كم يوم علي موعد صرف حساب المواطن للدورة 63 [شهر فبراير 2023]

كم باقي على موعد صرف حساب المواطن للدورة 63 (شهر فبراير 2023)، فهو المحتوى الأكثر بحثًا خلال الفترة التالية وذلك لاقتراب موعد نزول حساب المواطن الدفعة 63 للمواطنين السعوديين المستفيدين من دعم البرنامج الاضافي بالمملكة العربية السعودية.

يجب عليك أن تتيقن موعد صرف برنامج  حساب المواطن بالتاريخ الميلادي حيث يختلف تمامًا عن تاريخ الصرف بالتاريخ الهجري. وتعتمد وزارة الموارد البشرية تاريخ نزول حساب المواطن بالتاريخ الميلادي مع اليوم العاشر.

موعد صرف حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 54
وعد صرف حساب المواطن الدورة 63

في ظل الإصلاحات الافتتاحية التي تتسبب في زيادة العبء على الفرد بالمملكة. فقد وجب على حكومة المملكة من مساعدة المواطنين بشكل مستدام لتحمل أعباء الحياة في الوقت الحاضر. وذلك بهدف صرف الأموال للأسر محدودين الدخل والأسر الأكثر احتياج. علي شكل علاوات شهرية تكفي تلبية احتياجاتهم والتغلب على الظروف المعيشية.

من المشار أليه أن البرنامج يستهدف فقط الفئات المتوسطة الدخل أو معدومي الدخل. وتم إطلاق البرنامج لأول مرة عام 2017 وحثت المملكة المواطنين علي التسجيل به مع الالتزام بالشروط والأحكام.

موعد صرف حساب المواطن الدورة 63

العد التنازلي لتاريخ صرف حساب المواطن والذي تم تحديده من قبل وزارة الموارد البشرية. وتم تحديد موعد العاشر من كل شهر ميلادي لنزول الدعم بحسابات المستفيدين من البرنامج.

ولكن وضحت البرنامج عبر حسابه الرسمي بتويتر. أن تاريخ نزول الدعم قد يختلف من شهر لآخر وذلك حسب العطلات والإجازات الرسمية بالمملكة. فإذا تصادف موعد الصرف مع يوم عطلة رسمية فيتم تقديم صرف الدعم الشهري يوم. أو تأخيره يوم وذلك حسب إعلان الجهات المختصة العاملة ببرنامج حساب المواطن.

ويتوافق موعد صرف الدفعة (63) من دعم حساب المواطن مع 9 فبراير 2023 الموافق مع يوم الخميس، وبذلك يكون بدء إيداع حساب المواطن يوم الخميس حيث يتم ايداع الرواتب أولاً مصرف الراجحي.

كم يوم علي موعد صرف حساب المواطن للدورة 63 [شهر فبراير 2023]
وعد صرف حساب المواطن الدورة 63

استعلام أهلية حساب المواطن

أعلن الحساب الرسمي للبرنامج عبر صفحته الرسمية بتويتر. صدور نتائج الأهلية للدفعة 63 لشهر مايو ودعا البرنامج جميع المستفيدين. من الدخول للرابط الرسمي عبر البوابة الإلكترونية وتحديث البيانات الشخصية وإضافة التابعين. ويتم الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال التالي:

كم يوم علي موعد صرف حساب المواطن للدورة 63 [شهر فبراير 2023]

 

  • الولوج إلي الرابط الرسمي البوابة الإلكترونية لحسابات المواطنين.
  • تسجيل الدخول من خلال تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يجب النقر علي أيقونة الاستعلام عن نتائج الأهلية.
  • إذا وجد تغير في البيانات فيجب تسجيلها بالمنصة.

وقد حذرت الجهات المعنية جميع المستفيدين من البرنامج؛ من ضرورة الإفصاح عن الدخل الذي تجنيه الأسرة. ودعت المستفيدين إلى الاستفسار عن نتائج استحقاق الأهلية قبل إيداع المدفوعات في الحسابات المصرفية.

تقديم اعتراض حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 54 لشهر مايو 2022

الكثيرين من المستفيدين من البرنامج يرغبون في معرفة الخطوات الصحيحة؛ لتقديم الاعتراض علي استحقاق الدفعات. واليكم الخطوات الصحيحة لتقديم الاعتراض علي نتائج أهلية الدفعة من البرنامج :

  • الانتقال مباشرة إلي رابط البوابة الإلكترونية.
  • الضغط علي قائمة دراسة الأهلية.
  • الآن قم بالضغط علي أسباب عدم أهلية العائل.
  • ثم الضغط علي تبويب تقديم اعتراض.
  • يجب الضغط علي تبويب رفع المرفقات المطلوبة.
  • ثم الضغط علي أيقونة رفع الملفات.

شروط أهلية حساب المواطن

وضح البرنامج شروط استيفاء أهلية البرنامج والتي نصت علي النحو التالي:

  1. يجب أن يكون المتقدم مقيم في المملكة العربية السعودية.
  2. متلقي الدعم يجب أن لأيكن متواجد في أي دار رعاية.
  3. ويتم استثناء من شرط التسجيل حاملي بطاقة التنقل.

رقم شكاوى حساب المواطن المجاني

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 54

وضعت وزارة الموارد البشرية للمستفيدين من البرنامج طرق مختلفة للتواصل، وذلك عبر التالي:

الرقم المجاني الموحد لبرنامج حسابات المواطنين 19912.

صوتك مسموع عبر الرابط التالي ca.gov.sa.

الصفحة الرسمية للبرنامج بتويتر.

وقد وضح المتحدث الرسمي للبرنامج انه تم إيداع مبلغ مالي قدره 116 مليار ريال سعودي. منذ بداية أطلاق البرنامج وحتي إعلان إيداع الدفعة 63 للمستفيدين من الدعم المالي.