You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

لو كنت تتعرض للأنفلونزا بشكل كبير،  وفي ظل الانتشار الكبير للأمراض ونزلات البرد والأوبئة، وانتشار فيروس كورونا K فأنت بكل تأكيد تبحث عن أشياء تقوي مناعتك.

لذلك يوجد أشياء طبيعية تقوي الجهاز المناعي. الذي هو المسؤول الرئيسي عن مقاومة الأمراض والعدوى ومنع حدوثها،  مع مقاومة الفيروسات،  وتقوية الجسم،  ومن الأشياء الطبيعية التي تقوي المناعة هي الأعشاب، ومنها:

الثوم وتقوية الجهاز المناعي

الجهاز المناعي
الجهاز المناعي

فتناول الثوم هو إحدى الطرق السهلة لتقوية المناعة وقد عرف استخدامه منذ زمن،  وقد عرف استخدامه في زمن قدماء المصريين،  وفي جميع الحضارات والدول في العالم،  للوقاية من نزلات البرد والانفلونزا والأمراض المتعلقة بالجهاز المناعي و التنفسي.

فللثوم خصائص مضادة للبكتيريا والطفيليات والفطريات والفيروسات،  فلذلك فهو يعمل على مقاومة الأمراض ونزلات البرد،  وتقوية المناعة.

وقد تم الاثبات من قبل تجارب عديدة على أهمية الثوم لمقاومة الأمراض،  حيث أن له نشاطًا مضاد للبكتيريا،  بل ويعمل على تقوية المناعة،   ووجد أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالأمراض والاضطرابات الصحية.

الجينسنغ السيبيري

الجهاز المناعي
الجهاز المناعي

الجينسنغ السيبيري تملك هذه العشبة خصائص رائعة وتؤثر على كافة أجهزة جسم الإنسان بالإيجاب،  وقد تم عمل دراسات عديدة عليه وتم إثبات مقاومته للأمراض وتقوية المناعة.

وتم إثبات مقاومته للأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وكذلك ثبت أنه يقاوم الانفلونزا ونزلات البرد،  لكن تختلف جودة مستحضر الجينسنغ السيبيري في السوق،  لذا فيجب التحري عن المصدر والتحقق من صلاحية وجودة المنتج.

الكركم لتقوية المناعة

الجهاز المناعي
الجهاز المناعي

تعتبر البهارات الصفراء والتي هي منتشرة في جميع مطابخ العالم،  خصوصًا المطبخ الهندب من البهارات اللذيذة التي تضيف نكهة رائعة للطعام بالإضافة إلى ذلك،  فهي تقوي المناعة وتعالج أمراض كثيرة،  كما أن الكركمين هو المركب الرئيسي في الكركم،  والذي يعمل على القيام بتنشيط خلايا الدم البيضاء في الجسم،  فبهذا فإن له خصائص مضادة للأمراض،  وبالتالي فهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

الجيلوي

الجيلوي هو من الأعشاب ذوي استخدامات متعددة،  ويستخدم كذلك في صنع الأدوية،  فهو يساعد على إزالة سموم الجسم،  كما ينقي الدم ويحارب الأمراض والفيروسات،  لما له من خصائص تعمل على تعزيز المناعة،  يمكن لك مزج 15مل من عصير الجيلوي في كوب ماء ثم تشربه في الصباح على الريق.

تقوية المناعة بأفضل سبعة أعشاب ومأكولات طبيعية

وفي الختام،  نكون قد تحدثنا عن أعشاب تقوي الجهاز المناعي وتقوم بمحاربة الأمراض. للمزيد تابعونا على شوف نيوز.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات