You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444 للطلاب الجدد

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444 للطلاب الجدد واحد من الموضوعات التي تلقى بحثًا كبيرًا في الفترة الحالية وذلك بعد إعلان وزارة التعليم السعودية عن بدء التسجيل للطلاب الجدد من أجل الالتحاق برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1444 ونترككم الآن مع رابط وخطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444.

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444 للطلاب الجدد عن طريق ولي الأمر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة الرسمية نظام نور.
  • كتابة اسم المستخدم ورقم المرور.
  • اختر تسجيل طالب جديد.
  • ادخل رقم الهاتف الخاص بك من أجل الحصول على رمز التحقق.
  • ادخل رمز التحقق الذي يصلك على الهاتف في الخانة المخصصة.
  • سجل رقم الهوية الخاص بك للمواطن أو رقم الإقامة للوافدين.
  • إدخال تاريخ ميلاد الطالب.
  • كتابة الصف المراد التسجيل به.
  • تسجيل كافة البيانات الخاصة بالطالب وطرق التواصل مثل البريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  • اختيار الإدارة التعليمية والمدرسة التي ترغب في حجز مقعد للطالب بها ويتم ذلك وفقًا للمنطقة الأقرب لسكن الطالب.
  • مراجعة كافة البيانات والتأكد من دقتها ثم الضغط على أيقونة موافقة.

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444

التسجيل في نظام نور التعليمي

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444 بدأت بالفعل وبدأت وزارة التعليم السعودية في تلقي طلبات التسجيل ويمكنك التسجيل بهوية ولي الأمر وقد تم وضع خطة زمنية من أجل قبول الطلبات الخاصة بالطلبة حيث يساعد هذا الأمر في الإعداد قوائم الطلاب في جميع الإدارات التعليمية داخل المملكة.

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444

مما يساهم بترتيب الطلاب في كافة الصفوف وقد وضعت وزارة التعليم السعودية بعض القواعد بالنسبة للتسجيل وأبرز هذه الشروط أن الطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الابتدائي يتراوح أعمارهم بين 6 أعوام إلى 11 عام مع جواز أن يكون هناك استثناء ثلاثة أشهر أقل لمن هم أقل من 6 أعوام وأكبر ثلاثة أشهر لمن هم في عمر 11 عام.

بالنسبة للمدارس الخاصة أو المدارس الأجنبية والمدارس الدولية يتراوح أعمار المتقدمين بين 6 أعوام و3 شهور كحد أقصى إلى 11 عام و  وثلاثة أشهر كحد أقصى للتقديم.

أعلن نظام نور من خلال الصفحة الرسمية عبر تويتر أن التقديم للطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال  يبدأ من غدًا الأحد الموافق 7 من شهر مايو 2022 م الموافق 6 من شوال 1443 هـ ويبدأ تلقي الطلبات للمدارس الحكومية ويستمر التقديم حتى 17 من ربيع أول 1444 هـ أو حتى اكتمال أعداد الطلاب للطلاب في عمر 6 سنوات مع إمكانية ان يقل عمر الطفل بثلاثة أشهروحتى عمر 11 عام مع إمكانية أن يكون عمره أزيد بحوالي 90 يوم.

كيف يتم نقل طالب من مدرسة إلى أخرى عبر نظام نور 1444

يتم تقديم العديد من الخدمات عبر نظام نور التعليمي ومن أبرز تلك الخدمات خدمة نقل طالب من مدرسة إلى أخرى إلكترونيًا حيث يحدث في بعض الأحيان أن يتغير محل كن الأهل وتصبح المدرسة التي تم تسجيل الطالب بها بعيدة ويرغب ولي الأمر في نقل الطالب إلى مدرسة قريبة من محل السكن الجديد ويمكن القيام بذلك بسهولة عبر نظام نور الإلكتروني.

الخاتمة

في نهاية مقالنا عن خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444 عبر موقعنا شوف نيوز نرجو أن نكون قد وضحنا كافة التفاصيل الخاصة بعملية التسجيل بالخطوات مع توضيح أعمار القبول للصف الأول الابتدائي للطلاب الجدد للعام الدراسي 1444

شوف نيوز خدمات السعودية - تابعنا علي أخبار جوجل 2023 - 1444
error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!