You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

بعد قرار “المرور السعودي” بخصوص السيارات القديمة، نقدم لكم شرح مبسط بالخطوات نتعرف فيها عن طريقة “إسقاط المركبات القديمة” عبر “منصة ابشر المرور” 1444 – 2022، حث تعد خدمة منصة أبشر لإسقاط المركبات التالفة والقديمة، هي إحدى الخدمات الجديدة التي أعلن عنها نائب وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

حيث تم إدراج خدمة إسقاط المركبات القديمة ضمن الخدمات التي توفرها منصة أبشر الالكترونية، وهي المنصة الذكية التي أطلقتها وزارة الداخلية من أجل تسهيل الإجراءات والخدمات الحكومية للمواطنين.

فبدلاً من الازدحام أمام المكاتب الحكومية، تتم معظم الإجراءات الآن إلكترونيًا عبر الانترنت من خلال منصة أبشر أون لاين. هذا وقد أوضحت إدارة المرور السعودية كيفية إسقاط المركبات القديمة أون لاين عبر ابشر بالخطوات. هذا ما سنتحدث عنه في هذا التقرير بواسطة موقع شوف نيوز الاخبار بالتفصيل مع ذكر لأهم الشروط.

“أبشر” إسقاط المركبات القديمة 1444

إسقاط المركبات القديمة ، "إسقاط المركبات القديمة بدون رسوم" ،  "إسقاط سيارة قديمة" ،  "نظام إسقاط اللوحات الجديد"،  "إسقاط السيارات القديمة مجانا"،  "إسقاط السيارات المفقودة"، "إسقاط مركبة قديمة"، 
إسقاط المركبات القديمة

تم إطلاق خدمة إسقاط المركبات القديمة أون لاين من قبل “المرور السعودي” عن طريق منصة أبشر المرور مؤخرا، وذلك من أجل تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

حيث أصحبت كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمملكة يتم الاستفادة منها واستخدامها أون لاين عبر الانترنت. بحيث يمكن بأصحاب السيارات إسقاط المركبات التالفة أو المهجورة التي لا يتم استخدامها بسبب انها أصبحت قديمة أو غير صالحة للسير على الطروقات بالمملكة.

وذلك في جميع أنحاء السعودية بخطوات بسيطة من خلال منصة أبشر المرور السعودي، وذلك خلال الفترة التصحيحية المحدد بقرار من مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية لرؤية المملكة لعام 2023 م. حيث وحُددت شروط إسقاط المركبات القديمة التي يجب مراجعتها قبل البدء في تنفيذها، وإليكم الطريقة الصحيحة لعمل كافة إجراءات إسقاط السيارات التالفة والقديمة.

طريقة إسقاط السيارات التالفة والقديمة 2022

حددت إدارة المرور السعودي طريقة إسقاط السيارات التالفة والقديمة 2022 بإتباع عدة خطوات بسيطة أون لاين عبر الانترنت بوساطة منصة أبشر وتطبيقها الجديد، الذي يمكن تحميلة أو تحديثه إلي أخر إصدار عن طريق الضغط علي تحديث تطبيق أبشر الجديد 2022 ، ثم  إتباع الخطوات التالية:

  • افتح رابط منصة أبشر.
  • اختر تطبيق أبشر أفراد ثم سجّل الدخول.
  • البحث عن خدمة إسقاط المركبات القديمة في الخدمات الإلكترونية.
  • انقر فوق رمز تصفح المراكز المعتمدة، ثم حدد المنطقة لعرض المراكز المعتمدة.
  • التوجه إلى مقر المركز، ثم تسليم المركبة واللوحة، ثم تسجيل رمز التأكيد المرسل عبر رقم الجوال.

شروط إسقاط السيارات القديمة في السعودية

إسقاط المركبات القديمة ، "إسقاط المركبات القديمة بدون رسوم" ،  "إسقاط سيارة قديمة" ،  "نظام إسقاط اللوحات الجديد"،  "إسقاط السيارات القديمة مجانا"،  "إسقاط السيارات المفقودة"، "إسقاط مركبة قديمة"، 
إسقاط المركبات القديمة

حتى يتمكن المواطن أو المقيم بالمملكة العربية السعودية من إسقاط المركبات القديمة والتالفة أو المهملة في أبشر ، يجب مراجعة شروط إسقاط المركبات التالفة عبر أبشر 1444 التالية:

  • الالتزام بدفع الرسوم المقررة والغرامات المالية إن وجدت.
  • يجب أن تكون رخصة المركبة سارية المفعول ما لم يصدر قرار بهذا الشأن.
  • ألا يوجد طلب إسقاط المركبات القديمة والتالفة قيد المعالجة على تلك السيارة.
  • أن مالك المركبة على قيد الحياة.

ملحوظة: يجب أن يلتزم صاحب المنشأة التي تنوي إسقاط السيارات القديمة في السعودية والمكابس الحديدية المعتمدة بتسليم لوحات ترخيص المركبات المذكورة خلال مدة أقصاها خمسة أيام من تاريخ إتمام البيع.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات