You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 53، أعلن حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، أنه يتم صرف بدل حساب المواطن الدفعة 53  في موعده بشكل شبه مستقر في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، سواء كان يوم قبله أو يوم بعده في حال كون الموعد تطابق مع عطلة نهاية الأسبوع.

سيتم صرف دعم حساب المواطن الدفعة 53 في 10 أبريل الجاري الموافق يوم 9 من شهر رمضان المعظم، حيث قد تم الإعلان رسميًا عن اليوم الذي سوف تصرف به الدفعة الجديدة من حساب المواطن  الدفعة 53 الخاصة بشهر أبريل والتي سوف يتم صرفها للمواطنين المستفيدين خلال شهر رمضان.

ويهدف برنامج حساب المواطن الدفعة 53 إلى حماية الأسر المستحقة للدعم وفق البنود والشروط والضوابط المقررة من قبل  الإصلاح الاقتصادي، وهذا البرنامج يهدف إلي تخفيف الضغط على كاهل الأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل، لذلك أعلنت المملكة عن تقديم الدعم اللازم لهذه الفئات من خلال برامج الدعم المختلفة.

ويعد برنامج حساب المواطن الدفعة 53 من أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية ، بالإضافة إلى برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وتحرص المملكة على توفير الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً داخل المملكة من أجل توفير حياة كريمة .

يتم مراجعة وتحديث بيانات المستفيدين بحرص شديد كل شهر لضمان وصول الدعم للمستحقين، وضمان تحقيق العدالة في توزيع الدعم، لاستبعاد من فقد شرط من شروط الاستحقاق، والبقاء على من تتوافر فيه الشروط والضوابط، ومن ثم إضافة المستحقين الجدد.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 53

حساب المواطن الدفعة 53

الموعد الرسمي الخاص بصرف حساب المواطن الدفعة 53 هذا الشهر يوم الأحد 10 أبريل 2022م،  ونظرًا إلى أن يوم الأحد العاشر من أبريل لن يصادف أي إجازة، فلن يكون هناك أي تأخير أو إلغاء أو تقديم موعد صرف الدفعة حساب المواطن الدفعة 53 للمستحقين هذا الدعم.

يتم صرف حساب المواطن الدفعة 53 إلى عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين توافرت فيهم شروط الاستحقاق للحصول على قيمة الدعم وهو موجه خصيصا للمواطنين من أصحاب الدخول المتوسطة والقليلة، بغرض توفير مستوى معيشي كريم، ويأتي هذا البرنامج ضمن رؤية المملكة 2030.

خطوات الاستعلام حساب المواطن الدفعة 53 دفعة أبريل.

يمكنك الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 53 خلال الموقع الرسمي الإلكتروني للبرنامج وذلك عن طريق اتباع الخطوات على النحو التالي:

  • الدخول مباشرة إلى موقع حساب المواطن الرسمي على الإنترنت.
  • ثم بعد ذلك الذهاب إلى الصفحة الخاصة باستعلام حساب المواطن.
  • تسجيل كل الخانات الخاصة بالبيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وكلمة المرور بشكل صحيح.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات ثم الضغط على استعلام لظهور جميع تفاصيل حساب المواطن الدفعة الجديدة.

خطوات إضافة تابع لحساب المواطن الدفعة 53

يمكن إضافة تابع عن طريق الموقع الرسمي الخاص حساب المواطن الدفعة الجديدة من خلال الرابط ، بالإضافة إلي أن خطوات إضافة التابعين تكون على النحو التالي:

  • الدخول من خلال الموقع على تفاصيل الطلب.
  • ثم الدخول على بيانات التابعين.
  • ومن ثم إضافة التابع، بإدخال البيانات الخاصة بالتابع بشكل صحيح.
  • ثم الضغط على أيقونة حفظ.

ضوابط حساب المواطن الدفعة 53

وكان برنامج حساب المواطن الدفعة 53 يخضع لعدد من الضوابط والشروط التي تشمل الفرد المستقل، حتي يتم التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستفادة من برنامج حساب المواطن من خلال التعرف بالدليل الشامل.

وتضمنت التعديلات عدم استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل مواطن سعودي، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، مع إقامة المستفيد إقامة كاملة داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوم خلال السنة الماضية.

كما يشترط عدم تمتع المستفيد بالإقامة في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المعلن عنها مع بيانات الجهات ذات الصلة بتقديم الدعم، فيما تتوقف معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد المكونة للأسرة وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من عمر 18 سنة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات