You dont have javascript enabled! Please enable it!

يوفر موقع شوف نيوز الإخباري رابط استعلام نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بالتزامن مع نشر بيان رسمي من وزارة الموارد البشرية يفيد بإعلان نتائج اهلية المستفيدين، ويمكنك تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي في حالة رفض الاهلية.

وتعد من احدي الخدمات الهامة التي يبحث عنها جميع المؤهلين لصرف راتب الضمان الاجتماعي. وذلك بهدف الاستعلام عن قرار الوزارة في قبول الطلب أو الرفض.

حيث يترتب على قبول طلب التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور. اكتمال بيانات المسجلين في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ويتم دراسة الاهلية من قبل الجهات المختصة في مدة لا تقل عن 25 يوم منذ تقديم طلب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور

استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1443

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية تويتر، أن نتائج الاهلية للمتقدمين بالتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي. يتم إعلانها تدريجيًا عبر الحساب الشخصي للمتقدم بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية. أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1443.

إضافة إلى ذلك يتم إرسال رسائل نصية على رقم الهاتف للمرشح بالتسجيل، يفيده بقبول استحقاق الدعم المالي الشهري أو الرفض. مع شرح تفصيلي لسبب الرفض مع كيفية التسجيل الضمان الاجتماعي المطور الجديد 2022

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية

أتاحت وزارة الموارد البشرية منصة الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين من راتب معاش الضمان الاجتماعي. كذلك يمكنك معرفة ما هي عقوبة الضمان الاجتماعي المطور لغير المستحقين.

وتم إطلاق خدمة استعلام أهلية الضمان المطور برقم الهوية للمسجلين بمنظومة الضمان الاجتماعي بصفة عامة. ويتم استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور من خلال التالي:

  • يجب تسجيل الدخول إلي منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال الاسم وكلمة المرور.
  • الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • يجب تدوين رقم الهوية الوطنية، ورقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمسجل.
  • قم بالنقر على تبويب إرسال.
  • الضغط على أيقونة حسابي وكتابة جميع البيانات الشخصية في الحقول الفارغة.
  • انقر على أيقونة استعلام اهلية الضمان.
  • انتظر قليلاً حتى ترى جميع تفاصيل الحساب في الضمان الاجتماعي المطور.

تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي

يسمح نظام الضمان الاجتماعي الجديد للمستفيدين من البرنامج من تقديم اعتراض وذلك في حالة عدم قبول الاهلية، حيث يرجع سبب عدم التأهل لبعض الحالات والتي تم توضيحها، وتكون بسبب عدم تحديث البيانات للمستفيد، وتقديم وثائق مختلفة، ويتم تقديم اعتراض الضمان على النحو التالي:

  • انتقل مباشرة إلى موقع الويب الخاص بمنصة الدعم والحماية للضمان الاجتماعي.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال تدوين اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور الخاصة بالمستفيد.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية من القائمة الجانبية.
  • اختر زر الأهلية والاستحقاق.
  • يعمل النظام على فتح صفحة خاصة من خلالها يمكنك معرفة تفاصيل الأهلية.
  • بعد معرفة سبب الأهلية اضغط على تبويب إرسال اعتراض مع إرفاق المستندات المطلوبة.
  • انقر فوق أيقونة حفظ طلب الاعتراض.

كم مدة التحقق من الضمان الاجتماعي

كم مدة التحقق من الضمان الاجتماعي

من اكثر الاستفسارات التي يرغب المرشحين في معرفتها كم مدة التحقق من الضمان الاجتماعي. وأجابت وزارة الموارد البشرية إن المدة للتحقق من رقم الأبيان قد تصل إلي 20 يوم منذ تقديم طلب التحقق من الضمان الاجتماعي.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية صرحت بموعد انتهاء التمديد بالضمان. ليكون مه نهاية يوم 30 أكتوبر 2022 الموافق 4/5/1444 وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمستفيدين القدامي. للتسجيل بالضمان المطور والحصول علي الدعم الشهري.

ويتم التسجيل في الضمان المطور من خلال ( sbis.hrsd.gov.sa ).

حيث يتثنى لك بعد تسجيل الدخول إلى واجهة برنامج الضمان الاجتماعي ، ستجد تنبيهًا من النظام يفيد بأن البيانات المعروضة قد تم توفيرها من قبل الجهات المسؤولة، ويجب على مقدم الطلب تعبئة البيانات والمعلومات الناقصة، وإدخال بيانات المستفيد و سيتم التحقق من مصادر الدخل في وقت لاحق من قبل الوزارة.

وضحنا عبر لسطور السابقة خطوات استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور. بالإضافة إلي نشر رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!