أنه درس في رياض الأطفال لمدة عامين متتاليين.
  • بعد الفحص الطبي، يجب إحضار شهادة تثبت قدرتك على تطوير المهارات.

خطوات التقديم للصف الأول في نظام نور 1444

كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor
كيف أسجل طالب أول ابتدائي في نظام نور 1444 في 5 دقائق noor

يبحث العديد من أولياء الأمور عن كيفية تسجيل أطفالهم من الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية ، لذلك أتاحت وزارة التعليم السعودية التقديم إلكترونيًا من خلال نظام نور من أجل تسهيل وتجنب الازدحام. في المدارس. لمعرفة كيفية التسجيل في نظام نور 1444 يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً أدخل رابط نظام نور الإلكتروني.
  • بعد ذلك يجب على الوالد الذي لديه حساب عبر نظام نور إكمال عملية تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور مع رمز التحقق.
  • وفي حالة عدم وجود حساب لدى ولي الأمر يجب عليه إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح
  • بعد تسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر من خلال نظام نور، يجب على المستخدم اختيار أيقونة “تسجيل طالب جديد”.
  • أدخل جميع بيانات الطالب الجديد مع مراعاة أن تكن مكتوبة بشكل صحيح.
  • في هذه الخطوة يجب على الوالد أن يختار الفصل الذي يجب أن يسجل فيه الطالب ، بالإضافة إلى اختيار اسم المدرسة التي يرغب في التسجيل فيها.
  • من خلال النقر على خيار الموافقة والتأكيد على إدخال جميع بيانات الطالب بشكل صحيح ، ثم النقر على “تسجيل”.
  • بعد ذلك سيتم الانتقال إلى نافذة جديدة مع جميع البيانات والمستندات التي سيتم إحضارها إلى بداية العام الدراسي 1444.

يعد نظام نور 1444 الإلكتروني من اهم وافضل الأنظمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية، حيث تم إنشاؤه بهدف عرض النتائج على الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية في جميع أنحاء المملكة. ثم تم استخدامه في العديد من النظم التعليمية. وأصبح نظام نور حلقة وصل بين المعلم والتلميذ من جهة ، وبين المعلم والإدارات التربوية من جهة أخرى.