You dont have javascript enabled! Please enable it!

في إعلان هام عن خطة لتنفيذ تطوير حي الزهور مكة 1444  والقضاء على العشوائيات في مكة المكرمة. حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دراسة حالة السكان منطقة الزهور المستحقين للضمان الاجتماعي لتوفير سكن بديل مؤقت. ومن التحديثات الجديدة في الإزالة هي جبل الشراشف وحي الزهور بمكة ضمن مشروع تطوير العشوائيات.

خريطة جدة الذكية للهد 1444

أمانة جدة تبذل كافة الجهود في المحافظة علي الطابع الأثري والمعماري للمدينة، حيث وضعت مشروع هدم وإزالة عشوائيات جدة،لتحقيق رؤية المملكة 2030 في ضمان سلامة وامن المواطن والمقيم، وتوفير كافة الخدمات للأفراد، حيث وضعت رابط إلكتروني يسمح للأفراد من الاستطلاع علي الأماكن التي عليها إزالة Smart map jeddah gov sa، وتم أشعار الأهالي بإزاله  الأحياء التي تهددهم وتهدد حياة سكانها، فقد تم نشر المخطط الكامل للأحياء التي سيتم إزالتها وهدمها.

وذلك من أجل المتضررين من إزالة عشوائيات هدد حي الزهور بمكة المكرمة وتعديل خريطة إزالة الأحياء 1443. هذا من أجل التعامل مع الحالات الإنسانية وتقديم الدعم الاجتماعي لهم بالشراكة مع الجمعيات الخيرية والجهات الحكومية المعنية بهذا الشأن.

جبل الشراشف وحي الزهور ضمن مشروع تطوير العشوائيات

أكد المتحدث باسم مشروع تطوير العشوائيات في مكة ، أمجد المغربي ، أن تطوير العشوائيات في مدينة مكة المكرمة سيشمل منطقة جبل الشراشف وحي الزهور.

جاء ذلك ، بحسب تصريحات المتحدث الرسمي لمشروع تطوير العشوائيات في مكة المكرمة ، لموقع شوف نيوز الاخباري ، اليوم السبت ، مضيفاً: أن هناك 46 أسرة سعودية تعيش في حي المسفلة بمنطقة القدوة.

وكانت لجنة الأحياء العشوائية بجدة أعلنت في وقت سابق ، أنه تم دفع الإيجار لأكثر من 14 ألف أسرة من سكان العشوائيات ، بقيمة تزيد عن 243 مليون ريال ، منذ بدء المشروع في أكتوبر الماضي وحتى اليوم.

ثلاث فئات لتسكين المتضررين هدد العشوائيات بمكة 1444

وتجدر الإشارة إلى أن المساكن تشمل ثلاث فئات لتسكين لمتضررين هدد العشوائيات بمكة 1444 :

ثلاث فئات لتسكين المتضررين هدد العشوائيات بمكة 1444
ثلاث فئات لتسكين المتضررين هدد العشوائيات بمكة 1444
  • الأولى للعائلات الأمنية المقيمة في هذه الأحياء الفقيرة ، والتي تم تخصيص 4،781 منزلاً لها ، والتي ستكون جاهزة بالكامل بحلول نهاية عام 2023.
  •  الفئة الثانية أصحاب المنازل في الفلل المهدمة والأحياء التي لها صكوك ، وقد قامت الدولة بتأجير الوحدات السكنية لهم لحين استلام مبالغ التعويض.
  • سيتم تقديم الفئات الثلاث في الأحياء التي ستتم إزالتها في الفترة القادمة.

واستطاعت اللجنة بالتعاون مع أصحاب الأماكن العشوائيات وسكانها القضاء على 28 حيا وبقي 4 احياء: المنتزهات والقويزة والعدل والفضل وام السلام وكيلو 14 الشمالي. ويتوقع الانتهاء من إزالتها نهاية في شهر أكتوبر المقبل.

خطة تطوير حي الزهور بمكة 1444

إعلان خطة تطوير حي الزهور الضمان الاجتماعي سكن بديل لمستحقين الضمان بسبب إزالة الأحياء العشوائية بمكة 2022
إعلان خطة تطوير حي الزهور الضمان الاجتماعي سكن بديل لمستحقين الضمان بسبب إزالة الأحياء العشوائية بمكة 2022

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، عن مشروع تطوير العشوائيات في حي الشوقية المعروف بـ “حي الزهور” ، على مساحة تقارب 1،150،000 متر مربع.

منطقة الزهور هي إحدى العشوائيات المخطط تطويرها ضمن الاستراتيجية الشاملة التي تشرف عليها اللجنة الوزارية لمعالجة أوضاع العشوائيات في مكة المكرمة ومنها تطوير حي الزهور 1444.

تقع المنطقة في الجزء الشمالي الشرقي من حي الشوقية ، وتطل مباشرة على الطريق الدائري الثالث. شارع إبراهيم الخليل على بعد حوالي 3500 متر من المسجد الحرام.

الهيئة الملكية لمدينة مكة إزالة الأحياء العشوائية

خطة تطوير حي الزهور بمكة 2022
خطة تطوير حي الزهور بمكة 2022

وأوضح المتحدث الرسمي لمشروع معالجة أوضاع العشوائيات في مكة المكرمة الدكتور أمجد مغربي أن تصنيف “الزهور” .هو حي فقير لعدم وجود خدمات جيدة وبنية تحتية ، بالإضافة إلى وجود مناطق عشوائية تحتاج إلى خطة لتطوير تلك الأحياء وخصوصا في الشوقية حي الزهور بمكة.

وكذلك وجود كثافة سكانية عالية داخل نطاق حضري ضيق، ومع ذلك هناك استراتيجية شاملة تراعي الجوانب الإنسانية والفضائية من أجل تطوير حي الزهور وإزالة الأحياء العشوائية بمكة.

تسكين مستفيدي الضمان الاجتماعي حي الزهور مكة

تجري وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دراسة حالة لسكان منطقة الزهور المستحقين للضمان الاجتماعي لتوفير سكن بديل مؤقت. وذلك من أجل التعامل مع الحالات الإنسانية وتقديم الدعم الاجتماعي لهم بالشراكة مع الجمعيات الخيرية والجهات الحكومية.

وقد مثلت وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات ، دورًا في تصحيح الأوضاع القانونية لفئات معينة من المقيمين غير السعوديين في هذه المنطقة. تماشيًا مع الاستراتيجية الشاملة التي راعت الإنسانية من جميع جوانب هذه الفئات وتكاملها الاجتماعي والاقتصادي.

خطة تطوير حي الزهور بمكة 2022
خطة تطوير حي الزهور بمكة 2022

وذلك من خلال إعلان خطة تطوير حي الزهور ،لتوفير البنية التحتية والخدمات في والتجهيزات في إطار تنمية متكاملة ومستدامة. والتي تعمل على تحسين اقتصاد مكة المكرمة من خلال تنويع الخدمات السكنية والتجارية ، وتوفير فرص العمل والسماح بالشراكة مع القطاع الخاص سواء.

اعلان تطوير الشوقية حي الزهرة 1444

الإعلان المبدئي عن تطوير الشوقية حي الزهرة
الإعلان المبدئي عن تطوير الشوقية حي الزهرة

أشار الدكتور مغربي إلى أن الإعلان المبدئي عن تطوير حي الزهور سيتبعه تحديد موعد نهائي لبدء تنفيذ المشروع ، بينما موعد استلام أصحاب حي الزهور للتحقق من المستندات التي سيتم الإعلان عنها لاحقًا عن إثبات الملكية.

يأتي هذا الإعلان عن تطوير حي الزهور 2022 خلال هذه الأيام والليالي المجيدة عندما تتجه عيون وقلوب المسلمين إلى أقدس الأماكن على وجه الأرض.

وذلك في سياق دراسة شاملة يتم إجراؤها حالياً للجميع. عشوائيات مدينة مكة المكرمة بهدف الارتقاء بها وتطويرها . بما يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد مكة المكرمة والمقدسات ، وتحسين الحياة. من سكانها وزوارها وفق رؤية المملكة 2030.

الأوراق المطلوبة من أصحاب العقارات بحي الزهور

إعلان خطة تطوير حي الزهور الضمان الاجتماعي سكن بديل لمستحقين الضمان بسبب إزالة الأحياء العشوائية بمكة 2022

في وقت لاحق سوف يتم الإعلان رسميا عن الأوراق المطلوبة من أصحاب العقارات بحي الزهور ، لضمان حقهم في السكن البديل أو التعويضات من إزالة العشوائيات بمكة، على أن تكون كالتالي:

  • اسم المواطن.
  • يجب أن يكون رقم الاتصال رقم هاتف محمول صالحًا.
  • يرجى إدخال البريد الإلكتروني الصحيح.
  • يرجى قراءة الشروط والأحكام الواردة أدناه بعناية والموافقة عليها.
  • أرسل النموذج.

عشوائيات هدد جدة 2022

خطة تنفيذية مفصلة وضعتها الأمانة العامة للمملكة تتضمن عشوائيات هدد جدة وحقيقة تعديل خريطة إزالة الأحياء 1443 “القضاء على العشوائيات في جدة”.

والتي انتشرت في مناطق متفرقة من الدولة ، وهناك إشادة كبيرة لفاعلية هذا القرار الذي تنوي الدولة تنفيذه لحماية البلاد من العشوائيات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ، ونقدم لكم كل المعلومات عن العشوائيات. المدرجة في خطة إزالة العشوائيات في جدة بحلول عام 2022.

أعلنت حكومة مدينة جدة الجدول الزمني الدقيق والخطة التنفيذية لهدم العشوائيات ، ونشرت حكومة المدينة على موقعها الإلكتروني أسماء الأحياء التي سيتم هدمها بجدة .

وتاريخ إخطار سكان تلك المناطق وتاريخ فصل الخدمات ، وأعمال المقاصة ، والمساحة الإجمالية المطلوب تطهيرها ، متضمنة 26 مجتمعاً سيتم هدمها بمساحة إجمالية 18.5 مليون متر مربع .

بالإضافة إلى الأحياء الهامشية الواقعة ضمن أراضي مؤسسة الملك عبد العزيز بإجمالي من 8 مناطق مجتمعية تبلغ مساحتها 13.9 مليون متر مربع ، بينما سيتم الانتهاء من أعمال الهدم والإزالة وإزالة الأنقاض من جميع الكتل المختارة في جدة بحلول 27 نوفمبر 2022.

قرار إزالة العشوائيات بجدة

حي الزهور مكة 1444

الجدير بالذكر أن أحد الأحياء التي تم الإعلان عنها ضمن خريطة تطوير جدة هو حي الجامعة ، حيث توجد العديد من المشاكل التي تلحق الضرر بالسكان ، منها عدم وجود رقابة صحية في المحلات التجارية .

لكن حي الجامعة ليس كذلك. الوحيد من نوعه الذي سيتم هدمه وشمل 19 منطقة أخرى والجديد هو تطوير حي الزهور 2022، الذي جاء في قرار إمارة مكة المكرمة اليوم سنتعرف عليها من خلال السطور التالية ، ومن مفهوم الدولة أن تلك العشوائيات التي تمتد إلى مناطق منفصلة من المملكة ليست أكثر من مناطق تحتوي على العديد من الأمراض.

ويجب إزالتها وتعويضها للأفراد حيث تفتقر هذه الأحياء إلى البنية التحتية وتم التخطيط والبناء على مخططات عشوائية.

خطة تنمية العشوائيات بجدة

تضمنت خطط الحكومة السعودية لتطوير العشوائيات في المدن وضع آلية أقرها وزير الإسكان والشؤون البلدية بنهاية عام 2020 ، واعتبرت الجهات المعنية أن خطة لمعالجة العشوائيات وتنميتها ستشمل جميع المناطق والمحافظات .

حيث تم إنشاء وحدة إدارية باسم “إدارة تطوير المناطق المركزية” مرتبطة بوزارة شؤون المناطق غير المخططة حتى تتحقق الأهداف الموضوعة لهذا الغرض ، مع العلم أن جدة تضم 60 حيًا هامشيًا ، وبعضها بحاجة إلى تعديل. تمت إزالته وهدمه ، والبعض الآخر يحتاج إلى التطوير.

تعويضات هدد جدة 2022

تم تحديد موعد تنفيذ خطة القضاء على العشوائيات في المملكة في نوفمبر 2021 ، وذلك لتنفيذ خطة المملكة بحلول عام 2030 وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين. الجهات المسؤولة عن المتضررين من قرار الهدم ، لكن الجهات المعنية وضعت بعض الشروط والضوابط التي يتم توافرها للفرد للحصول على التعويض الناتج عن قرار إزالة العشوائيات في جدة ، وأكدت المملكة أن القرار في طريقه. القوة حتى الآن ويتم تنفيذها.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!