You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين لعام 1443 والتي ينتظرها العديد من معلمين ومعلمات المملكة العربية السعودية. فقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم عبر حسابها الرسمي بتويتر. موعد صدور نتائج الرخصة المهنية يوم 21 من أبريل 2022 المتمم 20 رمضان.

أشارت وزارة التعليم السعودية إن النتائج متاحة عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب. وذلك من خلال ملف المعلم المسجل به بالهيئة، كما يتيح تطبيق توكلنا النتائج عبره، بالإضافة إلى بوابة قياس والتي تسمح للاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية العام، والتخصصي.

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1443

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1443

من الجدير بالذكر أن الرخصة المهنية مخصصة لكافة الوظائف التعليمية وتستهدف قطاع المعلمين والمعلمات. لمن هم ما زالوا يمارسون أداء وظائفهم التعليمية. وتقوم هيئة تقويم التعليم للمرة الثانية على التوالي من صدور الرخصة المهنية للمعلمين والتي تكون صباح يوم الخميس 20 رمضان 1443.

وقد تقدم عدد من المعلمين والمعلمات لأداء اختبارات التخصص والعام خلال الفترة الماضية. أملاً في الحصول على الرخصة التي تتيح لهم التقدم للعلاوات السنوية. وممارسة أداء أفضل والارتقاء بالدرجة الوظيفية في مجال العمل.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1443
هيئة تقويم التعليم والتدريب

وبحسب ما صرحت به هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه سيتم الإعلان في يوم 21 من أبريل. عن نتائج صدور اختبارات الرخصة المهنية وذلك لكافة الخاضعين لاختبارات العام والتخصص، ونوهت أن رابط الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية يتم استخراجه عبر الطرق المختلفة.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية

وضحت وزارة التعليم لجميع منتسبي الكوادر التعليمية والذين خضعوا لأداء اختبارات الترخيص المهني. أن النتائج متاحة من خلال التالي:

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية

  • تحميل تطبيق توكلنا للهواتف النقالة.
  • الولوج إلى رابط بوابة المركز الوطني للقياس.
  • من خلال تسجيل الدخول إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال السجل المدني وكلمة المرور.
  • ثم النقر الآن على “النتائج”.
  • حدد نوع الاختبار “تخصص/ عام”.
  • انقر فوق “عرض” لتظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالنتيجة.

أهداف اختبار الرخصة المهنية

كشفت وزارة التعليم السعودية عن الهدف الأساسي من إطلاق اختبارات الرخصة المهنية. ولعل أبرز الأهداف هو ترقية المعلم بوظيفته والتقدم لصرف العلاوة السنوية. العمل علي نمو وارتقاء العملية التعليمية من خلال توظيف المعلم حسب ميوله. بعد الحصول على الرخصة المهنية؛ يصبح المعلم مؤهلاً لممارسة المهنة بعد اجتياز جميع الامتحانات وفق شروط ومعايير محددة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات