You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

يعد التمر من الأطعمة الأساسية في شهر رمضان الكريم لكونه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ، نتعرف ماذا يحدث بعد تناول التمر على معدة فارغة بعد يوم كامل من الصيام الجوع.

وبينما يحبذ بعض العائلات أكل التمر كما هو يفضل آخرون التغيير وتقديم الإضافة على طاولة الإفطار أو السهرة بتنويع طرق تناول التمر. وفي هذا المقال الخاص بشوف نيوز سنوضح مجموعة من 8 طرق مختلفة للتحضير تناول التمر في شهر رمضان.

ماذا يحدث إذا تناول التمر على معدة فارغة وقت الإفطار

التمر المحشية

يمكن نزع نواة حبة التمر والقيام بحشوها حسب الرغبة والذوق المفضل لدى أفراد العائلة فيمكن استعمال زبدة الفول السوداني والمكسرات أو الكريمة كحشو.

كريب بالتمر

واحدة من طرق تقديم التمر هو تحضير الكريب وحشوه بالتمر بدل الشوكولا لأكثر فائدة.

سموثي التمر

يمكنك تحضير سموثي لذيذ بوضع الموز والحليب وقطع التمر في الخلاط للحصول على قوام متجانس صحي ولذيذ.

الزبادي بالتمر

الزبادي من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين خاصة في رمضان كون لها دور في منحك الشعور بالشبع، فهي وجبة سحور رائعة ولهذا قم بتقطيع التمر إلى قطع صغيرة وأضفه إلى كوب الزبادي خاصتك.

كرات التمر

طرق تناول التمر

من طرق تناول التمر وأجملها هي كرات التمر الصحية واللذيذة، وتكون بمزج التمر مع البسكويت وجوز الهند والحليب أو الزبادي والقليل من الزبدة وتكويرها وتزيينها بالمكسرات أو جوز الهند أو الكاكاو حسب الرغبة وستحصل على كرات بمذاق شهي وتقديم مميز.

الشوكولا والتمر

أما إن كنت من محبي الشوكولا ولا يمكنك الاستغناء عنها حتى في رمضان، فيمكنك حشو التمر بالنوتيلا أو الشوكولا المذابة وإضافة الكريمة ثم تزيينها بالمكسرات.

معجون التمر

يمكنك كذلك تحضير معجون التمر في المنزل أو شراؤه جاهزا من المحلات وإضافته للخبز أو البسكويت.

معجون التمر والحليب

يمكنك الاستفادة من معجون التمر بإضافته إلى الحليب ووضعه في الخلاط حتى يصبح قوامه مناسبا وقدميه لعائلتك أو أطفالك بكل ثقة لما فيه من فوائد جمة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي تطرقنا فيه إلى طرق لذيذة لتناول التمر والاستمتاع بطعمه وفوائده المتعددة، ويحتاج بعضها إلى تحضير مبكر ككرات التمر وبعضها يفضل تحضيرها قبل وقت ليس بكثير من الإفطار أو السحور وشهية طيبة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات