You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

من أكثر ما يتم البحث عنه على محرك البحث جوجل هو جدول دوام الدراسة في رمضان وأهم قرارات وزارة التربية والتعليم،  لأنه لم يتبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن الشهر المبارك، وفي هذا العام سيصادف هذا الشهر الفصل الدراسي الثاني،  فتنتشر شائعات عن تعليق الدراسة،  ولكنها غير صحيحة،  سنتناول في هذا المقال معلومات عن الدراسة في رمضان في المملكة العربية السعودية.

الدراسة في رمضان 1443

في الفترة الأخيرة، تم اعلان عن بعض المعلومات التي تتعلق بالدراسة في رمضان، من أهمها الاستمرار للدراسة وكذلك الحضور طيلة الشهر.

وأن الإشاعات المنتشرة عن القيام بتعليق الدراسة في هذا الشهر الفضيل هي غير صحيحة إطلاقًا. كما تم الإعلان عن عدم وجود إجازة للمعلمين وكذلك الطلاب، وأنه سيتم العمل على بعض التعديلات التي تخص ساعات العمل.

وقامت وزارة التربية والتعليم بالتأكيد عبر الموقع الرسمي الخاص بها عن أنها لا تود القيام بتأجيل الدراسة أو توقيفها.

جدول دوام الدراسة في رمضان

حتى الآن لم تعلن الوزارة عن الجدول ولكنها أكدت التغيير في بعض الأمور، أهمها أن الحصة الأولى ستبدأ في تمام العاشرة في الصباح، وتقليص 10 دقائق من الحصة الواحدة، أي ستصبح 35دقيقة، بدلًا من 45دقيقة.

وسيتم إعلان الجداول على الصفحات الخاصة بالمدارس، فالجداول ستختلف من مدرسة لأخرى، وكذلك من مرحلة لأخرى. تابع وزارة التربية والتعليم لمعرفة آخر الأخبار من هذا الرابط .

قرارات وزارة التعليم السعودية

  • لابد من الحضور طيلة الشهر، وأنكرت الوزارة رفع الغياب أو جعل الدراسة تكون عن بعد.
  • ومن القرارات المهمة التي قد أعلنت عنها الوزارة في الفترة الأخيرة، هي الرجوع للطابور في كل صباح.
  • كما أنه من المتوقع أن تقوم الوزارة بإلغاء بعض الأنشطة الرئيسية و التي قد اعتاد عليها الطلاب، من أجل تقليل عدد الساعات للحضور في اليوم.

ساعات الدراسة في رمضان

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية عن ساعات الدراسة في كل مرحلة في المملكة العربية السعودية فقد أعلنت عن التقليل لعدد الساعات على النحو الآتي:

  • وفقًا لظروف الشهر الكريم، فقد تم تطبيق الدراسة على الطلاب في مرحلة رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية لفترة زمنية تقدر ب3 ساعات فقط.
  • بينما عدد الساعات بالنسبة للمراحل الأخرى سواء الثانوية أو المتوسطة هو 4 ساعات فقط عكس الأيام العادية، تخفيفا ورحمة بالطلاب.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن جدول دوام الدراسة في رمضان وأهم قرارات وزارة التربية والتعليم،  كما تحدثنا عن عدد ساعات الدراسة في رمضان، وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات