You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

أم شاكر أشهر من تصنع الخبر في المملكة العربية السعودية. تعرف معنا على  أم شاكر،  والتي تميزت بالخلطة مميزة عند صنعها للخبز. فبمجرد أن تسير أم شاكر في شارع الفن الذي يوجد في منطقة عسير.

حيث تشم رائحة الخبز المميزة والرائعة،  فأم شاكر هي أشهر طاهية للمعجنات وللأكلات الشعبية في منطقة عسير.  فقد عرفت بمهارتها واحترافها في الطبخ، وقامت بجعل جميع أفراد أسرتها وخصوصًا بناتها يقومون بتقديم أجمل وأشهى الأكلات الساخنة والباردة.

خبز التنور اللذيذ

أم شاكر
أم شاكر

قالت أم شاكر أنها تحب أن تقوم بصناعة الخبز،  وتحب أن تقدم لزوار عسير ما يحبونه من الأطعمة،  ووضحت أن خبز التنور هو العلامة المميزة للخبز في عسير، وخصوصًا في شهر رمضان الكريم.

ووضحت أن المرأة في عسير لا يجب أن تخرج من بيت أسرتها إلا وهي متقنة لصنع ذلك الخبز الشهي، حيث يتم صنعه بجانب اللبن والمرق والعسل.

طريقة أم شاكر لعجن الخبز

من هي أم شاكر أشهر من تصنع الخبز في عسير 2022
أم شاكر

وأضافت أيضًا كذلك أنها تقوم بعجن الدقيق الأسمر مع الدقيق الأبيض وذرة من الملح والسكر والخميرة الفورية وربع كوب من الزيت،  ثم يتم تركه ليختمر لمدة حوالي نصف ساعة،  ثم يتم خبزه في التنور، وأشارت أيضًا أن هذا الخبز من أهم الأكلات التي يحبها السكان في مدينة عسير.

وذكرت عن معاناة المرأة عند الخبز وأنها قد تتعرض لحرق يدها كثيرًا حتى تتعود على عملية الخبز،  ولكن بيع الخبز بالنسبة لها هو مصدر رزقها.

وذكرت أيضًا أنها تعلمت الطبخ وأتقنته حتى أصبحت تقدم الوجبات الشعبية اللذيذة في منطقة عسير،  كما تشارك في المعارض التي تعدها الجهات الحكومية وكذلك القطاعات الخيرية،  فتقوم بتقديم الوجبات فيها.

وجبات عسير

وبالنسبة للوجبات التي تقدمها فقد قالت أم شاكر أنها تقوم بطهي كافة أنواع الوجبات كالسمبوسة وورق العنب والكشري والمبثوث والرذيفة والحلبة الشعبية وجميع الحلويات، بل وتقدم المشروبات الساخنة والباردة.

وأفصحت أنها طوال تلك السنوات السابقة كانت تتعلم كيف تتفنن في إعداد الوجبات،  وكانت تقدمها للمطاعم التي تقدم طلبيات خاصة لها،  وأنها تحرص كل الحرص علة إعداد الوجبات بكل حرفية ومهارة وتقوم ببيعها مع بناتها،  حيث يساعدها البنات في عملية الطهي وكذلك التغليف والبيع.

شهر رمضان والإقبال على الوجبات

أم شاكر
أم شاكر

ويزيد الاقبال على الوجبات الشعبية في عسير كالعريكة والمبثوثة والسمبوسة وخبز التنور في شهر رمضان المبارك.

كما أضافت  أن منزلها في الشهر الكريم يتحول لورشة عمل تقدم من خلاله الوجبات الرائعة في منطقة عسير،  حيث يقبل عليها سكان المنطقة،  وأشارت أم شاكر أن سكان عسير يفضلون الإفطار على خبز التنور ووجبات الحلو  والجريش  والوجبات الشعبية كالعريكة والمبثوثة.

وأن الكثير من السيدات في منطقة عسير يقومون بإعداد الوجبات باحثين عن مصدر للرزق.

وقالت أن الطلبيات تأتيها من كل مكان من عسير والرياض وجدة والطائف والدمام،  بل إن الكثير من الناس من دول الخليج كالكويت ودبي يأتون إليها ويأخذون طلبيات مختلفة من الطعام لبلادهم.

وفي الختام،  نكون قد تحدثنا عن أم شاكر أفضل صانعة للخبز في منطقة عسير والتي تعد أشهى وأفضل الوجبات الشعبية والمشروبات الساخنة والباردة،  والتي يقصدها الكثير من الناس في المملكة ومن دول الخليج،  وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال. للمزيد من المقالات الشيقة تابعونا على شوف نيوز.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات