You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

بأمر ملكي تقديم اجازة عيد الفطر لطلاب وطالبات المدارس بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك القرار المفاجئ بعد عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية، فقد اتخذ سمو الملك سلمان بن عبد العزيز مساء يوم الثلاثاء قراره بتمديد اجازة المدارس لتكون 20 رمضان 1443.

ومن المشار أليه أن اجازة الطلاب كانت 24 من رمضان 1443 وذلك حسب التقويم الدراسي 1443 المعلن من وزارة التعليم السعودية، واليكم تفاصيل إدارة عيد الفطر لطلاب المدارس بالمملكة العربية السعودية.

بأمر ملكي تقديم اجازة عيد الفطر لطلاب المدارس

بأمر ملكي تقديم اجازة عيد الفطر لطلاب المدارس، مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرر خادم الحرمين الشريفين تمديد إجازة عيد الفطر لطلبة المدارس السعودية من نهاية العمل ليوم الخميس، الموافق 20/9/1443 حيث يتوافق ذلك مع تاريخ ميلادي 21/4/2022.

وتم تحديد وتمديد الإجارة بناءً علي تقويم أم القري، وبعد ذلك القرار العديد من أولياء الأمور يتساءلون عن الموعد المحدد لإجازة الأبناء؛ وذلك لأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بوقت الإجارة والعمل علي أداء تجهيزات العيد.

ومن المشار أليه أن وزارة التعليم السعودية قدمت العديد من الطرق لإكمال حضور الطلاب المدرسي دون أي انقطاع عن الدراسة، ونتناول الآن تفاصيل خادم الحرمين الشريفين عن تقديم اجازة عيد الفطر لطلاب المدارس.

تفاصيل تقديم اجازة عيد الفطر

بعد صدور الأوامر الملكية مساء يوم الثلاثاء والتي تناول خلالها مجلس الوزراء بعض القضايا الهامة؛ تمت الموافقة علي تقديم اجازة عيد الفطر لكافة الطلاب بجميع مدارس المملكة، وجاءت تفاصيل تقديم اجازة عيد الفطر علي النحو التالي:

بأمر ملكي تقديم اجازة عيد الفطر لطلاب المدارس
تفاصيل أجازات طلاب المدارس
  • تمديد الإجازة للطلاب لتصبح 20 رمضان 1443 وذلك بعد أن كانت 24 من رمضان لنفس العام.
  • بعد هذا التمديد أصبحت إجازة عيد الفطر 16 يومًا بدلًا من 13 يومًا حسب التقويم الدراسي 1443 أي تمت إضافة 3 أيام وتشمل هذه العطلة الكوادر التعليمية وطلاب المدارس والجامعات.
  • يتم عودة الطلاب بالمدارس والجامعات 6 من مايو 2022 وذلك لمباشرة الدراسة الحضورية بالفصل الدراسي الثالث.

الفصل الدراسي الثالث

يعد ذلك الفصل الأخير والنهائي لطلاب المدارس بالمملكة، حيث يحصل الطلاب في ذلك الفصل الدراسي علي العديد من العطلات الرسمية، ولعل ابرز تلك الإجارة هي اجازة عيد الفطر.

والتي تم اليوم تمديدها لتصبح من 20 رمضان 1443 وتنتهي مع نهاية يوم 7 من شوال، ومن المصرح به رسميًا أن اجازة نهاية السنة تكون الأول من ذي الحجة 1443، ومن ضمن القرارات التي تم كشفها اليوم هو تصريح وزارة الموارد البشرية بإعلانها موعد عطلة عيد الفطر 2022 بالقطاع الخاص والغير ربحي.

موعد اجازة عيد الفطر 2022

بأمر ملكي تقديم اجازة عيد الفطر لطلاب المدارس
موعد عطلة عيد الفطر 2022

كشفت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية بتويتر موعد اجازة عيد الفطر 2022 لكافة العاملين بالقطاع الخاص والغير ربحي ليكون موعد العطلات مع نهاية دوام 29 من رمضان 1443 الموافق 30 أبريل 2022، ونوهت الوزارة على أصحاب العمل الالتزام بهذا القرار وفق لوائح العمل التنفيذية.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات