You dont have javascript enabled! Please enable it!

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة بامر ملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، هو ما يشغل المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي، حيث يعد أعلان موعد صرف بدل غلاء المعيشة من ابرز الموضوعات التي يهتم بها المواطن بالمملكة العربية السعودي، وخاصة لما يقدمه من كفاءات وبدلات للعاملين بقطاعات الدولة المختلفة، ويعتر الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية والذي يتم إعلانه بمرسوم ملكي؛ من اهم أنواع الدعم المخصص لكافة العاملين بالمملكة.

وتسعي حكومة المملكة العربية السعودية إلي تقديم كافة أنواع الدعم للمواطن، فقد كان الهدف من تدشين كفاءات وبدلات غلاء المعيشة مساعدة الأشخاص علي تحمل أعباء المعيشة، وخاصة بعد التوسع الاقتصادي الذي طرأ علي المملكة، واليكم تفاصيل موعد صرف بدل غلاء المعيشة.

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة

مع بدء الاحتفالات بموعد اليوم الوطني السعودي انتشرت العديد من الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعودة صرف بدل غلاء المعيشة، وصدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بإعادة بدل غلاء المعيشة بمناسبة هذه الذكرى.

ومن الجدير بالذكر انه تم تم إلغاء بدل صرف غلاء المعيشة بمرسوم ملكي منذ سنوات، ولن تعود منذ ذلك اليوم ، لذلك يرغب الكثير من المواطنين السعوديين في معرفة حقيقة الأخبار المتداولة، وأجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انه حتي وقتنا الحالي لن يتم صدور أي قرارات ملكية تفيد بصرف بدل غلاء المعيشة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92.

موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443

موعد صرف بدل غلاء المعيشة

وضحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة أن موعد صرف بدل غلاء المعيشة للعام الجاري لن يتم تحديده حتي وقتنا الحالي، وان ذلك الدعم يتم إصداره بمرسوم ملكي ونوهت انه في حالة صدور أوامر ملكية بصرف مكافاءت بدل غلاء المعيشة، ستعمل الوزارة بالتعاون مع الجهات العاملة بوزارة العمل علي تحديد موعد لصرف البدلات لكافة العاملين بالمملكة العربية السعودية، ويتم صرف بدل غلاء المعيشة أيضاً لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

الاستعلام عن موعد صرف بدل غلاء المعيشة

مستفيدي بدل غلاء المعيشة

يتثنى لكافة المواطنين المستفيدين من البدلات والعلاوات ومستفيدي الدعم من الاستعلام عن موعد صرف بدل غلاء المعيشة؛ وذلك من خلال الولوج لرابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (hrsd.gov.sa) وهذا في حالة إعلانها من خلال وزارة المالية أو تصديقها من قبلالديوان الملكي السعودي.

بدل غلاء المعيشة الجديد 1443

موعد صرف بدل غلاء المعيشة

تعتبر علاوة غلاء المعيشة من أهم أشكال الدعم التي يحصل عليها آلاف المواطنين شهرياً علي هيئة منح، بالإضافة إلي العاملين بالقطاعات بالدولة يحصلون سنوياً على علاوات وبدلات، ووفرتها الدولة للمواطنين المستحقين وذلك لمساعدتهم على مواجهة غلاء المعيشة، والذي نتج عن ارتفاع الأسعار في جميع الاحتياجات الأساسية والانفتاح الاقتصادي، ومع ذلك تحرص الدولة علي عناية مواطنيها بشكل كامل ويتجلى ذلك في المنح التي تقدمها مثل ” حساب المواطن، ودعم ريف، ومقطوعة الضمان…الخ”.

مستفيدي بدل غلاء المعيشة

مستفيدي بدل غلاء المعيشة

منذ سنوات عديدة صدر الأمر الملكي بالبدء في دفع المخصصات للمواطنين في المملكة، وتمثل ذلك في الفئات التالية:

  • موظفو الحكومة المدنية والعسكرية.
  • المستفيدون من الضمان الاجتماعي.
  • أصحاب المتقاعدين المشاركين في التأمينات الاجتماعية والمعاشات.
  • مكافآت الطلاب.

وكانت المبالغ المخصصة لذلك 1.000 ريال لموظفي الحكومة والعسكريين، 500 ريال للمستفيدين والمتقاعدين من الضمان الاجتماعي، 10% زيادة في المكافآت للطلاب والطالبات، أما بالنسبة لـ موعد صرف بدل غلاء المعيشة هذا العام فلم يتم تحديد موعدًا لعودتها حتى الآن من الجهات العليا بالدولة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!