You dont have javascript enabled! Please enable it!

الضمان الاجتماعي المطور 1444، كل ما تود معرفته عن رابط التسجيل والشروط الضمان المطور الجديدة، وطريقة الاستعلام عن أهلية الضمان. حيث  أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن تطوير نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

الذي سيعمل على تحقيق قدر أكبر من الاستقرار للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا لتغطية احتياجاتهم الأساسية وتوفير مستوى معيشي لائق لهم في المملكة. حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية أنها تستهدف الأسر والأفراد الأكثر احتياجاً في المجتمع بغض النظر عن حالتهم الاجتماعية. وذلك  من أجل صرف الدعم المالي ( معاش الضمان الاجتماعي ) لمن ينطبق عليهم شروط أهلية الضمان المطور.

بالإضافة إلى السماح للمستفيد بتحقيق الاستقلال المالي للتحول من فرد محتاج إلى مواطن قادر على الإنتاج بعد أن يكون مؤهلاً ومدربًا بشكل كافٍ. وكذلك تهدف منصة الضمان الاجتماعي المطور 1444 أيضًا ، إلى تحقيق الحد الأدنى من الدخل للفئات الأكثر احتياجًا من المال. حيث تم تصميمه بناءً على الحاجة الحقيقية لتطوير النظام السابق ( القديم) .

الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٤

الضمان الاجتماعي المطور 1444 الشروط الجديدة أهلية الضمان
الضمان الاجتماعي المطور 1444 الشروط الجديدة أهلية الضمان

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 الجديد متاح لجميع الأفراد والأسر المستقلين الذين يستوفون شروط الاستحقاق الجديدة في الضمان المطور. دون تمييز بين الحالة الاجتماعية أو العمر أو الجنس أو أفراد الأسرة ، سواء أكان ذكرًا أم أنثى.

شريطة أن تكون معايير الأهلية كافية من خلال شروط منصة الدعم الاجتماعي . سيتم استلام طلبات التسجيل والاستعلام حول حالة الضمان بالسجل المدني ، أو الرجوع إلى حالة الطلب من خلال النقر على برامج الدعم الخاصة بك.

هذا وقد أعلن نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444 الجديد عن إطلاقه ودخوله حيز التنفيذ رسميًا فور استلام طلبات التسجيل في الضمان الجديد. وذلك عبر معاييره الجديدة من خلال وزارة الموارد البشرية السعودية  .حيث  بهدف تحقيق الاستقرار و توفير التدابير اللازمة لتوفير الدعم الكافي للأفراد والأسر الأكثر احتياجًا للدعم النقدي.

أو حتي الدعم المالي لتوفير ما يغطي الاحتياجات الأساسية للمستفيدين ، عندما يكون الدخل الشهري أقل من الحد الادني المعلن عنه في شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444 .

حيث سيحصل مقدم الطلب على راتب الضمان الاجتماعي ، ومن خلال موقع شوف نيوز، عن أهم  أخبار السعودية  يمكن الحصول على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444. ، بالإضافة إلى رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني .

طريقة التسجيل في الضمان المطور 1444

طريقة التسجيل في الضمان المطور

وتم التأكيد من تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور رسمياً ، قد تم تطويره لتلبية الاحتياجات الأساسية للمستفيدين ليشمل فئات أكثر من ذي قبل . مثل ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام . وذكر أن التسجيل في النظام المطور للضمان الاجتماعي يمر بسلسلة من المراحل يمكن ملاحظتها كما نوضح في الفقرات التالية :

  • الخطوة الأولى: قم بتسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة ، ثم قم بالنقر فوق تسجيل جديد ، ثم قم بتعبئة البيانات الشخصية لمقدم الطلب (رقم الهوية – تاريخ الميلاد الهجري – رقم الجوال المحمول – كلمة المرور).

عند تعيين كلمة المرور ، يجب أن تفي بالمتطلبات الموضحة لتعيين كلمة مرور صحيحة من حيث يوصي برنامج الدعم والحماية المدنية . إنه يجب كتابة الأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز للحفاظ على أمان الحساب الخاص بك.

ثم الموافقة على الأحكام والنقر على “تسجيل”. الهاتف المحمول المسجل الذي يحتوي على رمز التحقق لتفعيل الهاتف ، تحتاج إلى كتابة الرمز ثم النقر فوق الزر “مصادقة” .

  • الخطوة الثانية: قم بتعبئة البيانات المطلوبة بالكامل بالطريقة الصحيحة والبيانات الأصلية حتى يكتمل الطلب بنسبة 100٪.

عندما يكمل مقدم الطلب البيانات الشخصية بشكل صحيح التي لا يمكن تعديلها ، مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ، والبيانات المستردة المسجلة من قبل السلطات المقابلة. التي لا يمكن تعديلها عن طريق الإضافة أو الحذف . ثم أجب عن الأسئلة المطروحة وهي: هل أنت مستفيد من الضمان الاجتماعي المطور 1444 أم شخص ذو إعاقة وحالتك الاجتماعية. وذلك من أجل صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور.

بعد ذلك أدخل رقم الحساب المصرفي باسم مقدم الطلب ، وهنا يجب على مقدم الطلب التأكد من صحة الرقم ، لأن الوزارة ستتحقق من صحته وسيظهر في حالة الطلب لمعرفة الدخل المحتسب  . وما إذا كان التحقق ناجحًا  أو لم يتم التحقق منه لوجود خطأ. وبعد الانتهاء اضغط على حفظ البيانات المسجلة وسوف تنتقل للخطوة التالية وهي تعبئة بيانات السكن ثم الدخل والتعليم والتوظيف والتراخيص والممتلكات والمعالون ، وأخيرًا تأكيد المعلومات.

  • الخطوة الثالثة: إنشاء أسرة ، وهنا يرجى إنشاء أسرة حتى تتمكن من إكمال عملية تقديم طلب الضمان الاجتماعي المطور 1444 ، ويمكنك إنشاء أكثر من أسرة واحدة ثم إضافة كل معال من الأسرة التي تنتمي إليها ، ويمكنك القيام بذلك انقر فوق رمز إنشاء منزل.

أخيرًا ، ينقر مقدم الطلب على البرامج لاختيار البرنامج المطلوب التقديم له ، ثم ينقر على أيقونة “إرسال” ، ويمكنه معرفة كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444.

شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد ١٤٤٤

شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد
شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يجب التحقق أولاً من شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444 المعلن عنها قبل البدء في ملء طلب التقديم . وذلك من خلال تسجيل الدخول إلي موقع الضمان الاجتماعي المطور.

حيث يستفيد المستفيدون المؤهلون الذين لديهم إقامة دائمة في المملكة من النظام المطور الجديد، ويجب أن يكون مقدم الطلب سعوديًا واستثنى من شرط الجنسية ثلاث فئات هي:

  • زوجة المواطن المطلقة والأرملة مع أولاد سعوديين ، بشرط أن تكون الزوجة وأبناؤها مقيمين بشكل دائم في المملكة ، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على إقامة سارية المفعول.
  • أبناء المطلقة والأرملة السعودية من زوج غير سعودي بشرط أن تكون إقامتهم دائمة في المملكة ، بالإضافة إلى توافر إقامة سارية المفعول وإثبات الزواج بوثيقة رسمية.
  • الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام، وكذلك الزوجات الأرامل ولديهم أولاد بشرط أن تكون بطاقة التنقل فعالة وأيضا يجب أن لا يكون مستضاف في أحد المراكز الإيوائية.

أن يكون الدخل المحسوب لكل فرد من مقدم الطلب سواء كان من أصاحب الأعمال أو أسرة كان دخلها أقل من الحد الأدنى من الشروط المطلوبة .وهو 1100 ريال للعائلة و 550 ريال للمعال أو كل فرد من أفراد الأسرة.

بالإضافة إلى ضرورة تطبيق معايير حيازة واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة ، والالتزام بالالتزام بمتطلبات الوزارة المتعلقة بالصحة . مثل التطعيمات الأساسية للأطفال والحصول على لقاح كورونا ، ومتطلبات التعليم لقبول أبناء المتقدمين إلى المدارس. وخطط التوظيف والتأهيل ، وليسوا مقيمين في أحد المراكز الإسكانية التي ترعاها الدولة ، ولا يمتلكون أصولاً عالية القيمة.

إذا كان المعيل لديه أكثر من عائلة واحدة “زوجتان أو أكثر” ، فإن كل أسرة تعتبر مستقلة وتستحق صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1444 مستقلًا . وعند تكوين الأسرة في الملف الموحد من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطور .

يتم إضافة المعيل لكل معال في المنزل الذي ينتمي إليه الاجتماعي السابقة ، حيث يسمح له بإنشاء أكثر من منزل لا يؤثر على الحق الممنوح لأسرة الضمان المطوَّر الجديد.  إذا كان أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة ، بشرط أن يكون أعمارهم ما بين 18  وخمسة وعشرين عامًا.

رقم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

أنشأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم الاتصال 19911 وهو رقم الضمان الاجتماعي الموحد للمملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الرقم مخصص للشكاوى من الأسر المستحقة والأفكار الخاصة بمعاش الضمان المطور الجديد ، يمكنك أيضًا الاتصال بالوزارة عبر البريد الإلكتروني للوزارة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!