You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

فرش المسجد الحرام ب25ألف سجادة جديدة. حيث قامت الرئاسة العامة المتعلقة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والتي تتمثل في الوكالة الخاصة بالخدمات وبالشؤون الميدانية بالقيام بفرش 25 ألف سجادة في المسجد الحرام.

هذا السجاد يعتبر من السجاد الجديد و الفاخر، من أجل استقبال المصلين والزائرين في الشهر الكريم لعام 1443هـ. سنتناول في هذا المقال معلومات عن ذلك، بالإضافة لذكر مواعيد الزيارة للمسجد النبوي، فتابعونا في هذا المقال.

هدف فرش المسجد الحرام بالسجاد

كما وضح المدير لإدارة تطهير السجاد في المسجد الحرام جابر أحمد ودعاني، أن هذا السجاد يعتبر من السجاد السعودي الفاخر،  وأن له جودة عالية، فتم فرش المسجد الحرام بهذا السجاد لكي يؤدي المصلون العبادات بخشوع وطمأنينة.

كما وضح أيضًا  أن تلك الخدمات من توجيهات الرئيس العام للشؤون الخاصة بالمسجد وكذلك المسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، تحقيقاً لطلب ولاة الأمر في القيام بتقديم أفضل الخدمات للحرمين الشريفين وزائريهما.

عودة الصلاة في المسجد الحرام

فرش المسجد الحرام ب25ألف سجادة جديدة.
فرش المسجد الحرام ب25ألف سجادة جديدة.

ومع الانخفاض الكبير لحالات فيروس كورونا وكذلك انحساره بشكل كبير للغاية، فقد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي والمسجد الحرام عن عودة الصلاة في الحرم القديم لكافة الزوار والمصلين أيضًا واستمرار التخصيص بالنسبة للدخول للروضة الشريفة عن طريق الحجز على إحدى التطبيقين” توكلنا” أو “اعتمرنا”.

وتؤكد عن سعيها لتقديم أفضل وأحسن الخدمات للذاهبين للمسجد النبوي وتقديم جهود كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن وزائري المسجد الحرام.

ومن المعروف عن المملكة حرصها الشديد على تقديمها أفضل الخدمات لزوار الكعبة والمسجد النبوي،  وتقديم أفضل الخدمات لزوار بيت الله والحرص على إراحتهم.

يمكن القيام بتحميل تطبيق توكلنا لطلب زيارة للمسجد الحرام والمسجد النبوي. كما يمكن لك الاطلاع على هذا المقال لتحميل و تحديث الجديد لتطبيق توكلنا.

 مواعيد الزيارة في المسجد النبوي بالنسبة للرجال

 مواعيد الزيارة في المسجد النبوي بالنسبة للرجال

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الوكالة قد أعدت المسجد النبوي وكذلك سطحه والساحات فيه من أجل استقبال الزوار وكذلك المصلين من أجل تمكينهم من آداء العبادات بكل يسر وسهولة مع خشوع واطمئنان.

ووضحت أن الزيارة مسموحة لعامة الزوار وذلك جوار المرفق رقم 205 ووصولا لباب السلام مع الخروج من باب البقيع، أما الفترة التي بعد الظهر وبعد التراويح هي للرجال بكامل الطاقة التي هي متاحة للروضة أما نقطة الفرز والتجمع هي مقابل باب 38 والدخول من باب 40 والخروج من باب جبريل.

مواعيد الزيارة في المسجد النبوي بالنسبة للنساء

وأضافت أيضًا، أنه قد تم تخصيص الزيارة من أجل النساء في الفترة الصباحية بكامل طاقة الروضة الشريفة و التي تتسع ل450 زائرة في الفوج الواحد مع الوصول عن طريق نقطة التجمع أمام باب 24 شمالا وباب 37 شرقا وجنوبا.

وأشارت  أن إجمالي العدد للتفويجات للصلاة في الروضة الشريفة هي  35 تفويجة وأن عدد المصلين هو 16 ألف مصلٍ ومصلية في اليوم.. ودعت جميع الناس بالالتزام بالحضور في الموعد الذي يتم تحديده، من أجل تلافي الزحام على نقاط الفرز.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن قيام المملكة العربية السعودية بفرش المسجد الحرام ب25 ألف سجادة بجودة عالية، ومواعيد الزيارة في المسجد النبوي الشريف بالنسبة للرجال والنساء،  وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات