You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

متي موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي 1443 ، بعد تزايد التساؤلات حول موعد إصدار مكرمة الضمان الاجتماعي في رمضان 2022 ، وهي المساعدة الرمضانية السنوية للملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله.

التي تخص المستفيدين من الضمان الاجتماعي في جميع برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  ، ويتساءل العديد من المستفيدين من الضمان لماذا تأخر الإعلان عن موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 2022 هذا العام.

يعود سبب التأخير في الإعلان عن صرف مكرمة رمضان 2022 “مكرمة الملك سلمان” هذا العام إلى الدراسة التي أعدتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي ستحدد عدد المستفيدين من المكرمة الملكية والذين من المتوقع أن تزيد أعدادهم هذا بعد مرور عام على تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

مما يؤدي إلي إدراج فئات جديدة غير مدرجة في قاعدة بيانات بيانات الضمان الاجتماعي ، بحسب الظروف الجديدة ، وكذلك قيمة ما سيتم صرفه للأسرة والمعتمدين علي مساعدات رمضان هذا العام.

كم قيمة مكرمة الملك سلمان رمضان 1443

متي موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي 1443 وما قيمة مكرمة رمضان 2022
متي موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي 1443 وما قيمة مكرمة رمضان 2022

يسأل بعض المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي عن كم قيمة مكرمة  الملك سلمان رمضان 1443 – 2022، أما عن قيمة مكرمة الملك سلمان حفظة الله . للأسرة والمعال والمستقل فهناك آراء عديدة بشأنها ، والرأي السائد أن قيمتها مرجح أن تزيد عما كانت علية في العام الماضي.

وبحسب ما بلغنا من أخبار المكرمة الملكية،  أنه من المتوقع وليس الأكيد أن تكون قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية للفرد المستقل والمعيل 1200 ريال.  وذلك بزيادة قيمتها 200 ريال عن سابقتها في شهر رمضان الماضي.

أما قيمة مبلغ المعال فمن المتوقع أن تكون 600 ريال بزيادة 100 ريال سعودي عن العام الماضي.

إلا أن هناك بعض الآراء حول تحديد قيمة المكرمة الملكية 1443 ، علي حسب التوقعات أن تكون مثل العام الماضي وهي 1000 ريال للعائلة والفرد المستقل و 500 ريال للمعال، وذلك فى ظل زيادة عدد المستفيدين في الضمان الاجتماعي المطور أو الضمان القدم ، وذلك على حسب التوقعات.

لتكون قيمة مكرمة الملك سلمان رمضان 1443، ثباتة مثل العام الماضي وذلك لمستحقين الضمان الاجتماعي المستوفين لشروط الاستحقاق ، وفق شروط وضوابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

متي موعد نزول المكرمة الملكية 1443

مكرمة الملك سلمان رمضان 1443
مكرمة الملك سلمان رمضان 1443

يعتبر من أهم الأسئلة المتداولة مؤخرا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، فمتى موعد نزول المكرمة الملكية 1443؟.

حقيقة الأمر أنه لم يتم تحديد موعد نزول أو صرف مكرمة الضمان الاجتماعي حتي الان ، حيث أن مكرمة الملك سلمان رمضان 2022، هي إحدى الأوامر الملكية الصادرة بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله .

ومن المتوقع إصدارها في أقرب وقت ممكن، حيث يتمنى مستفيدين الضمان الاجتماعي أن يتم صدور أمر ملكي بإيداع مكرمة الضمان الاجتماعي قبل عيد الفطر المبارك.

لكن مع الأسف لم يتم تحديد موعد أو أمر ملكي بهذا الخصوص ، ومع ذلك نحن في انتظار صدور أي أمر من خادم الحرمين الشريفين بخصوص المكرمة . وبناء على ذلك سوف نوافيكم بأخر الأخبار في التعليقات أسفل هذا الموضوع  لكن من يقوم بالتعليق أو الاستفسار ليصل لكم دائما بالمستجدات والتحديثات بهذا الشأن لها.

موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1443

ولأسباب سابقة تأخر إعلان الأمر الملكي من موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1443. وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ نزول مكرمة الملك سلمان 2022 ، بأمر ملكي صدر العام الماضي في 8 رمضان 1443.

وذلك عندما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز توجيهات بتخصيص 1.9 مليار ريال ، يتم صرفها للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، كمساعدات رمضان العام الماضي.

استعدادات الموارد البشرية بإيداع مكرمة الضمان الاجتماعي الملكي

موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1443
موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1443

جدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية تعمل على قدم وساق لإعداد قوائم المستفيدين من مكرمة الضمان الاجتماعي أو مكرمة الملك سلمان لهذا العام .

وذلك ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق معونة رمضان الملك سلمان ، وكان ذلك أكد أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، أنه من المتوقع أن تتميز المكرمة الملكية لهذا العام بكرمها من حيث القيمة وعدد المستفيدين.

بناءً على ما تقدم ، من المتوقع أن يصدر الملك سلمان أمر الملكي بشأن موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكي قبل نهاية الأسبوع الثاني من رمضان ، أي خلال أيام قليلة.

وربما بضع ساعات ، وبعد ذلك ستعلن وزارة الموارد البشرية عن أعداد المستفيدين كم قيمة مكرمة الملك سلمان رمضان 1443 للفرد والأسرة والمُعال بالتحديد.

قيمة مكرمة الملك سلمان التي تم صرفها العام الماضي

  • المستقل كفرد يعيش بمفرده: 1000 ريال
  • معيل الأسرة: 1000 ريال.
  • الحليف: 500 ريال.
  • الحد الأقصى لكل أسرة بغض النظر عن عدد أفرادها 3000 ريال.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات