You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم طريقة الامتحان والشروط

الاستعداد لامتحانات تعيين 30 ألف معلم و تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم و طريقة التقديم و الإعلان عنها قريبًا ، مصادر مسؤولة من الوزارة أوضحت عدم شرط الخبرة أو الحصول علي شهادة “ICDL ” علي أن تكون الأولوية لخريجي كليات التربية و اختيار من يتجاوز الامتحان المحدد من قبل الوزارة في جزأين إلكترونيًا و لا مجال للواسطة أو المجاملات .

حيث أعلنت مصادر مسؤولة بوزارة التربية و التعليم و التعليم الفني عن الانتهاء من وضع تحديد الشروط و التفاصيل التي تتعلق بمسابقة تعيين 30 ألف معلم للعام الدراسي المقبل 2022-2023 ، و ذلك كدفعة أولي من خطة تعيين 150 ألف معلم علي مدار 5 سنوات .

كما أضافت المصادر المختصة بوزارة التربية والتعليم ، أنه تم بالفعل إرسال كل الضوابط و الآليات و التخصصات المطلوبة إلي جهاز التنظيم و الإدارة ، و سوف يتم إجراء المسابقة علي مراحل تتم متابعتها من خلال جهاز التنظيم و الإدارة .

طريقة التقديم بمسابقة 30 ألف معلم و موعد الامتحان

تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم
طريقة التقديم بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

حيث أوضحت مصادر مسؤولة بوزارة التربية و التعليم أن التقديم علي المسابقة سوف يكون من  خلال فتح باب التقدم قريبًا علي الموقع الرسمي لبوابة الحكومة.

و سوف يتم التحديد المسبق لموعد فتح باب التقديم و تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم ثم يتم غلق الباب ،كذلك سوف يتم تحديد موعد الامتحانات للمتقدمين بالتفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

علي أن تكون الامتحانات علي حسب التخصصات المطلوبة ، و تضم هذه الامتحانات جزء تكنولوجي و تربوي إضافةً إلي التخصص نفسه ،و الأسئلة التي تتعلق بالسمات الشخصية و طرق التدريس و غير ذلك فالامتحان لن يكون في التخصص فقط .

طريقة امتحان مسابقة تعيين 30 ألف معلم

تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم
طريقة امتحان تعيين 30 ألف معلم

قد أوضحت المصادر المسؤولة عن إعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم ، أن الامتحانات سوف يتم وضعها من قبل الجهات المختصة بوزارة التربية و التعليم و كليات التربية .

و قد أوضحت الوزارة أن جميع المراحل التي يتم خوضها بالمسابقة تكون خاضعة للدقة و الشفافية و لا مجال فيها للواسطة أو المحسوبية ؛ بل تتم جميع مراحل المسابقة بالشكل الحيادي و العادل و خاصةً في مرحلة المفاضلة أو الاختيار.

حيث يتم الاختيار علي حسب درجة المتقدم في الامتحان المحدد و التقدير الحاصل عليه  و السن و التخصص في المواد الدراسية المحددة من قبل الوزارة  في تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم .

الشروط العامة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

حيث وضحت المصادر بوزارة التربية و التعليم  عن بعض تفاصيل الشروط العامة التي تتعلق بمسابقة تعيين 30 ألف معلم ، ومن بينها عدم وجود شرط الحصول علي شهادة ال ” ICDL ” و أنها لن تكون مطلوبة ضمن شروط مسابقة تعيين 30 ألف معلم  .

لكن أكدت علي أن الهام و الضروري بالنسبة للمتقدم هو تخطي الامتحان الذي يتم وضعه من قبل جهاز التنظيم و الإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية و التعليم .

و قد أكدت المصادر المسؤولة أن الامتحان سيكون به جزء تكنولوجي و لكن لا يوجد شرط الحصول علي شهادة الـ ” ICDL ” .

الموعد الرسمي لتعيين 30 ألف معلم

اهم تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم
تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم

حيث أكدت المصادر المسئولة عن موعد و تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم  ، أنه سوف يتم تحديد المدة الزمنية و الفترة المحددة للانتهاء من تسكين المعلمين الذين يقع عليهم الاختيار .

علي أن يتم العمل مع بداية العام الدراسي الجديد ؛ لأن المسابقة هدفها هو سد العجز الموجود بالمدارس و التخصصات المحددة بالمواد الأساسية ، كما وضحنا سابقًا أن الأولوية في التعيين ستكون في الصفوف الأولي التي جري فيها تطبيق نظام التعليم الجديد .

حيث يكون لكل معلم مواصفات خاصة و محددة بحسب طرق التدريس التي يعتمد عليها في النظام الجديد ، و قد تم  التأكيد علي أن الأولوية ستكون لخريجي كليات التربية و الآداب في التعيين بالمسابقة ، بسبب حصولهم علي الدبلوم التربوي إلي جانب التخصص المحدد أو المطلوب ، كما أنه تم التأكيد علي أن الدبلوم التربوي هي الشرط الأساسي و الرئيس لتعيين العاملين بالتدريس حسب ما يحدده القانون .

و قد وجهت هذه المصادر النظر إلي تعدد التخصصات و تنوعها بكليات التربية و الآداب مثل : ( طرق التدريس و تكنولوجيا المعلومات و اللغة العربية و اللغة الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية و الأقسام التي تختص بالعلوم الاجتماعية الذي يضم شعب التاريخ و الجغرافيا و الفلسفة و علم النفس و المنطق و كذلك قسم الرياضيات و قسم الطبيعة الذي يضم الفيزياء و العلوم البيولوجية و شعب الجيولوجيا .

أما كليات الآداب بها شعب جغرافيا و إنجليزي و فرنسي و فلسفة و علم النفس و الاجتماع و التاريخ و ما إلي ذلك .

كما أكدت المصادر المسئولة بالوزارة علي أهمية انتظار إعلان المؤتمر الصحفي الذي يتم في شهر رمضان المبارك إن شاء الله ، ليتم فيه توضيح كافة تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم و الكشف عن جميع الضوابط و الآليات المحددة .

شوف نيوز خدمات السعودية - تابعنا علي أخبار جوجل 2023 - 1444

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!