You dont have javascript enabled! Please enable it!

الأرصاد الجوية إبريل 2022 و درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة وأول يوم رمضان و الفرق الهائل بين درجات الحرارة العظمي و الصغرى و تحذيرات الأرصاد الجوية .

حيث شهدت البلاد في الأيام الماضية هبوط كبير في درجات الحرارة ، مما تسبب في البرودة الشديدة و سقوط الأمطار علي الكثير من المناطق الساحلية و الوجه البحري و الدلتا و بعض سقوط الأمطار علي مدنية القاهرة .

منذ أمس و درجات الحرارة بدأت في الزيادة بسبب هبوب رياح جنوبية شرقية تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار ، لكن تحذر هيئة الأرصاد الجوية من التفاوت بين درجات الحرارة العظمي و الصغرى ، فتصل درجات الحرارة في النهار إلي ما يعدي 30 درجة مئوية و تنخفض درجات الحرارة ليلًا إلي ما يصل إلي أكثر من 10 درجات مئوية .

لذلك تحذر هيئة الأرصاد من عدم الانخداع في الجو و تحذر من التخفيف في الملابس خاصةً في الليل و الصباح الباكر .

الأرصاد الجوية إبريل 2022

الأرصاد الجوية إبريل 2022
درجات الحرارة خلال الأسبوع

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في الساعات الماضية عن الاستقرار في الأحوال الجوية علي كافة المناطق و الأنحاء بجمهورية مصر العربية ، حيث ارتفعت درجات الحرارة بالتدريج و تستمر في الزيادة و الارتفاع خلال الفترة القادمة .

و من المتوقع أن تتعدي درجات الحرارة علي القاهرة و المناطق المجاورة أكثر من 30 درجة مئوية في نهاية الأسبوع .

هل توجد شبورة اليوم علي الطرق ؟

الأرصاد الجوية إبريل 2022
طرق تتكون عليها الشبورة

مع تقرير هيئة الأرصاد الجوية قد تم توضيح الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة ، و من المتوقع بالفعل هو وجود فرصة و احتمال لتكوين شبورة مائية علي الطرق في الصباح .

و تكون هذه الشبورة علي الطرق المؤدية إلي القاهرة الكبرى و الوجه البحري و السواحل الشمالية و مدن القناة و وسط سيناء و شمال الصعيد .

مع وجود الرياح التي تكون معتدلة الحركة مع زيادة نشاط الرياح في بعض الأوقات علي مناطق مثل الوجه البحري و القاهرة و السواحل الشمالية .

درجات الحرارة أول يوم رمضان ؟

الأرصاد الجوية إبريل 2022
درجات الحرارة أول يوم رمضان بالتفصيل

قد وضحت هيئة الأرصاد الجوية عن الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة  خلال الأيام القادمة ، و قد أوضحت هيئة الأرصاد الجوية إبريل 2022 عن التفاوت الكبير بين درجات الحرارة العظمي و الصغرى و الاختلاف بين درجات الحرارة في الصباح و الليل .

و الآن لا يبقي إلا القليل علي حلول شهر رمضان المبارك الذي تفصلنا عنه أيام قليلة ، يعتبر شهر رمضان فلكيًا يوم السبت القادم الموافق 2 إبريل 2022 و يتساءل الكثير من المواطنين عن درجات الحرارة في خلال شهر رمضان حسب ما قررته هيئة الأرصاد الجوية إبريل 2022 .

من المعروف أنه يتم الامتناع عن الاكل و الشرب خلال فترة الصيام و إن ارتفاع درجات الحرارة بكثرة يؤدي بالضرورة إلي زيادة و كثرة التعب و زيادة الأعباء علي الصائمين في العمل و الشوارع و الحياة اليومية العادية .

و قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أن أول أيام شهر رمضان المبارك سوف تشهد البلاد ارتفاعًا هائلًا في درجات الحرارة ، و ذلك وفق الاعتماد علي خرائط الطقس و الحالة الجوية التي وضحتها الأرصاد الجوية إبريل 2022 ، و من المتوقع ان تصل درجات الحرارة أول يوم رمضان إلي 34 درجة مئوية .

تحذيرات الأرصاد الجوية الفترة القادمة

الأرصاد الجوية إبريل 2022
تحذيرات الأرصاد الجوية من حالة الطقس

حيث أكدت عضو المركز الإعلامي منار غانم علي الحذر الشديد من حالة الطقس في الفترة القادمة و عدم الانخداع وراء ارتفاع درجات الحرارة و التخفيف من الملابس ، ذلك بسبب الفرق الكبير بين درجات الحرارة في النهار و الليل ، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل و الصباح الباكر و الاهتمام بالاطلاع بشكل مستمر علي الأرصاد الجوية إبريل 2022  .

لذلك وجب التنبيه علي ضرورة الحذر من تخفيف الملابس لتجنب الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا ، مع التحذير بشكل خاص علي سلامة الأطفال و عدم التخفيف في الملابس ن مع ضرورة متابعة نشرة الأرصاد الجوية إبريل 2022 باستمرار لحصول علي المعلومات المناسبة لدرجات الحرارة بشكل يومي و التحذير من الشبورة علي الطرق و ما إلي ذلك .

حالة الطقس في الإسكندرية اول يوم رمضان

حيث وضحت هيئة الأرصاد الجوية إبريل 2022 عن حالة الطقس المتوقع في مدن القاهرة و الإسكندرية و باقي المحافظات خلال الأيام القادمة .

من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في الإسكندرية في أول يوم رمضان مستقرة مع استقرار كبير في الأحوال الجوية و وجود الاعتدال الكبير في حركة و نشاط الرياح و تتراوح درجات الحرارة في المعدل الطبيعي لها من بين 25 إلي 27 درجة مئوية مع اعتدال الطقس خلال النهار و برودة في الجو خلال فترات الليل من الأرصاد الجوية إبريل 2022.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!