You dont have javascript enabled! Please enable it!

تم الإعلان رسمياً عن أخر موعد تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور رسمياً حتي شهر 10-2022 sbis.hrsd.gov.sa . حيث جاء بيان عاجل من وزارة الموارد لبشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية اليوم  أنه.

عن خبر عاجل لمستفيدين الضمان لاجتماعي القديم أنه تم. تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي القديم حتى 1444/04/05 هـ الموافق 30/10/2022 م.

أخر موعد تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

أوضحت الوزارة أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق ثبتت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال إلى النظام المطور. ، كما تؤكد على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة للحصول على راتب الضمان .

بخصوص تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي  تحديث معلومات بيانات الضمان الاجتماعي ، حيث سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يقدم معلومات مظللة للمستفيدين. وذلك بعد ان  قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية اليوم. بإصدار قرار ينص على .

تمديد الضمان المطور
تمديد الضمان المطور

تمديد فترة التسجيل في لضمان الاجتماعي المطور 1443 الجديد حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الميلادي الحالي .وذلك للمستفيدين الحاليين وفقًا لـ نظام الضمان الاجتماعي القديم وبالتالي منصة الضمان الاجتماعي المطور الان.

متاح لتلقي طلبات التسجيل من المتقدمين حتى التاريخ الجديد ومن يرغب في الحصول على رابط منصة الضمان الاجتماعية المطور تسجيل دخول عبر الإنترنت في البرنامج ، وتعلم كيفية التسجيل في منصة الضمان المطور ، يمكنك القيام بذلك عن طريق إعلامي الآن.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطوَّر

بعد أن أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسمياً عن دخول نظام الضمان الاجتماعي المطوَّر حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف شهر (نوفمبر) الماضي .، أكدت أن المواطنين الذين استفادوا من معاش الضمان الاجتماعي القديم سيُمنحون. فترة زمنية يمكن من خلالها التقدم بطلب للحصول والتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 2022.

وحُدِّدت المدة بستة أشهر تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي 1444 ، يستطيع خلالها أي مستفيد يحصل على معاش الضمان القديم أن يتقدم للبرنامج الذي تم تطويره خلال هذه الفترة. ، ومن جانبه أوضح ضرورة التسجيل يدويًا لهذه الفئة في برنامج الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية بالسعودية.

كيفية النقل الضمان القديم إلي المطور 1444؟

كيف أنقل من الضمان القديم إلي المطور ، تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي
كيف أنقل من الضمان القديم إلي المطور ، تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي

فيما تناول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية النقل من الضمان الاجتماعي القديم إلي المطور .ذلك عن طريق تسجيل حساب مستخدم جديد ، لأنه لا يوجد نظام نقل تلقائي من القديم غلي النظام المطور الجديد. بالنسبة لما تم تداول عن بعض الأخبار حول التحويل التلقائي للمستفيدين إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

هنا أشارت الوزارة إلى عدم وجود تحويل آلي للمستفيدين بسبب اختلاف البيانات والمعلومات المطلوبة للتسجيل في الضمان المطور 1444.، وكان من المقرر إغلاق باب التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد للمستفيدين الحاليين. في الثالث والعشرين من مايو لكن المتحدث الرسمي باسم الموارد البشرية أعلن عن تمديد فترة التسجيل للضمان حتى التاريخ حتى 1444/04/05 هـ الموافق 30/10/2022 م.

خطوات التسجيل في الضمان المطور 1444

تواصل منصة الضمان الاجتماعي استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ 5 ربيع الثاني 1444 هـ الموافق 30 أكتوبر 2022 م.

أسباب رفض طلب الضمان الاجتماعي المطور 1444

طريقة حل مشكلة الضمان الاجتماعي المطور 1443-1444 وكيفية تقديم اعتراض

لمعرفة أسباب رفض الضمان الاجتماعي يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية. 
  2. ثم الضغط على الطلب الذي تم رفضه.
  3. ثم تظهر صفحة توضح أسباب رفض الضمان الاجتماعي المطور وتتمثل في
  • لم يتم كتابة الراتب الشهري الذي يأخذه المستفيد بشكل كامل
  • لم يتم إرسال كافة البيانات والمستندات التي توضح المعلومات الكافية عن المسكن والأملاك الذي يمتلكها المستفيد.

ولكي يتم حل مشكلة الرفض يجب على المتقدم مراجعة البيانات وإعادة تصحيحها، مع إحضار كافة المستندات الكافية، ثم يتم إعادة تقديم الطلب وذلك بالضغط على زر “إعادة الطلب”.

طريقة حل مشكلة الضمان الاجتماعي المطور 1444

طريقة حل مشكلة الضمان الاجتماعي المطور 1443-1444 وكيفية تقديم اعتراض ، تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي
حل مشكلة الضمان الاجتماعي المطور، تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي

عندما يقوم الضمان الاجتماعي بالإعلان عن النتائج تكون النتيجة كما يلي:

في الحالة الأولى عندما يقوم بقبول الطلب يتم إرسال رسالة إلى جوال المستفيد بأنه تم قبول الطلب للحصول على معاش الضمان الاجتماعي، وتتضمن الرسالة مواعيد صرف معاش الضمان الاجتماعي.

الحالة الثانية في حالة عدم قبول الطلب يجب على طالب الحصول على الطلب الذهاب لمعرفة أسباب رفض الطلب ويجب إجراء عملية البحث عن أسباب الرفض حتى يتم معرفة حلها.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني

حددت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية رقم مجاني للتواصل عليه لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور و لمعرفة اي استفسار او شكوى تأخذ صرف الضمان الاجتماعي الموحد ويكون الرقم المجاني 8001222777، أو يمكن التواصل ايضاً على رقم الهاتف 0112915588.

بالإضافة إلى أنها توضيح طريقة تواصل اخرى عن طريق البريد الإلكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الضغط على الخدمات الالكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • الضغط على تسجيل دخول ثم اختيار حساب المستفيد.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة من الشخص مثل اسم المستخدم و رقم الهاتف والرقم وغيرها.
  • ثم الضغط على البريد الإلكتروني الخاص بالضمان الاجتماعي المطور الموجود في نهاية الصفحة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!