طريقة إسقاط المركبات التالفة من خلال منصة أبشر absher 1444

إسقاط المركبات التالفة، قامت “منصة أبشر الإلكترونية” بإطلاق خدمة جديدة تستهدف فئة مُعينة من المواطنين، وهم أصحاب المركبات المُهملة والتالفة، حيث يمكن الاستفادة من هذا الأمر من قِبل كافة الأطراف، حيث أصبح بالإمكان الآن القيام بإسقاط تلك المركبات إلكترونياً من خلال اتباع بعض الخطوات.

خدمة إسقاط المركبات التالفة والمهملة من أبشر

قامت منصة “أبشر” الإلكترونية بالاشتراك مع “الإدارة العامة للمرور” بالمملكة العربية السعودية بتدشين خدمة جديدة لأصحاب السيارات المُهملة.

حيث يمكن من خلال خدمة إسقاط السيارات القديمة مجاناً إتاحة الفُرصة أمام المواطنين أو حتى المُقيمين بالمملكة بكافة المناطق من الحصول على مهلتهم المُحددة للإسقاط، ويأتي ذلك وفقاً لقرار “مجلس الوزراء”.

ما هي شروط إسقاط المركبات القديمة بدون رسوم؟

خطوات إسقاط المركبات التالفة
خطوات إسقاط المركبات التالفة

قبل التطرق إلى الحديث عن “خطوات إسقاط المركبات” المُهملة هناك قائمة من الشروط التي يجب توافرها أولاً بتلك المركبات قبل القيام بعملية الإسقاط، وجدير بالذكر أن تلك الشروط تم تحديدها من قِبل منصة “أبشر” وتتمثل تلك الشروط في النقاط أدناه:

  • حال كان هناك أي رسوم أو غرامات أو مُستحقات مالية على المركبة لن يتم الموافقة على إسقاطها.
  • من أهم الشروط الواجب توافرها هو أن يكون مالك تلك المركبة على قيد الحياة.
  • من الضروري أيضاً أن سريان “رخصة المركبة” ويمكن الإسقاط فقط حال كان هناك أي من الاستثناءات النظامية الصادرة بهذا الأمر.
  • حال كان هناك أي طلب إسقاط مُسبق على المركبة لن يتم الموافقة على الطلب الجديد.

خطوات إسقاط المركبات التالفة في أبشر

بالطبع هناك بعض الخطوات اللازم اتباعها للقيام بإسقاط سيارة قديمة، وبذلك سوف توضح لكم السطور أدناه الخطوات الصحيحة للقيام بذلك، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • أولاً سوف يتم التوجه إلى أي من المراكز التي تم اعتمادها لإنجاز مهام المركبات التالفة أو المُهملة.
  • بعد ذلك يذهب المالك إلى المنشآت الخاصة بيع كافة المركبات التي تم إلغاء بيعها والتي تُعرف باسم “التشليح” وأيضاً مكابس الحديد التي تم اعتمادها بالمملكة.
  • في الأخير سوف يقوم المالك بإعطاء “كود التحقق” إلى منشأة “التشليح” المركز الذي يقوم بشراء المركبات الملغى تسجيلها.