You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية مساء يوم الخميس تصريح عاجل تضمن. رفع قيود السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج وقد نص قرار الجوازات. على رفع تعليق استخدام الهوية الوطنية للسفر من وإلى المملكة لكافة المواطنين ومواطني دول الخليج العربي.

وكشفت الجوازات عبر صفحتها الرسمية بتويتر. إنفوجرافيك وضح إمكانية سفر المواطنين إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.. وذلك عن طريق استخدام بطاقة الهوية الوطنية.

مع حرص المواطنين على الالتزام بكافة القيود التي تضعها الدول التي يرغبون في زيارتها. نتعرف من خلال السطور التالية تفاصيل قرار المديرية العامة للجوازات فتح السفر بالهوية الوطنية 2022، ورفع قيود السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج.

رفع قيود السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج

رفع قيود السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج
رفع قيود السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج

المديرية العامة للجوازات تتخذ العديد من القرارات الهامة بين الحين والآخر. وذلك بهدف توفير كافة سبل الراحة للمواطنين والمقيمين بالأراضي السعودية. ومن أهم القرارات الموثقة قرار يتعلق بإمكانية السفر إلى دول الخليج العربي. بسهولة ويسر وذلك من خلال بطاقة الهوية الوطنية.

لذلك نوهت الجوازات علي كافة المواطنين التأكد من الشروط الرسمية التي تعلنها أي دولة يريد المواطن السفر لها. وأكدت الجوازات أن خلاصة القيد ليست وثيقة يمكن استخدامها والسفر بها.

شروط سفر المواطنين من والي المملكة

رفع قيود السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج
شروط سفر المواطنين من والي المملكة

من الجدير بالذكر أن قرار تعليق السفر إلى دول الخليج اتخذ حيز الانسياق في نطاق الإرشادات والإجراءات الاحترازية. التي اتخذتها المملكة العربية السعودية أثناء تفشي جائحة كورونا. وقد اتخذت المملكة شرط السفر من وإلى خارج المملكة بجواز سفر. وحينئذ وضعت الجهات المختصة شروط خاصة للسفر من وإلى خارج المملكة ومن أبرزها التالي:

  1. تلقي إحدى جرعتين من اللقاح المعتمد ضد فيروس كورونا داخل المملكة قبل مغادرة المملكة.
  2. في حالة الحصول على جرعتين من اللقاح خارج المملكة ، يجب على المسافرين إلى المملكة التوقيع على خطاب موافقة لتلقي جرعة تقوية ثالثة، طالما أنها من اللقاحات المعتمدة في المملكة.
  3. مقدمة لتحليل PCR حديث خلال فترة السفر.
  4. تسجيل البيانات في تطبيق توكلنا وعلي بوابة مقيم.
  5. الالتزام بالعزل المنزلي حسب المدة التي تحددها الدولة التي ترغب بالسفر لها.
  6. الاعتراف بالموافقة على جميع الإجراءات الوقائية التي تقرها سلطات كل دولة.
  7. يجب إجراء تحليل في نهاية الحجر الصحي المنزلي للكشف عن فيروس كورونا.
  8. الالتزام بكافة إجراءات كورونا التي تضعها كل دولة.

تناولنا عبر السطور السابقة كافة التفاصيل المتعلقة بقرار المديرية العامة للجوازات. برفع قيود السفر بالهوية الوطنية من والي دول الخليج العربي.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات