رابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444 “وزارة التعليم “

تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444، ورابط و شروط و خطوات التسجيل و جميع التفاصيل المتعلقة بالتسجيل في نظام نور 2022م. إن وزارة التعليم السعودية قامت اليوم الموافق الأحد 4\2022 بالبدء في استقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي علي نظام نور 1444.

وخلال مقالنا اليوم سوف نوفر لكم كافة التفاصيل المتعلقة بذلك الموضوع من طريقة تسجيل الدخول ورابط التسجيل و شروط التسجيل و كل التفاصيل المتعلقة بذلك الموضوع. فقد قررت الوزارة البدء في تسجيل المستجدين في مدارس تحفيظ القرآن بدايةً من يوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر أبريل لعام 2022 الموافق هجريًا لتاريخ السادس عشر من شهر رمضان 1443.

رابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444

تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444
تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444

 

حيث يمكنك الدخول علي رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي 1443-1444، من ذلك الرابط رابط نظام نور التعليمي عن طريق حساب ولي الأمر حيث يمكنكم إنهاء عملية تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية و التعليم السعودية قد نبهت علي أن القيام بتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444، يكون عن طريق حساب ولي الأمر فقط و غير مسموح بدخول أي شخص آخر فلا يمكن أن يتم تنفيذ تسجيل المستجدين في نور إلا من خلال حساب ولي الأمر.

في الساعات القليلة الماضية اهتم الكثير من أولياء الأمور بتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444، وبسبب ذلك الإقبال المتزايد لتسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي 1444-1443.

و قد يؤدي ذلك إلي مشكلة تعطيل نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين حسب المواعيد التي اعتمدتها وزارة التربية و التعليم السعودية بشأن تسجيل المستجدين، و نحرص علي اخباركم عن كافة التفاصيل و المستجدات المتعلقة بالتسجيل في نظام نور.

كيف تسجيل أول ابتدائي نظام نور 1444

تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444
تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444

الكثير من الطلاب و الطالبات و أولياء الأمور يهتمون بالبحث علي نظام نور علي الانترنت ، وحساب ولي الأمر ، والجدير بالذكر كما ذكرنا أنه يجب علي ولي الأمر سواء كان الوالد أو الوالدة أن يقوم بالتسجيل في نظام نور.

لأنه لا يمكن تسجيل الطلاب المستجدين إلا من خلال حساب ولي الأمر و التسجيل برقم الهوية الوطنية و البريد الإلكتروني، ونتلو لكم بالتفصيل كل ما يتعلق بطريقة التسجيل في نظام نور كما يلي:

  • فتح موقع نظام نور من ذلك الرابط .
  • إن كان هناك حساب ولي أمر موجود بالفعل فيتم تسجيل الدخول عن طريقة كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور.
  • ثم الضغط علي تسجيل الدخول.
  • الدخول علي صفحة تسجيل الأبناء.
  • يتم اختيار تسجيل طالب جديد.
  • القيام بكتابة رقم الهوية الخاصة بالمواطن السعودي، ورقم الإقامة للشخص المقيم.
  • اختيار صلة القرابة، بين ولي الأمر و الطالب.
  • كتابة بيانات ولي الأمر.
  • كتابة بيانات الطالب.
  • ارفاق المستندات المطلوبة.
  • ثم الضغط علي تأكيد الطلب.
  • ثم التسجيل.

كم عمر الطفل لدخول المدرسة

إن وزارة التربية و التعليم السعودية قد قامت باعتماد تنظيم تسجيل الطلاب و الطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي، و قامت بوضع خطة زمنية محددة لتسجيل من تصل أعمارهم إلي ستة أعوام أو أقل بتسعين يومًا كحد أدني و حتي عمر الحادية عشرة و ثلاثة أشهر كحد أقصي لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444.

شروط تسجيل المستجدين أول ابتدائي في نظام نور 1444

فقد حرصت وزارة التربية و التعليم السعودية علي وضع مجموعة من الشروط المحددة للتقديم في الصف الأول الابتدائي للطلاب المستجدين في نظام نور، و تلك الشروط كما يلي:

  • لا يقل عمر الطفل عن ست سنوات.
  • من المسموح التقديم بالصف الأول الابتدائي لمن كان عمره أقل من 6 سنوات بثلاثة أشهر فقط بمعدل 90 يوم.
  • من المسموح التقديم للطفل إن كان عمره ست سنوات إلا 180 يوم، فيمكن التقديم له بالصف الأول الابتدائي في حين قام ولي الأمر بتقديم مستند يقوم بإثبات تعليم الطفل في روضة من ريال الأطفال.

تسجيل رياض الأطفال في نظام نور برقم الهوية 1444

حيث يمكنكم الآن الدخول علي منصة نور التعليمية عن طريق الانترنت، فقد فتحت وزارة التربية و التعليم السعودية إمكانية التسجيل بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1444 ، ويتم التسجيل في نظام نور برقم الهوية عبر حساب ولي الأمر.

و إلي هنا عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية حديثنا اليوم عن، تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1444، وقد تحدثنا عن أهم الشروط و رابط التسجيل و طريقة تسجيل المستجدين بنظام نور 1444هـ، و نتمنى أن نكون قد أفدنا سيادتكم عن جميع التفاصيل.