You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

“وزارة الحج والعمرة” إطلاقها أكبر منصة توعية المعتمرين والحجاج جميع اللغات 2022، ذكر الدكتور حسن المناخرة الوكيل الخاص بوزارة الحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بإطلاق أكبر منصة من أجل توعية المعتمرين والحجاج .

وذلك قبل أن يصلوا لأراضي المملكة العربية السعودية عن طريق سبع لغات. لكي يعرف زوار المسجد الحرام عن الإجراءات اللازمة للحج والعمرة، وأنه سيتم ذلك من خلال المعرض والمؤتمر الخاص بالخدمات المتعلقة بالحج والعمرة لعام 2022، هذا قبل إطلاق المؤتمر حيث تم إطلاق المؤتمر من 21 إلي 32 مارس لهذا العام.

تفاصيل أعلنها وكيل وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

وضح الدكتور حسن المناخرة على تطبيق زوم قبل انطلاق المؤتمر الخاص بالخدمات المتعلقة بالحج والعمرة أن البرنامج الخاص بخدمة ضيوف الرحمن مساندة مع وزارة الحج والعمرة هي التي كانت تنظم المؤتمر، الذي كان في الفترة من 21ل23مارس لهذا العام.

الارتقاء بالخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن

وزارة الحج وللعمرة
وزارة الحج والعمرة

وقد ركز البرنامج على أهمية الابتكار لكي تتوافق أهداف المؤتمر مع التطورات الجارية في المنظومة الخاصة بالحج والعمرة الحديثة،  وبما يتوافق مع المشروعات التي تهتم بشكل كبير بضيوف الرحمن، وتوفير سبل الراحة لهم، وللارتقاء بالخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن.

ورد على سؤال عدد المعتمرين والحجاج لهذا العام، فوضح أن في العامين الأخيرين كانت الأعداد لزائري البيت الحرام قليلة ومحدودة، بسبب انتشار فيروس كورونا،  والعزل.

أعداد أكبر لزائري البيت الحرام

ولكن في هذا العام فقد اتخذت المملكة الكثير من الاجراءات الاحترازية مع السماح بأعداد أكبر لزيارة البيت الحرام،  كما أكد أن المملكة العربية السعودية لا تترك فرصة لتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتبذل جهدًا كبيرًا في تسهيل الحج والعمرة.

ولفت الانتباه أنه متوقع أن يكون هناك الكثير منن يريدون آداء المناسك وزيارة المسجد الحرام،  لهذا تم إنشاء هذا المؤتمر للكشف عن الخدمات التي ستقدمها المملكة لزائري البيت الحرام،  وعدد الزوار.

تسهيلات لكبار السن وذوي القدرات الخاصة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

ورد على السؤال بخصوص التسهيلات التي ستقدم لذوي القدرات الخاصة،  فذكر أن المملكة تقدم تساهلات لذوي القدرات الخاصة ولكبار السن،  لكي يقوموا بآداء المناسك بكل يسر وسهولة،  وقد تم الاعلان في المؤتمر عن الاجراءات الجديدة الخاصة بالحج والعمرة.

لمزيد من المعلومات تابعونا على موقع شوف نيوز أخبار السعودية .

مبادرات لتطوير خدمات الحج والعمرة

وأكمل حسن المناخرة أن المملكة تملك استثمارات مرتفعة تساوي مليارات الدولارات لتطوير خدمات ضيوف الرحمن من كافة بقاع الأرض،  كما أنها تتابع العديد من المبادرات التي تتعلق بالمستقبل الخاص بالحج والعمرة، كرؤية السعودية لعام 2030 وخدمات ضيوف الرحمن،  وذلك لتطوير لخدمات لزائري البيت الحرام.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات