You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

توزيع تمور كثيرة على سفر البيت الحرام، حيث تصل ل20 طنًا. حيث قامت الرئاسة العامة المتعلقة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوزيع 20 طنًا من التمور في اليوم الأول من الشهر المبارك  شهر رمضان على السفر الخاصة بالإفطار في المسجد الحرام.

ترتيب وتنظيم السفرة

البيت الحرام

كما أقر مدير الوحدة الخاصة بالسفر  إبراهيم الحجيلي بأنه قد  تم  القيام بمنح عدد (2000 ) تصريح لحوالي 20 ألف سفرة وقد تم الإشراف على عملية الترتيب والتنظيم للسفر.

كما ذكر أنه قد تم القيام بتوزيع 20 طنًا من التمور الفاخرة على ضيوف الرحمن، ولكن بدون نوى من أجل ضمان النظافة في البيت الحرام.

فرش المسجد الحرام بسجاد عالي الجودة

ولأن المملكة العربية السعودية تحرص على التجديد وإراحة ضيوف الرحمن فقامت الرئاسة العامة الخاصة بشؤون المسجد الحرام وشؤون المسجد النبوي، أيضًا بفرش (25) ألف سجادة في المسجد الحرام. حيث أن هذا  السجاد من السجاد الجديد و الفاخر، وذلك من أجل استقبال المصلين وكذلك الزائرين في الشهر  المبارك لعام 1443ه

يمكنك متابعة هذا المقال لمعرفة باقي التفاصيل عن فرش المسجد الحرام ب25 الف سجادة

مواصلة تقديم أفضل الخدمات لزوار البيت الحرام

كما قام  الرئيس العام الخاص بشؤون البيت الحرام والمسجد النبوي  الدكتور الشيخ عبد الرحمن السديس كلمةً عن طريق الأجهزة اللاسلكية التي تكون موزعة في جميع أجزاء المسجد وفي ساحاته ومرافقه.

حث فيها العاملين في جميع الإدارات الخاصة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على المواصلة للجهود المتميزة من أجل خدمة زوار المسجد الحرام، مع تقديم أفضل الخدمات للزائرين، كذلك مع الحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل سلامة الزائرين.

تطبيق توكلنا

وقد أعلنت الوزارة الخاصة بالحج والعمرة، عن خطوات القيام بإصدار التصاريح الخاصة بالعمرة والزيارة وكذلك الصلاة على التطبيق توكلنا.

ووضحت الوزارة أنه من بداية رمضان لعام 1442 هـ، سيتم منح التصاريح لأداء مناسك العمرة وكذلك الصلاة في البيت الحرام مع زيارة المسجد النبوي، للأشخاص الذين حصلوا على اللقاح وفقًا لشروط تطبيق توكلنا (أي أن من يرغب في القيام بزيارة المسجد الحرام أو تأدية المناسك لابد أن يكون قد حصل على جرعتي لقاح فيروس كورونا المستجد،  أو أنه قد تعافى من المرض).

فتطبيق توكلنا يقوم بإصدار التصاريح لآداء العمرة والصلاة في البيت الحرام وكذلك الصلاة في الروضة الشريفة، والتصاريح لزيارة قبر الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام  بخطوات سهلة ويسيرة.

خطوات إصدار التصاريح للصلاة والزيارة

أعلن تطبيق توكلنا على “تويتر” عن طريقة القيام بإصدار تصاريح الصلاة والزيارة للبيت الحرام والروضة الشريفة كالآتي:

  • الدخول على خدمة (اضغط على إصدار التصاريح من خدمات الحج والعمرة).
  • قم بتحديد التصريح من أجل الصلاة في البيت الحرام أو الروضة الشريفة.
  • قم بكتابة اسمك أو اسم المكفول أو المرافق.
  • تحديد وقت وتاريخ الصلاة.
  • القيام بتحديد النقطة التي سيتم منها الدخول وكذلك مدينة القدوم.
  • (قم باختيار الموافقة على الإقرار)، ومن ثم اضغط على استعراض التصريح.

يمكن لك تحميل تطبيق توكلنا من هنا

وفي الختام، نكون قد تحدثنا عن توزيع تمور كثيرة في الكعبة للمعتمرين،  والتي تصل ل20 طنا،  وفرش البيت الحرام بسجاد من النوع الفاخر،  وعن إصدار تصاريح لزيارة المسجد الحرام عبر التطبيق توكلنا،  وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال،  نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات