متى إجازة عيد الفطر في السعودية لعام 2023

سنتناول في هذا المقال الموعد المتعلق بإجازة عيد الفطر في السعودية لعام 2023 لكافة العاملين سواء في القطاع الخاص أو العام، حيث يبحث الكثير من الناس في السعودية سواءً من المواطنين أو المقيمين عن موعد إجازة العيد،  وينتظرونها بكثير من الشوق،  هذا وقد تم تحديدها والإعلان عنها، وسيأتي ذكر التفاصيل في هذا المقال.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 2023

تبدأ الإجازة في السعودية في اليوم الخامس وعشرين من شهر رمضان والذي يوافق26 من شهر أبريل لعام 2023 في جميع المدارس والمصالح الحكومية وجميع القطاعات.

لكن المؤسسات والجهات التي تتبع للقطاع الخاص لديهم الحق في التحديد للإجازة للموظفين فكل موظف يتابع المؤسسة التابع لها.

كما تحتسب الإجازة من أيام الإجازة المشمولة في الإجازات الرسمية التي موجودة باللائحة الداخلية الخاصة بنظام العمل في السعودية.

موعد الإجازة للقطاع الخاص

تبدأ الإجازة بالنسبة لمن يعملون في القطاع الخاص في اليوم التاسع والعشرين من الشهر الكريم،  والموافق30من شهر أبريل، وتستمر لمدة أربعة أيام وحتى انتهاء أيام العيد.

ثم يبدأ العمل مجددًا، ولكن للمؤسسة الحق في أن تستدعي الموظفين عند الضرورة مع دفع أجر زيادة عن اليوم الذي يقضونه في العمل ويكون من ضمن الإجازة.

موعد الإجازة بالنسبة للجامعات

تبدأ الإجازة بالنسبة لكافة الجامعات سواءً الخاصة أو الحكومية في يوم الإثنين اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان والموافق 26من شهر أبريل.

إجازة عيد الفطر في المدارس

تبدأ الإجازة أيضًا في يوم الخامس وعشرين من شهر رمضان،  الذي يوافق  26من شهر أبريل كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

اجازة

موعد استئناف العمل بعد إجازة عيد الفطر في المملكة

سيبدأ العمل مرة أخرى في يوم الأحد  الموافق سبعة من شوال لعام 1443ه، والذي يوافق 8 من شهر مايو لعام 2022 م.

وفي الختام،  نكون قد تحدثنا عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة وفي المدارس والجامعات،  وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال،  للمزيد من الأخبار تابعونا على شوف نيوز.