You dont have javascript enabled! Please enable it!

موعد بداية الدراسة ١٤٤٤ بدأ العد التنازلي للعودة الحضورية للمدارس والجامعات حسب التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل. وما وضحته وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء الدراسة 2022 – 2023.

تفاصيل بدء الدراسة 1444 سؤالاً يطرحه العديد من أولياء الأمور والعاملين التربويين. لمعرفة أهم تفاصيل التقويم الدرسي 1444-1445 لجميع المدارس الحكومية والخاصة وأيضًا الجامعات السعودية.

من الجدير بالذكر أن العام الدراسي يبدأ في المملكة السعودية. في الأول من صفر مع اختلاف طفيف في اليوم المؤكد لبدء الدراسة. حيث يكون شهر صفر لعام 1444 الموافق بالميلادي شهر سبتمبر 2022. ويتساءل أولياء الأمور عبر منصات التواصل الاجتماعي عن ألية العمل في العام الدراسي الجديد وكذلك تفاصيل موعد بداية الدراسة ١٤٤٤.

موعد بداية الدراسة ١٤٤٤ بالسعودية

موعد بداية الدراسة ١٤٤٤ بالمدارس والجامعات

تفاصيل بداية الدراسة ١٤٤٤ لن تعلن عنها وزارة التعليم السعودية. ولم يتم توضيح أي تفاصيل تتعلق بالية العمل سواء كانت فصلين دراسيين أم 3 فصول دراسية. حيث جاء العام الدراسي 1443 بثوب جديد فقد تضمن 3 فصول دراسية لجميع المراحل من الأول الابتدائي وحتي الأول الثانوي. ولكن المرحلتين الثاني والثالث الثانوي ظلت كما هي مثل السنوات السابقة.

ولكن تم إدخال مواد دراسية جديدة سيتم تعميمها لمراحل الثانوي من العام الدراسي الجديد 1444. واكد وزير التعليم أن العام القادم سيحل بتغيرات واختلافات تصب في مصلحة الطالب أولاً.

التقويم الدراسي 1444

موعد بداية الدراسة ١٤٤٤ بالمدارس والجامعات
التقويم الدراسي 1444

عندما اعلن نظام نور التحاق طلاب الصف الأولي الابتدائي والروضة بالنظام. ظهرت أيقونة تشير إلي بداية الدراسة ١٤٤٤ ولكن تم إزاله الإيقونة. وتناول العديد من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر؛ الحديث عن تفاصيل التقويم الدراسي 1444 والذي جاءت بعض تفاصيله علي النحو التالي:

  • وزارة التعليم السعدية لن تعتمد التقويم الدراسي 1444.
  • من المتوقع أن يحصل شاغلو الوظائف التعليمية على 36 يوم إجازة منتظمة على الأقل.
  • تبدأ الإجازة الصيفية للمعلمين والطلاب مع نهاية الدوام الطلابي في 1/12/1443.
  • من المتوقع حسب نظام نور أن تكون عودة الطلاب في الأول من صفر 1444. وتكون عودة الكوادر التعليمية قبل الطلاب بأسبوع واحد. وعودة الإداريين قبلهم بأسبوعين.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

اصبح معرفة بدء الدراسة 1444 من اهم الأمور التي شغلت الرأي العام في المملكة العربية السعودية. وخاصة بعد إعلان وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1444 والذي تضمن العديد من الاجازات الرسمية والتي جاءت على النحو التالي:

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444

موعد بداية الدراسة ١٤٤٤ بالمدارس والجامعات

وزارة التعليم السعودية لن تحدد موعد العودة للمدارس حتي وقتنا الحالي ولكن من المتوقع أن تكن عودة الإداريين للمدارس في 23/1/1444 ، وعودة المعلمون والمعلمات في 1/2/1444 أما عن عودة الطلاب والطالبات تكون 8 صفر 1444. كما سيتم بمدارس جدة تطبيق المسار الشرعي في 8 مدارس، وتوفير مختبرات علمية في دراسة مواد الكيمياء/ الفيزياء/ الأحياء. موعد بداية الدراسة 1444 خطة التقويم الدراسي 2022 – 2023.

الفصل الدراسي الثالث 1443

الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1443 والذي يعد اخر فصل دراسي للعام الجاري. فقد بدء الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الموافق 20 مارس 2022. وحسب التقويم الدراسي 1443 والذي أعلنته وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الرسمي. فان نهاية العام الدراسي ستكون من يوم 1 ذو الحجة 1443.

موعد الاختبارات النهائية 1443

موعد بداية الدراسة ١٤٤٤ بالمدارس والجامعات

نظام التعليم يحتل مكانة عالية في المملكة العربية السعودية. وتقدم حكومة المملكة كافة الخدمات التي تساهم في نمو وتحديث نظام التعليم. يتم ذلك من خلال توفير منصات مختلفة للتعليم مثل منصة مدرستي. وكذلك القنوات التعليمية المختلفة التي يتم من خلالها بث دورات ودروس تعليمية للطلاب.

ومع قرب موعد الاختبارات النهائية 1443 يرغب الطلاب في الحصول علي المواعيد الرسمية. حيث صرحت الوزارة عن تلك المواعيد:

  • تم أداء اختبارات الفترة الأولي في يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/٩/٩.
  • اختبارات الفترة الثانية ستكون من يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/١١/٦.
  • الاختبارات النهائية 1443 ستكون بموعد الأحد الموافق ١٤٤٣/١١/٢٠.
  • اختبارات الدور الثاني ستكون في يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/١١/٢٧.

وقد شهد العام الدراسي الجاري طفرة مختلفة عن الأعوام السابقة. حيث تم اعتماد نظام 3 فصول دراسية وتم تطبيق نظام التعليم الحضوري. وقد أوشك الفصل الدراسي الجاري علي الانتهاء ولن يتم تحديد موعد بدء الدراسة ١٤٤٤.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!