You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

اعلن الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي منذ بضع لحظات أول أيام عيد الفطر 1443، حيث رصدت دائرة الأهلة بالمحكمة العليا،جلستها اليوم وحددت حسب التقويم السائد بالمملكة تقويم أم القري، وتم رصد هلال شهر شوال وبعد الاطلاع وجمع البيانات والتقارير.

قرر الديوان الملكي والمحكمة العليا أن يوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان المبارك 1443، وقد تعزر مساء اليوم رؤية هلال شهر شوال لتعلن المملكة العربية السعودية، أن غداً الأحد هو المتمم لشهر رمضان، وان يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر 1443.

الديوان الملكي أول أيام عيد الفطر 1443

عاجل السعودية تعلن أول أيام عيد الفطر 1443 فلكيًا
أول أيام عيد الفطر 1443

صدر اليوم بيان رسمي من الديوان الملكي نص علي قرار المحكمة العليا للأهلة بتحديد موعد عيد الفطر المبارك. ليكون يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر وان الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك. وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال اليوم بالمملكة.

وقد دعت الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية عموم المسلمين من كافة أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شوال اليوم السبت الموافق 29 رمضان 1443.

ونوهت علي من يري الهلال بالعين المجردة أو من خلال عدسة مكبرة يجب إبلاغ اقرب محكمة عليا بالقرب منه. وتسجيل شهادته كما يمكن الإبلاغ والاتصال من خلال اقرب مركز للمساعدة للوصول إلي اقرب محكمة عليا له.

موعد صلاة عيد الفطر 2022

أول أيام عيد الفطر 1443، موعد صلاة عيد الفطر 1443
موعد صلاة عيد الفطر 1443

يبحث كافة المسلمون من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك. حيث أعلنت وزارة الشؤون بالمملكة عبر صفحتها الرسمية بتويتر بيان رسمي بتحديد موعد صلاة العيد.

حيث تكون صلاة أول أيام عيد الفطر 1443 بعد غروب الشمس وذلك في تمام الساعة 5:53 صباحًا. وذلك وفق التوقيت المحلي لمدينة الرياض.

ونوهت الوزارة علي ضرورة مراعاة فرق التوقيت المحلي بين محافظة والأخرى. كما أعلنت وزارة الموارد البشرية موعد إجازة عيد الفطر 1443 في السعودية.

إجازة عيد الفطر 1443 في السعودية

أول أيام عيد الفطر 1443، إجازة عيد الفطر 1443 في السعودية
إجازة عيد الفطر 1443 في السعودية

صرحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية من خلال قرار رسمي. عن مواعيد عطلة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي.

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر إن العطلة تبدأ في نهاية يوم العمل يوم السبت. الموافق 29 رمضان من عام 1443 من التقويم الهجري والموافق بالميلادي  30 أبريل 2022 ولمدة قدرها أربعة أيام.

وأضافت الوزارة أنه يتعين على أصحاب العمل الالتزام بأحكام القرارات الوزارية التي تنص علي ضرورة الالتزام بعدد ساعات العمل.

وقد بدأت اجازة عيد الفطر يوم الخميس الموافق 28 أبريل 2022 . وبدأت أعمال العودة للعمل بالمملكة العربية السعودية يوم الأحد 8 مايو 2022.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات