You dont have javascript enabled! Please enable it!

تعرف على موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الجديد شهر شوال 1443، كثير من مستحقين الضمان في المملكة يتساءلون عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي خلال شهر شوال 1443.

خاصة مع موعد إجازة عيد الفطر 1443 هـ ، وذلك رغبة من مستحقين الضمان الاجتماعي بالسعودية . في شراء أهم مستلزمات المعيشة خصوصا في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية فل ظل الرقود الاقتصادي الحالي بالعالم.

وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار أمام الريال السعودي ، مما تسبب في ارتفاع أسعار المنتجات بشكل ملحوظ منذ بداية الأزمة. هذا بالإضافة إلى انتظار مكرمة رمضان 2022 هل تشمل مستفيدين الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa.

نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر شوال 1443 ، يرغب العديد من المواطنين السعوديين الذين يستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر.  في الحصول على أي معلومات حول موعد صرف هذا المعاش بالضبط لشهر مايو من العام الجاري 2022 م.

نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر
نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

ومن المعلوم للجميع أن معاش الضمان الاجتماعي المتطور يعد من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ، حيث يعمل هذا المعاش على تحسين الوضع المالي والحياتي للعديد من المحتاجين. . سعوديون اجتماعيون أم لا. ومن المنتظر خلال الساعات التالية بدأ صرف الدفعة السادسة من راتب الضمان المطور 1443.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن راتب المطور سوف يتم إيداع المعاش اعتباراً من الحادي والعشرين من مايو للعام الميلادي 2022 والذي سيستمر حتى الحادي والعشرين. الخامس من الخامس والعشرين من نفس الشهر لجميع الفئات المستهدفة المؤهلة ، والذي يوافق أيضًا تاريخ 24 شوال 1443 هـ.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن ،تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور رسمياً حتى شهر 10-2022 sbis.hrsd.gov.sa.

وذلك بهدف إتاحة الوقت الكافي لمن يرغب في التسجيل في الضمان المطور والحصول على دعم ضمان للمستحقين وفقًا لـ الضوابط والشروط التي تضعها الوزارة الموارد البشرية السعودية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 1443
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 1443

كما تعمل الوزارة خلال الفترة الحالية على توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي بشقيه القديم والجديد. وأكدت الوزارة أن راتب الضمان في النظام الجديد لن يقل عن الراتب القديم.

هذا وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي شهر شوال 1443 والذي سوف يبدأ من يوم 1 في شهر شوال للعام 1443 ه‍ والموافق ليوم 2 من شهر مايو 2022 م.

الاستعلام عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية

يمكن لجميع المستفيدين والمسجلين ، معرفة موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر شوال 1443 في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن موعد صرف راتب الضمان شهر شوال 1443، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • لا بد من فتح  رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي .
  • ثانيًا ، عليك الضغط على خيار للاستعلام عن معاش الضمان.
  • ثالثًا ، أدخل رقم الهوية أو رقم السجل في المكان الصحيح .
  • رابعًا ، اكتب اسمك الكامل ورقم هاتفك في الحقول المخصصة لهما.
  • خامساً: يجب عليك التحقق من صحة المعلومات الخاصة بك وكتابة الاستعلام الذي ترغب في الحصول على إجابة من الوزارة بشأن راتب شهر شوال 1443.
  • في النهاية اضغط على أيقونة الإرسال ثم انتظر التفاصيل

متى يتوقف معاش الضمان الاجتماعي المطور؟

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أنه قد يتم إيقاف ومنع معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443
موعد صرف الضمان الاجتماعي شوال 1443

بمعنى آخر أنه لم تعد لديك استحقاق صرف الضمان الاجتماعي بسبب، عدم الالتزام بشروط استحقاق الضمان الموضحة في الفقرة السابقة أو التعليمات الصادرة من قبل وزارة الموارد البشرية السعودية وهي كالتالي:

  • إذا أثبتت الوزارة أن المعلومات المقدمة عن المستقل أو الأسرة غير صحيحة.
  • إذا كان أحد شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443، تمت مخالفاتها.
  • في حالة تقديم بيانات غير صحيحة عن استحقاق الفرد المستقل أو الأسرة، والتي تختلف عن البيانات الفعلية لتقديم الطلب.
  • إذا لم يقم المستفيد بتحديث بياناته الشخصية كما طلبت الوزارة لمدة تزيد عن 30 يومًا بعد إخطاره بالطلب لتحديث البيانات لمعاش الضمان الاجتماعي المطور من قبل الوزارة.
  • إذا ثبت أن المستفيد من الضمان الاجتماعي قادر على العمل ولا يقوم بدوره بالبحث عن وظائف السعودية ، ولم يتقدم إلى منصات الوظائف التي يتم الإعلان عنها كل فترة من قبل الوزارة ، ورفض عروض العمل والتدريب المناسبة.
  • إذا كان المستفيد مقيما في منشأة سكنية كـمراكز الإيواء أو مراكز العلاج على أساس دائم.
  • إذا ثبت لهيئة الضمان أن الفرد من المستحقين لم يلتزم بخطة إعادة التأهيل الخاصة به.
  • في حالة أن مستفيد الضمان قد تنازل عن الاستحقاق وحقه في معاش الضمان.
  • في حالة وفاة المستفيد أو العائل الرئيس من معاش الضمان الاجتماعي 1443.

هذه بعض الحالات التي بناء عليها يتم إخطار المخالف موعد صرف الضمان الاجتماعي، أنه قد يتم إيقاف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443. بذلك نكون قد أوضحنا موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي شهر شوال 1443.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!