خـبر عــاجـل

سعر البنزين في السعودية “أرامكو” شهر مايو 2022 وتوقعات تحديث شركة أرامكو

سعر البنزين في السعودية “أرامكو” شهر مايو 2022 وتوقعات تحديث شركة أرامكو
سعر البنزين في السعودية

سعر البنزين في السعودية الذي يعد من السلع الأساسية التي يهتم بها الكثير من الفئات المتنوعة سواء الاجتماعية أو المادية، ويكونوا على متابعة مستمرة للأسعار الخاص حيث أن ذلك الأسعار متغيرة بصفة مستمرة بين الصعود والهبوط من حين لآخر.

حيث أن ينتظر الكثير من الموطنين بشكل يومي تغير أسعار البنزين على المستوى العالمي والمحلي، ونحن اليوم سوف نتحدث عن توقعات شركة أرامكوا بالمملكة العربية السعودية بمستجدات أسعار البنزين لشهر مايو الجاري 2022.

سعر البنزين في السعودية

كشفت شركة أرامكو السعودية في الفترة الأخيرة عن احتمالية كبيرة لتغير أسعار البنزين، وقد أعلنت عن التحديث الأخير لأسعار البنزين والنفط بشكل رسمي خلال أول أيام شهر مايو الحالي، فمن المتوقع أن يتم العمل بتطبيق الأسعار الجديدة بعد أن يتم الإعلان عنها بمساء يوم 10 مايو  بشكل رسمي من يوم 11 مايو.

توقعات أسعار البنزين

سعر البنزين في السعودية
سعر البنزين في السعودية
  • أشارت التوقعات بأن يصل سعر الديزل نحو 0.63 ريال سعودي خلال أيام من الآن.
  • أما بالنسبة لسعر بنزين 91 فنتوقع أن يصل سعره حتى 2.18 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لبنزين 92 نتوقع أن يشهد ارتفاع حتى يصل سعره نحو 2.33 ريال سعودي بعد أيام قليلة.
  • أما بالنسبة للمنتجات البترولية المتنوعة الأخرى فمن المتوقع أن يطبق عليها زيادة ليصل سعر الكيروسين نحو 0.70 ريال سعودي.

أسعار البنزين في السعودية

سعر البنزين في السعودية
سعر البنزين في السعودية

نلاحظ أن أسعار البنزين والمنتجات البترولية شهدت في الفترة الأخيرة حالة كبيرة من الاضطراب والتغييرات بسبب انتشار فيرس كورونا المستجد، الذي كان له تأثير كبير على الاقتصاد العالمي وكذلك المحلي في الكثير من دول العالم وبالأخص دول الخليج، وقد تم وقف الكثير من الصناعات والتجارة بكل مكان بالعالم.

كما أنها وصلت لسعر البنزين وفرض الحظر العالمي المتكامل بالعامين الماضيين، مما أدى لتأثر حركة السفر والملاحة والتنقلات والقيام باستخدام وسائل الموصلات بصفة عامة، وتعد السعودية من أبرز الدول المتخصصة بإنتاج المنتجات البترولية وأنواعها من أهمها البنزين والديزل والسولار.

كما أن شركة ارامكو واحدة من أفضل الشركات الرائدة بذلك المجال وقد قامت الشركة بتغيير النظام الربع سنوي للإعلان عن التغييرات المنتظرة بأسعار منتجات النفط المتنوعة.