You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

طعام للأطفال 6 شهور، أفضل وصفات طعام “مجربة” للرضيع، إذا أتم طفلك 6 شهور فإنك بالتأكيد تبحثين عن وصفات طعام تناسبه،  وبالتأكيد الأطعمة المهروسة فقط. هذا لأن لبن الأم أو اللبن الصناعي لا يكون كافيًا للطفل بعد عمر 6 شهور.

ولا يمده بكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها،  سنتناول في هذا المقال وصفات طعام للرضيع. ولكن عليك أولا استشارة الطبيب لأن كل طفل يختلف عن غيره من الأطفال،  والطبيب هو من سيحدد لك متى تبدأين في عمل وجبات لطفلك لطفلك.

شوربة الخضار وصفات طعام للأطفال 6 شهور

أفضل وصفات طعام للأطفال 6 شهور
أفضل وصفات طعام للأطفال 6 شهور

تعتبر شوربة الخضار من أفضل وصفات طعام للأطفال 6 شهور المناسبة للطفل الرضيع،  كما أنها وجبة صحية تعطي الرضيع العناصر التي يحتاجها، ويمكن لك القيام بسلق الخضار وهرسه وإعطائه لطفلك الرضيع.

ولكن يفضل القيام بسلق نوع واحد من الخضار كالكوسة وهرسها وإعطاء الرضيع منه مع عدم الإكثار،  لمدة أسبوع،  ثم في الأسبوع الثاني تضيفين الجزر فيأكل الرضيع الجزر والكوسة، وفي الثالث تضيفين نوعًا آخر وهكذا،  لكي يتعود الطفل على الطعام،  ولكي تختبري حساسيته للطعام أيضًا، فقد يكون لدى طفلك حساسية من أحد المكونات فتسبب له مشاكل لا قدر الله.

والطريقة هي تقطيع البطاطس والكوسة والجزر لمكعبات لكي يسهل سلقها،  يفضل بدون ملح،  لكن إذا لم يتقبلها الطفل فيمكن إضافة رش صغيرة من الملح أو السكر حسب الحاجة.

ثم القيام بسلق الخضروات في كمية من الماء تغطيها حتى تكون مهروسة تمامًا ثم ضربها في الخلاط أو الكبة حتى يكون القوام لينا تماما كقوام السيريلاك،  مع الحرص أن لا تكون هناك قطع كبيرة فتشكل خطرًا على طفلك الرضيع،  ثم قدميها لطفلك بملعقة صغيرة.

أفضل وصفات طعام للأطفال 6 شهور
أفضل وصفات طعام للأطفال 6 شهور

 وصفة الجزر والتفاح للأطفال 6 شهور

قومي بسلق جزرة مع تفاحة حتى يكون القوام لينًا تمامًا ثم أعطيها لطفلك.

أفضل وصفات طعام للأطفال 6 شهور
أفضل وصفات طعام للأطفال 6 شهور

الأرز المهروس طعام للأطفال 6 شهور 

الأرز المهروس هو أكله سهلة ومحببة للرضع وكذلك فهي مغذية لهم،  وخفيف الهضم عند الأطفال،  وخصوصا  في حالات الإسهال.

الطريقة:

أحضري ملعقة من الأرز الأبيض المغسول بشكل جيد مع نصف كوب من الماء،  وضعيه على النار حتى ينضج ثم اتركيه ليبرد،  واضربيه في الخلاط مع اللبن الصناعي أو لبن الأم.

وفي الختام نكون قد ذكرنا بعض الوصفات التي يمكن لطفلك الرضيع تناولها،  تابعونا للمزيد من الوصفات والمعلومات عن طفلك الرضيع،  تابعونا على شوف نيوز.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات