You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

حماية المستهلك تحذر من استخدام الفيزا مع حساب انستجرام، دشنت جمعية حماية المستهلك حملة تحذير هامة لجميع المستهلكين في المملكة العربية السعودية، وخاصة مستخدمى الفيزا فى التعامل الشرائي عبر حساب انستجرام.

والقيام بعملية الشراء الإلكتروني من خلال حساب انستجرام، وذلك ناتج عن شكاوى المواطنين وتعدد البلاغات الخاصة بعمليات النصب أو الاحتيال من خلال الشراء من حسابات مختلفة مسجلة كلها جميعًا عبر الانستجرام.

والتي أبلغ عنها عدد كبير من الذين تعرضوا للغش والنصب، وذلك في العديد من المشتريات، بشكل خاص في مجال الملابس الخاصة بالنساء، الألعاب الإلكترونية، بطاقات الشحن الإلكتروني والإنترنت.

حماية المستهلك تحذر من استخدام الفيزا مع حساب انستجرام الأسباب

حماية المستهلك

وقد بينت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية الأسباب التي وردت حول تحذير العملاء من عملية الشراء الإلكتروني من خلال حساب انستجرام، وكانت الأسباب على النحو التالي:

  • بينت أن حساب انستجرام هي منصة للتواصل الاجتماعي وليست منصة تجارية بغرض الشراء والبيع.
  • تتلقى جمعية حماية المستهلك بشكل أسبوعي عشرات من البلاغات عن عمليات النصب أو الغش والتي ترتبط بالشراء من حساب انستجرام المختلفة.
  • يتم استغلال حسابات موقع إنستجرام في التحويلات على الحسابات البنكية الشخصية والتي تكون بأسماء أفراد مزيفة داخل أو خارج المملكة مما يحول طبيعة التعامل إلى خلاف بين أفراد وليس خلاف تجاري.

نصائح هامة لشراء السلع من المتاجر الإلكترونية

حماية المستهلك
حماية المستهلك

وأوضحت جمعية حماية المستهلك مجموعة من النصائح الهامة للتسوق عبر المتاجر الإلكترونية، وهي على النحو التالي:

  • التأكد من صحة السجل التجاري عبر الاستعلام خلال موقع وزارة التجارة أو من خلال خدمة الاستفسار عن المتجر الإلكتروني لدى جمعية حماية المستهلك.
  • تتوفر لدي الجمعية خدمة الاستفسار عن المتجر الإلكتروني بشكل مجاني لجميع المستهلكين في المملكة العربية السعودية وذلك لكي يتم التأكد من أن الموقع غير مسجل في بيانات الاحتيال الإلكتروني.

رصد شكاوى وبلاغات تتعلق بالغش الإلكتروني

وأوضحت جمعية الحماية للمستهلك، أنها تلقت العديد من الشكاوى والبلاغات والتي تتعلق أغلبها بالاحتيال عند التعامل التجاري مع حساب انستجرام، وتكون في الملابس النسائية والعباءات، الألعاب الإلكترونية، بطاقات الشحن الألعاب خلال الإنترنت، وأكدت على المستهلكين بعدة أشياء عند الشراء من المتاجر الإلكترونية ومنها التحقق من صحة السجل التجاري عن طريق الاستعلام من وزارة التجارة أو خدمة الاستفسار عن متجر إلكتروني لدى جمعية الحماية للمستهلك.

التحقق من صحة المتاجر الإلكترونية

وذكرت جمعية حماية المستهلك، إلى أنها تقدم خدمة الاستفسار عن المتجر الإلكتروني بشكل مجاني لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية وذلك للتأكد من أن الموقع ليس مسجل في بيانات الاحتيال المسجلة لدى جمعية حماية المستهلك والتأكد من صحة السجل التجاري وربطه المتجر الإلكتروني.

ما يجب على المستهلك قبل الشراء الإلكتروني

وأكدت جمعية حماية المستهلك على مريدي الشراء من المواقع الإلكترونية، في حال طلب تحويل مبلغ الشراء على حساب شخصي داخل المملكة أو خارج المملكة فإن احتمالية النصب كبيرة وعدم إمكانية استرداد الأموال بات حقيقة، وفي حال تم طلب الدفع عبر إرسال رابط واتساب أو غيره من مواقع التواصل فإن عملية التعرض للنصب تكون كبيرة.

وفي الختام، حماية المستهلك تحذر من استخدام الفيزا مع حساب انستجرام، لأن حساب انستجرام للتواصل الاجتماعي وليس سوق إلكتروني للتسوق وشراء السلع، فيجب الحذر قبل تداول البيانات الخاصة بفيزا البنك الشخصية، للمزيد تابعونا على شوف نيوز

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات